ازدياد المخاوف حول تقرير التوظيف الأمريكي يدعم أصول الملاذ الأمن

ارتفع الين الياباني مقابل جميع العملات ذات العائد المرتفع بما في ذلك الدولار النيوزيلندي وراند جنوب أفريقيا، قبيل صدور تقرير التوظيف الأمريكي، والذي من المتوقع أن يكشف عن ارتفاع معدل فقد الوظائف بالقطاع غير الزراعي في مايو، مما يدعم الطلب على أصول الملاذ الأمن.

هذا وارتفع الين عقب تصريحات رئيس البنك الإحتياطي الفيدرالي السابق "بول فولكر" بالأمس بأن انتعاش الاقتصاد الأمريكي لن يتحقق إلا بعد مرور عام أخر، مما أحبط الأمال باقتراب انتهاء أزمة الركود العالمية. كما ارتفع الدولار الأسترالي لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار عقب صدور تقرير الحكومة بشأن نمو الاقتصاد السويسري في الربع الأول من عام 2009.

وقد ازدادت أرباح الين قبيل صدور تقرير ADP لقياس التغير في التوظيف في القطاع غير الزراعي، والذي أشارت نتائج المسح الذي أجرته وكالة بلومبرج قبل صدور البيانات الحقيقية إلى احتمال أن تكون الشركات الأمريكية قامت بتسريح 525 ألف وظيفة في مايو، بعد أن قامت بتسريح 491 ألف في أبريل.

هذا وقال "فولكر" بالأمس أن خطط التحفيز الأمريكية الهائلة التي دخلت بالفعل في حيز التنفيذ أثبتت فعاليتها، وأن انتعاش الاقتصاد الأمريكي لن يستغرق سوى عام فقط. وأن الولايات المتحدة الأمريكية – أكبر اقتصاد أوروبي – تواجه عجزاً ضخماً في الميزانية كما هو متضح للعيان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

المصدر : Bloomberg

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي