النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    الصحافة العالمية هذا الصباح
    كرايسلر تنجو من الإفلاس وتباع لـ (فيات)

    قال القاضي ارثر جونزاليس إن بيع معظم أصول شركة كرايسلر لشركة فيات سيتم اعتبارا من ظهر الجمعة المقبل الأمر الذي سيمهد الطريق لخروج (كرايسلر جديدة) من دائرة الإفلاس.
    وأصدر جونزاليس حكمه النهائي بالموافقة على البيع لكنه اختصر فترة العشرة أيام المعتادة لتفعيل صفقة البيع الى أربعة أيام فقط.


    وستباع معظم أصول كرايسلر إلى شركة فيات الايطالية وصندوق نقابي إضافة الى حكومتي الولايات المتحدة وكندا. وسددت المجموعة ملياري دولار من ديونها ذات الأولوية في السداد.
    وستظل الأصول غير المرغوب فيها وتشمل عددا من المصانع في حالة إفلاس وستجري تصفيتها لتسوية عدد من المطالبات.


    وتم تقديم ما يزيد على 340 اعتراضا على صفقة البيع وجاءت المعارضة الأكثر قوة من جانب ثلاثة صناديق معاشات بولاية انديانا من دائني كرايسلر. وقال محامي هذه الصناديق جلين كيرتز من مكتب (وايت اند كيس) للمحاماة في نيويورك أن الصناديق ستستأنف الحكم.

    وقالت كرايسلر التي تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها في 30 أبريل نيسان إنها في حاجة لإتمام عملية البيع سريعا من أجل حماية قيمة أصولها ومن ثم توفير المزيد من الأموال للدائنين.
    وقال محامو كرايسلر إن اختصار عملية الاستئناف من شأنه أن يضمن إتمام صفقة البيع قبل الموعد النهائي لإبرام الإتفاق في 15 يونيو حزيران.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ

    المصدر: القناة



    جنرال موتورز تبيع هامر إلى شركة صينية

    أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية تعلن الاتفاق على بيع علامتها هامر إلى شركة صينية خاصة مقابل مبلغ لم يتم الإفصاح عنه. وجاء التخلي عن الهامر كأول خطوة في إجراءات إعادة الهيكلة بعد رفع جنرال موتورز دعوى لإشهار الإفلاس. واشترت جنرال موتورز علامة هامر في عام 1999 وكانت هذه السيارة قد أنتجت في البداية خصيصا للاستعمالات العسكرية ثم طرحت في الأسواق المدنية. ويشار إلى أن مبيعات الهامر وهي من سيارات الدفع الرباعي الفارهة قد تراجعت بصورة كبيرة بسبب الأزمة المالية العالمية التي اضطرت الأمريكيين بصفة خاصة للتخلي عن السيارات التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود.

    وقد اعتبر البعض أن الهامر باستهلاكها الكبير للوقود مثلت نوذجا لفشل صناعة السيارات في الولايات المتحدة. أما مؤسسة سيشوان تينجزونج للصناعات الثقيلة التي اشترت الهامر فقد اعلنت أنها تسعى لتطوير الهامر خاصة فيما يتعلق باستهلاك الوقود. وقالت جنرال موتورز في بيان رسمي إنها توصلت إلى مذكرة تفاهم مع الشركة الصينية التي ستتولى مسؤولية الإدارة العليا وإدارة عمليات وحدات إنتاج الهامر.وأضافت الشركة الأمريكية أن مؤسسة تينجزونج ستوقع معها عقدا طويل الأمد لتجميع سيارات الهامر وقطع غيارها الأساسية وتوفير المواد الخام اللازمة لمواصلة العمل في مصانع الهامر.ومازالت البنود المالية للعقد قيد البحث ولن يتم الإعلان عنها في الوقت الحالي بحسب ما أكدت جنرال موتورز.وكانت جنرال موتورز قد طرحت هامر للبيع منذ نحو عام وكانت تأمل في أن تصل قيمة الصفقة إلى 500 مليون دولار ولكن المحليين يستبعدون أن تزيد قيمتها عن مئة مليون دولار.

    وتأمل جنرال موتورز في أن يسهم هذا الاتفاق في إنقاذ نحو ثلاثة آلاف وظيفة داخل الولايات المتحدة التي ستبقى المقر الرئيسي للهامر.وسجري الجانبان مراجعة لدورية للاتفاق المتوقع ان يأخذ صورته النهائية في الربع الثالث من العام الحالي.وتعد هذه المرة الأولى التي تمتلك فيها شركة صينية إحدى العلامات الأمريكية في مجال صناعة السيارات مما يعكس مدى الأزمة التي تواجهها هذه الصناعة في الولايات المتحدة. وكانت عدة شركات صينية سواء لصناعة السيارات أوق قطع غيارها قد عرضت شراء بعض أصول شركات صناعة السيارات الأمريكية. ولكن لم يتم خلال الفترة الماضية إبرام اتفاقات من هذا النوع رغم الضغوط التي يتعرض لها صانعو السيارات في الولايات المتحدة لخفض النفقات.

    _______________

    المصدر: bbcarabic



    الإدارة الأمريكية ترفع حصتها في مصرف جنرال موتورز

    قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها رفعت من أسهمها في فرع الإقراض بمجموعة جنرال موتورز لصناعة السيارات التي أعلنت إفلاسها. ووأوضحت الوزارة أنها باتت تمتلك 35,4 في المئة من أسهم جيماك وهي الشركة التي تمنح قروضا لتمويل شراء سيارات المجموعة وشركة كرايسلر نظير قرض بـ884 مليون دولار. على صعيد آخر أعلنت جنرال موتورز أنها قد توصلت إلى اتفاق مع شركة سيتشوان تينج جون لبيعها سيارتها من طراز همر.

    وقالت المجموعة كذلك إنها تلقت عروضا لبيع علامتي ساتورن وساب. وتستثمر سيتشوان تينج جون في مجالات إنشاء الطرقات وصناعة البلاستيك، وستكون صفقة الهمر أول خطوة لها في قطاع السيارات. وقال جنرال موتورز إن هذه الاصفقة قد تنقذ 3 آلاف وظيفة في الولايات المتحدة. ووردت هذه المعلومات بعد أن بدأت رسميا إجراءات إشهار إفلاس المجموعة الأمريكية التي كانت عملاق صناعة السيارات في العالم.

    إفلاس :

    ووافق قاضي محكمة الإفلاس في نيويورك على منح الشركة تمويلا من الحكومة الأمريكية بإجمالي 33.3 مليار دولار في إطار خطة لإعادة الهيكلة لإنقاذ الشركة من الانهيار التام. وقال القاضي روبرت جيربر إن الشركة التي يوجد مقرها الرئيسي في ديترويت يمكنها الحصول بشكل فوري على 15 مليار دولار. وستعتمد الشركة أيضا على مليارات الدولارات الإضافية كمساعدة من وزارة الخزانة الأمريكية والحكومة الكندية. وكان المدير التنفيذي للشركة فريتز هندرسون قد تقدم إلى المحكمة بطلب حماية جنرال موتورز من الدائنين بموجب البند 11.

    ويتوقع أن تتجاوز جنرال موتورز مرحلة الافلاس في فترة تتراوح بين 60-90 يوما، وستؤدي إلى شركة بحجم أقل بكثير من حجمها الحالي وبعمال أقل عددا، لكنها ستحرص على الإبقاء على علاماتها الأربع التي اشتهرت بها وهي شفروليه، والكاديلاك، والبويك وجي إم سي. ووصف هذا الإجراء بانه رابع أكبر حالة إفلاس في التاريخ الأمريكي، كما يعد الأكبر في تاريخ المؤسسات الصناعية الأمريكية. وتقول الشركة إن إجمالي ديونها بلغ 172 مليار دولار بينما تصل الأرصدة إلى 82.29 مليار دولار. وقد حدد القاضي الثلاثين من الشهر الجاري موعدا لجلسة الاستماع الخاصة ببيع جنرال موتورز مما يضع الشركة على نفس طريق نظيرتها كرايسلر التي صدر حكم قضائي يسمح ببيع أصولها إلى تجمع بقيادة فيات الإيطالية.

    وقد اكد هارفي ميلر محامي جنرال موتورز على أهمية القضية بسرعة فرض الحماية القضائية للشركة من الدائنين في أقرب وقت ممكن. وتتضمن خطة إعادة هيكلة جنرال موتورز نقل أصولها الحالية إلى شركة جديدة تمتلك الحكومة الأمريكية 60 في المئة من أسهمها وتمتلك الحكومة الكندية 12.5 في المئة من الأسهم واتحاد العاملين في صناعة السيارات على 17.5 في المئة.
    _______________________

    المصدر: bbcarabic



    مورغان ستانلي يزيد رأسماله لتسديد ديونه

    انضم بنك مورغان ستانلي إلى قائمة البنوك الأميركية التي قررت طرح أسهم في البورصة لزيادة رأسمالها بهدف إعادة سداد ديونها المستحقة للحكومة الأميركية.

    وأعلن البنك اعتزامه طرح أسهم بقيمة 2.2 مليار دولار في خطوة تلت إعلان بنكي جي بي مورغان تشيس آند كو وأميركان إكسبريس عن خطط مماثلة لبيع أسهم للوفاء بقاعدة جديدة أصدرها مجلس الاحتياط الاتحادي أمس الثلاثاء وتتعلق بالشركات التي تلقت برامج إنقاذ من الحكومة.

    يذكر أن الاحتياطي الاتحادي والسلطات الحكومية الأميركية ستكون صاحبة القرار في تحديد مدى وفاء البنوك والمؤسسات المالية بشروط إعادة سداد ديونها الحكومية.

    وقد استفادت مئات البنوك من التمويل الذي قدمته الحكومة لها ضمن خطة برنامج الحفز الاقتصادي الذي نفذته الحكومة الأميركية العام الماضي وبلغت قيمتها 700 مليار دولار.

    ويقول محللون إن البنوك التي تلقت أكبر قدر من هذه الأموال تريد أن تخلص نفسها من تبعات الديون الحكومية التي تقترن عادة بمراقبة اتحادية.

    وكان بنك جي بي مورغان - ثاني أكبر بنك في الولايات المتحدة من حيث الودائع- قد أعلن مساء أمس اعتزامه بيع أسهم بقيمة خمسة مليارات دولار، بينما يعتزم بنك أميركان إكسبريس، أكبر مؤسسة أميركية في مجال بطاقات الائتمان من حيث عمليات الشراء، جمع ما يصل إلى 575 مليون دولار.

    يذكر أن البنكين من بين تسع شركات حصلت على نتائج جيدة خلال ما يطلق عليها اختبارات التحمل التي جرت على 19 مؤسسة مالية كبرى في البلاد وتم الإعلان عن نتائجها الشهر الماضي، وهما ليسا من بين الشركات التي يبدو أنها في حاجة إلى رأسمال جديد إضافي من أجل استمرار نشاطها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة خلال العامين القادمين.

    كما يذكر أن جي بي مورغان مدين للحكومة الأميركية بعشرة مليارات دولار، في حين تبلغ ديون أميركان إكسبريس للحكومة 3.4 مليارات.

    أما بنك مورغان ستانلي فمدين للحكومة بمبلغ 25 مليار دولار حيث أظهرت اختبارات التحمل الحكومية حاجته إلى زيادة رأسماله بمقدار 1.8 مليار.

    وبالطرح الذي أعلنه أمس يكون البنك قد جمع 6.8 مليارات دولار منذ إعلان نتائج اختبارات التحمل. وكان الاحتياطي الاتحادي ووزارة الخزانة حددا معايير اختبار التحمل سويا. لكن الاحتياطي الاتحادي أضاف قاعدة أخرى أمس الاثنين مشددا على أنه حتى الشركات الجيدة يجب عليها أن تجمع المزيد من الأموال قبل أن تسدد قيمة برامج الإنقاذ التي حصلت عليها.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

    المصدر: Aljazeera



    حوار أميركي صيني بوجه الأزمة المالية

    تعهدت الولايات المتحدة والصين الثلاثاء بتوطيد تعاونهما لمواجهة الأزمة المالية والاقتصادية العالمية واستعادة الانتعاش والنمو، واتفقتا في الوقت نفسه على إجراء أول حوار اقتصادي إستراتيجي على أعلى مستوى الشهر المقبل.

    وقال رئيس الوزراء الصيني ون جياباو أثناء استقباله في بكين وزير الخزانة الأميركي تيموثي غيثنر الذي زار الصين لمدة يومين، إن "أصعب مهمة بالنسبة للبلدين هي العمل بصورة وثيقة لمعالجة التراجع الاقتصادي العالمي".

    ونقلت وزارة الخارجية الأميركية عن جياباو قوله إنه يتعين أن يعارض البلدان بشكل مشترك أي إجراءات حمائية في مجال التجارة والاستثمار.

    وأضاف أن عليهما أيضا أن يشجعا إصلاح النظام المالي العالمي وتشديد الرقابة على الاحتياطيات النقدية الأجنبية بما يضمن الاستقرار والنمو للصين والولايات المتحدة والعالم.

    من جهته قال غيثنر إن الحوار الإستراتيجي الاقتصادي الجديد بين بلاده والصين سيجري في واشنطن أواخر يوليو المقبل. وأوضح أن الحوار سيشهد نقاشا على نطاق واسع للتحديات التي تواجه البلدين والفرص المتاحة لهما ثنائيا وإقليميا وعالميا.

    وأضاف أنه خلال اجتماعات على يومين "سنناقش مع نظرائنا الصينيين سبل تحسين حياة المواطنين في البلدين" . وخلال اجتماعه بالرئيس الصين هو جينتاو قال غيثنر إن البلدين برهنا على قدرتهما على العمل معا في هذه المرحلة لإرساء أساس لتعافي الاقتصاد العالمي.

    وتحدث عن "مؤشرات مبكرة لاستقرار" اقتصادي في البلدين بفضل الإجراءات والسياسات التي تطبقها الحكومتان الأميركية والصينية لمكافحة الأزمة الراهنة.

    وفي التصريحات ذاتها, قال الوزير الأميركي إن القادة الصينيين الذي التقاهم على مدى يومين شددوا على الحاجة إلى التحرك بقوة لإنعاش النمو الاقتصادي واستعادة استقرار النظام المالي.

    ومن أهداف زيارة غيثنر طمأنة بكين على الاستثمارات الصينية الضخمة في سندات الخزانة الأميركية والتي تفوق 700 مليار دولار. وتعد الصين أكبر دائن للولايات المتحدة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

    المصدر: Aljazeera



    مؤشر نيكي يغلق مرتفعا 0.4 %

    طوكيو (رويترز) - أغلق مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية مرتفعا 0.4 % يوم الاربعاء مع صعود أسهم شركات الموارد الطبيعية والرقائق الالكترونية بعد ارتفاع مفاجيء في مبيعات المنازل الأمريكية مما عزز الأمال بانحسار الكساد العالمي.

    وصعدت أسهم منتجي الزجاج مثل اساهي جلاس بعد أن رفعت شركات سمسرة التصنيف الائتماني للشركة مستشهدة ببوادر على تحسن الاقتصاد.

