النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    17,792

    افتراضي قلق زعماء منطقة اليورو من ارتفاع اليورو، وزوج (اليورو/ إسترليني) اللاعب الأكبر اليوم


    قلق زعماء منطقة اليورو من ارتفاع اليورو، وزوج (اليورو/ إسترليني) اللاعب الأكبر اليوم

    تعتبر حركة سعر الدولار الحالية مثال حي على قوة اتجاهات أسواق العملات. في ظل تسارع ضعف الدولارحيث انخفض الدولار إلى أدنى مستوى خلال العام مقابل اليورو، وأدنى مستوى منذ 7 أشهر مقابل الإسترليني، و8 أشهر مقابل الدولار الأسترالي. ومن الواضح أن كثير من العملات الرئيسية في حالة تشبع شرائي، ولكن هل يعتبر ذلك كافيا لإعاقة الارتفاع؟. وأولا يجب أن نعلم أن السبب وراء انخفاض الدولار هو ارتفاع خطورة حيازة الدولار الأمريكي،والتي سنتحدث عن بابها في الجزء التالي ، فعندما يصبح المستثمرون في حالة خطرة ولديهم رغبة في البيع مهما كان الثمن فمن هنا يمكن القول بأن عمليات البيع خرجت عن السيطرة. وفي ديسمبر 2008، دفع ضعف الدولار بزوج (اليورو/ دولار ) للارتفاع بنحو 17% في غضون أسابيع و كذلك ارتفع من المستويات المنخفضة في أبريل بنحو 11%. على الرغم من أن زوج (اليورو/ دولار) وجد صعوبة في اختراق مستوى 1.4365 في ديسمبر، إلا أنه إذا لم يقم مسؤلي البنوك المركزية بانتقاد ضعف الدولار فقد كان يُحتمل أن يصل الزوج إلى 1.45.


    خطورة حيازة الدولار

    تلقى الدولار ضربة من إعلان المالكين الرئيسيين لسندات الخزانة الأمريكية بأنهم يتطلعوا إلى تنويع استثماراتهم وبالتالي البعد عن الدولار. هذا وقد أعلنت البرازيل الأسبوع الماضي بأن موضع " التنوع " مدرج على جدول أعمال قمة BRIC ( البرازيل، روسيا، الهند ، الصين) هذا الشهر، واليوم تحدثت روسيا عن إحلال عملة عالمية قوية محل الدولار. وتعد كل من البرازيل وروسيا من بين أعلى خمسة دول تشترى سندات الخزانة الأمريكة. وعلى الرغم من تلطيف الصين لنبرة الحديث مع جيثنر وزير الخزانة الأمريكي الذي يزور النمور الأسيوية الآن، إلا أننا نتوقع أن تنضم تلك الدول إلى مع دول BRIC من أجل دعم عملة احتياطي نقدي عالمية جديدة. ويجب على الصين أن تتخذ نهج مناسب وذلك لأنها من ناحية لا تريد أن تعرض ممتلكاتها من الأصول الأمريكية للخطر من خلال تلك الأحاديث التي ستخفض من قيمة الدولار، ولكنها في الوقت ذاته تنتابها حالة من القلق بشأن ارتفاع عجز الموازنة الحكومية ومن ثم أثرها على الدولار. وفي ذلك الوقت يجد صغار وكبار المستثمرين أن من الخطورة حيازة الدولار على الرغم من التحسنات التي يشهدها الاقتصاد الأمريكي. ومع ذلك، أصبح الدولار في حالة تشبع بيعي، كما يزداد عدم ارتياح البنوك المركزية الأجنبية من ارتفاع قيم عملاتهم. و من أحدى الطرق التي ستجعل المستثمرين يتوقفون عن البيع هو بدء البنوك المركزية بالدول العشرالعظمى في التصريح رسميا عن استيائها من تسارع وتيرة ضعف الدولار. وتعد اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع أرض خصبة لمثل هذه التصريحات.


    ماهى العملات التي ستشهد انخفاضا حادا ؟

    وعلى الرغم من استمرار انخفاض الدولار، إلا أن هناك مخاوف من تضاؤل هذا الارتفاع. وقبل أن يحدث الارتداد فمن المهم أن نعرف أي العملات ستكون الخاسرة الكبرى في ظل تلك الحركة. هذا وقد ارتفع الإسترليني و الدولار الأسترالي و الدولار النيوزيلندي بأكثر من 10% مقابل الدولار خلال الشهر الماضي مما يعني احتمال أن تشهد تلك العملات انخفاض حاد مقابل الدولار. ومع ذلك يعد ارتفاع أسعار السلع السبب الرئيسي وراء ارتفاع الدولار الأسترالي و النيوزيلندي. ومن المحتمل أن يشهد الناتج المحلي الإجمالي بالمملكة المتحدة و منطقة اليورو انكماش حاد نتيجة لنقص المميزات المعوضة. وفي ظل غموض أثر قرارات الفائدة فمن المحتمل أن يؤدي الضعف الحالي للدولار إلى تشاؤم البنك المركزي الأوروبي بل وبنك إنجلترا.



