النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي روسيا تشكك في صلاحية "بريتون وودز" و جني الأرباح يطيح بعملات المخاطرة(تقرير بوريس)

    روسيا تشكك في صلاحية "بريتون وودز" و جني الأرباح يطيح بعملات المخاطرة

    حركة السعر:

    -(الدولار / ين): يصل إلى مستوى 9640 بسبب شراء أزواج الين التقاطعية.
    -(الأسترالي / دولار): يتم تداوله عند مستوى 8250 اعتماداً على البيانات الإيجابية للناتج الإجمالي المحلي الأسترالي و جني الأرباح يتسبب في هبوط الزوج تحت مستوى 8200.
    -(الإسترليني / دولا): ارتفاع PMIالخدمي فوق مستوى الـ 50 و جني الأرباح يصل بالإسترليني إلى مستوى 1.6500.
    -(اليورو / دولار): بيانات الناتج الإجمالي المحلي الضعيفة تهبط بالزوج إلى مستوى 1.4200.

    وصل الدولار الأمريكي إلى مستويات منخفضة غير مسبوقة هذا العام مقابل اليورو و الإسترليني و الدولار الأسترالي في تعاملات الفترة الأسيوية بالأمس، على الرغم من ذلك جاءت تصريحات من اليابان وكوريا الجنوبية و الهند لتدعم العملة من جديد فيما يتعلق بالتأكيد على احتفاظ الدولار الامريكي بمكانته كعملة الاحتياط الأولى في العالم و هو ما تسبب في تراجع عملات المخاطرة عما حققته من مكاسب لصالح الدولار الامريكي الذي حقق ارتفاع خلال تعاملات الفترة الأوروبية اليوم..

    و في المملكة المتحدة، جاءت البيانات الإيجابية لتشير إلى ارتفاع مؤشر PMI الخدمي إلى 51.7 مقابل التوقعات التي أشارت إلى 49.4 ليتجاوز بذلك مستوى الـ (50) نقطة للمرة الأولى منذ إبريل من العام الماضي. يذكر أن البيانات البريطانية عززت سيناريو التعافي لتثير حالة من الارتفاع في أسواق المال العالمية. على الرغم من ذلك، لم يتمكن الإسترليني من الحفاظ على ما حققه من مكاسب ليهبط تحت مستوى 1.6600 بسبب عمليات جني الأرباح و هو ما يؤيد أنه في حالة تعرض أسواق الأسهم للمزيد من الهبوط اليوم، من المرجح أن نرى الإسترليني يختبر مستوى 1.6500..

    نترقب اليوم صدور تقرير التغير في قطاع التوظيف الأمريكي ADP و قراءة مؤشر ISM غير التصنيعي (الخدمي) و هما الإصداران اللذان من المتوقع أن يوفرا معلومات تفيد في توقعات بيانات الوظائف المتوافرة في القطاع غير الزراعي الأمريكي و المنتظر صدورها الجمعة القادمة. على الرغم من ذلك، من الممكن حال مجيء هذه البيانات غير موافقة للتوقعات أن تتحول الأنظار إلى الأمور ذات الصلة بمكانة الدولار الأمريكي كعملة احتياط. جدير بالذكر أن أغلب التوقعات تشير إلى إمكانية تجاوز معدل البطالة الأمريكية 9% للمرة الأولى في ربع قرن. و بينما توجد لدينا بعض المخاوف من يعمل الدولار على تحسين وضعه اليوم، جاءت التصريحات المتعددة من جانب رئيس روسيا "ميديفيديف" و التي بدت و كأنها تشكك في صلاحية اتفاقية "بريتون وودز" و مدى صلاحيتها للمرحلة الحالية مع صمت قاتل من جانب الصين التي رفضت التعليق على ذلك لتصيب أسواق العملات بحالة من العصبية. في أعقاب ذلك، جاءت تصريحات من جانب الصين و الهند و اليابان لتؤكد على استمرار الدور الأساسي للدولار على ساحة النقد الدولي و عملات الاحتياط و التي أعطت دفعة للدولار لتعوض ما فقده تأثراً بالتصريحات الروسية. مع ذلك لا زالت هناك ضرورة لدعم الدولار الأمريكي من خلال تصريحات مسئولي النقد على مستوى العالم حتى يتم تهدئة متداولي العملات و تخليص سوق العملات من حالة العصبية الشديدة التي حلت به..

    و على صعيد المفكرة الاقتصادية ، فقد تناولت الكثير من البيانات الإيجابية التي تصدرتها أخبار أستراليا التي حققت ارتفاع في الناتج الإجمالي المحلي بواقع 0.4% مقابل التوقعات بانكماش الناتج الأسترالي بنسبة 0.1%. و يعتبر الاقتصاد الأسترالي من بين الاقتصادات الصناعية الرئيسية على مستوى العالم التي نجحت في تفادي الوقوع في دوامة الركود حيث أدى ارتفاع الطلب على منتجاتها من السلع إلى تعزيز النمو..

    نتيجة ًلذلك، وصل الدولار الأسترالي إلى أعلى المعدلات السنوية، 80.50 أثناء تداولات الفترة الأسيوية مدفوعاً بالإقبال على أزواجه التقاطعية، إلا أنه لسوء الحظ لم يتمكن من التماسك عند هذا المستوى في إطار تعاملات الفترة الأوروبية حيث هبطت أسواق الأسهم و انخفضت شهية المخاطرة. و نظل على قناعة تامة بأنه على الرغم من الخلفية الأساسية القوية من البيانات التي يستند إلها الدولار الاسترالي، تظل العملة واقعة تحت تهديدات كبيرة تتضمن إمكانية أن تؤدي حالة التشبع الشرائي للدولار الأسترالي إلى عمليات جني أرباح على نطاق واسع من شأنها الإطاحة بالعملة إلى القاع حيث من المتوقع أن يتحول التشبع الشرائي إلى تشبع بيعي يستهدف جني الأرباح التي من المرجح أن تبدأ عند مستوى 8000..




    _____________________________
    المصدر: Fx360
    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..


  2. #2
    الصورة الرمزية mahmoudh7
    mahmoudh7 غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الإقامة
    Egypt
    المشاركات
    6,605

    افتراضي رد: روسيا تشكك في صلاحية "بريتون وودز" و جني الأرباح يطيح بعملات المخاطرة(تقرير بوريس

    تقرير رائع

    جزاكم الله خيرا

المواضيع المتشابهه

  1. السوق اليوم: "بريتون وودز" ثانية أم خيبة أمل كبيرة، أصعب اختبار لأسواق المال
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-03-2009, 03:41 AM
  2. القناة الفضائية العربية الاولى المتخصصة في الفوركس ،،، """"""""
    By (عدي) in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 14-12-2008, 07:48 AM
  3. الاتفاق على "بريتون وودز" جديدة حيوي لكنه بالغ الصعوبة
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-11-2008, 10:55 AM
  4. براون يدعو الى إعادة صياغة اتفاق "بريتون وودز
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-10-2008, 01:31 PM
  5. وزارة: روسيا تسعى "لحوار دوري" مع أوبك
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-09-2008, 02:06 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17