    وارتفع مؤشر نيكي القياسي لأسهم كبرى الشركات اليابانية 37.36 نقطة ليغلق على 67 .9741 نقطة .وزاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1 بالمئة الى 914.50 نقطة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

    المصدر: Reuters



    الإسترليني يواصل مكاسبه واليورو يسجل أدنى مستوى في ستة أشهر

    لندن (رويترز) - واصل الإسترليني تحقيق مكاسب يوم الأربعاء مع هبوط اليورو لأدنى مستوياته في ستة أشهر أمام العملة البريطانية في ظل مواصلة المستثمرين شراء العملات التي تعتبر عالية المخاطر لاعتقادهم بأن الاقتصاد العالمي يشهد انتعاشا.

    وانخفض اليورو الى ما يقرب من 85.85 بنس وهو أدنى مستوى أمام الجنيه الاسترليني منذ الثامن من ديسمبر كانون الأول.

    وجاء ذلك عقب تسجيل الإسترليني لأعلى مستوياته في سبعة أشهر أمام الدولار عند 1.6664 دولار ووصوله الى أعلى مستوى في سبعة أشهر أمام الين الياباني عند 160.47 ين.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
    المصدر: Reuters


    انجيلا ميركل نتتقد تحرك بنك إنجلترا لضخه أموال بالمملكة المتحدة

    انتقدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بشكل مفاجيء بنك إنجلترا والبنوك المركزية الأخرى، محذرة أن التسهيل النقدي و التدابير غير التقليدية التي أتخذتها البنوك من المحتمل أن تؤدي بالفعل إلى إزدياد تدهور الأزمة الاقتصادية.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
    المصدر: Telegraph


    أستراليا تفلت من الركود

    على غير غير المتوقع، فجر الاقتصاد الأسترالي مفاجأة كبيرة عندما تمكن من تجنب الوقوع في مصيدة الركود و هو ما جاء في إطار قراءة الناتج الإجمالي المحلي التي سجلت نمواً بواقع 0.4% في الربع الأول من 2009.

    يُذكَر أن ارتفاع الصادرات الأسترالية حققت ارتداداً إيجابياً في على مدار الربع الأول من العام الجاري علاوة على ما حققه معدل إنفاق المستهلك من تقدم مما أدى إلى دفع هذين المكونين من مكونات الناتج الإجمالي المحلي للاقتصاد الأسترالي إلى الأمام لينتقل من المنطقة الحمراء إلى المنطقة الخضراء مبتعداً بذلك عن القراءات السالبة.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر: bbc


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    مصادر متنوعة

    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    4,399

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التحليلات والأخبار مشاهدة المشاركة


    أستراليا تفلت من الركود

    على غير غير المتوقع، فجر الاقتصاد الأسترالي مفاجأة كبيرة عندما تمكن من تجنب الوقوع في مصيدة الركود و هو ما جاء في إطار قراءة الناتج الإجمالي المحلي التي سجلت نمواً بواقع 0.4% في الربع الأول من 2009.

    يُذكَر أن ارتفاع الصادرات الأسترالية حققت ارتداداً إيجابياً في على مدار الربع الأول من العام الجاري علاوة على ما حققه معدل إنفاق المستهلك من تقدم مما أدى إلى دفع هذين المكونين من مكونات الناتج الإجمالي المحلي للاقتصاد الأسترالي إلى الأمام لينتقل من المنطقة الحمراء إلى المنطقة الخضراء مبتعداً بذلك عن القراءات السالبة.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر: bbc



    قلتها من قبل شهرين
    الاسترالي لا يبااااااااااااااااااااااع


    توقيع العضو
    الأرقام وما أدراك ما الأرقام

  3. #3
    الصورة الرمزية IsLaM al7aRbY
    IsLaM al7aRbY غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    العـــIRAQــــراق
    المشاركات
    385

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    مشكورين على المجهود الرائع

  4. #4
    الصورة الرمزية المهاجر 55
    المهاجر 55 غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,235

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    مشكوووووووووووور

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17