    زوج (اليورو/ دولار) يخترق 1.43، قلق زعماء منطقة اليورو

    ارتفع زوج (اليورو/ دولار) فوق مستوى 1.43 لأول مرة خلال العام، مما يصيب المسؤولين بمنطقة اليورو بحالة من القلق. هذا وقد صرح " كونستانسيو " عضو البنك المركزي الأوروبي بأن انخفاض الدولار ضار بنمو منطقة اليورو ". كما أعبر زعماء الاتحاد الأوروبي عن استيائهم بشأن ارتفاع اليورو، ولكن سيظل الشخص الوحيد الذي ستترقب الأسواق سماع تصريحه هو " تريشيه " رئيس البنك المركزي الأوروبي. وفي الحقيقة، لقد شهدنا مؤخرا ارتفاع زوج (اليورو/دولار) من تصريحات تريشيه و ليس بيرنانك. ويعد ارتفاع الزوج معضلة بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع معدل البطالة بمنطقة اليورو ليصل إلى 9.5% من 9%. في حين يحتمل أن تنخفض الضغوط التضخمية، ولدينا دليل على ذلك في فرنسا، حيث انخفض مؤشر أسعار المنتجين بنحو 0.9% خلال الشهر الماضي. ومن المقرر أن تصدراليوم بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول وكذلك مؤشر أسعار المنتجين. ومن المحتمل أن يؤدي الانكماش الحاد في الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا وفرنسا إلى هبوط القراءة المراجعة للناتج المحلي الإجمالي بمنطقة اليورو، في حين يُحتمل أن يؤدي الانخفاض الحاد في مؤشر أسعار المنتجين بألمانيا إلى هبوط مؤشر أسعار المنتجين لمنطقة اليورو غدا.


    زوج (الإسترليني/دولار) عند أعلى مستوى منذ 7 أشهر

    ارتفع الإسترليني إلى أعلى مستوى مقابل الدولار الأمريكي بسببين أولهما ضعف الدولار والثاني يتعلق بتحسن البيانات الاقتصادية الأساسية. حيث ارتفع كل من الائتمان الاستهلاكي وموافقات الرهن العقاري و مؤشر PMI لقطاع البناء على نحو مفاجيء. ويبدو أن السياسة النقدية الحادة بالمملكة المتحدة وكذلك التدابير الحكومية قد أفلحت. ومن المقرر أن يصدر مؤشر PMI الخدمي و ثقة المستهلك خلال 24 ساعة المقبلة. ويشير التحسن في قراءات القطاع التصنيعي و قطاع الإنشاءات إلى ارتداد مماثل بقطاع الخدمات. ومع تسجيل المؤشر لـ 48.7، فمن المحتمل أن يكون قريبا من منطقة التوسع في الصناعة ( عند 50). مما يعنى أن أكبر قطاع بالمملكة المتحدة ينمو مما سيكون له صدى كبير. ويبدو أن تجار الإسترليني لا تنتابهم حالة من القلق بشأن الأنباء عن بيع أكبر مستثمر بالشرق الأوسط 1.3 مليار دولار في بنك باركليز. ويٌحتمل أن يرجع السبب وراء عدم قلق التجار من هذا الحدث إلى الفكرة القائلة بأن الشركة الدولية للاستثمارات البترولية تحاول الحصول على أرباح جيدة. كما أن مرونة الإسترليني تعد سببا آخر وراء الاعتقاد بأن الإسترليني سيتفوق في أداوه على اليورو في الأجل المتوسط.

    زوج (اليورو/ إسترليني) اللاعب الأكبر اليوم

    زوج (اليورو/ إسترليني) اللاعب الأكبر خلال 24 ساعة المقبلة. فمن المقرر أن تصدر المملكة المتحدة بيانات مؤشر PMI الخدمي بحلول الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش. كما ستعلن منطقة اليورو عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش. هذا وقد انخفض زوج (اليورو/ إسترليني) خلال الأسبوعين الماضيين، ولا يزال الزوج في منطقة البيع والتي تم تحديدها باستخدام " نطاق البولينجر ". بالإضافة إلى ذلك، هبط الزوج دون المتوسط الحسابي البسيط لـ 200 يومن مما يفتح المجال أمام المزيد من الخسائر للزوج. ويقترب الزوج من مستوى الدعم القادم عند ارتداد فيبو بنسبة 61.8% لموجة من أدنى مستوى في أكتوبر حتى أعلى مستوى في ديسمبر عند 0.8500. وسوف يبطل تأثير منطقة البيع تلك إذا كسر الزوج مستوى المقاومة عند 0.8750 والتي تشكل ارتداد بنحو 50% فيبو لنفس الموجة السابق ذكرها. كما تتوافق مع الانحراف المعياري الأول لنطاق البولينجر عند 0.8750.





    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

    المصدر: FX360

    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية Mr Stock
    Mr Stock غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    670

    افتراضي رد: قلق زعماء منطقة اليورو من ارتفاع اليورو، وزوج (اليورو/ إسترليني) اللاعب الأكبر ال

    هذا الموضوع تكرر هنا
    والذي يتحدث عن محاوله ابقى اليورو منخفظا
    ولكن لم يحدث ذلك وارتفع بشكل جيد
    والان يعاد الموضوع بأسلوب اخر
    ارجو التكرم بالرد على هذا السؤال فقط
    لماذا يتم ترجمه بعض هذه التقارير فقط
    اعلم جيدا ان ما يقوم به فريق الاخبار عمل اكثر من رائع تشكرون عليه
    ولكن كل ما اتمناه هو نقل الاخبار بدون تقارير
    والسبب يعود الى نقاط عديده
    اختصرها بأن من يكتب هذا التقرير هل يلتزم الحياد فيما يكتب
    هذا الموضوع والمترجم من قبلكم
    http://www.arabictrader.com/vb/t72596.html
    ارجو ان يتم ملاحظه هذه النقطه
    اشكر لكم جهودكم مره اخرى
    بالتوفيق ان شاء الله
    تحياتي لكم

المواضيع المتشابهه

  1. زعماء منطقة اليورو وافقوا على حزمة مساعدات اليونان
    By hamadasalam in forum سوق العملات و تداول الفوركس FOREX
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-05-2010, 11:46 PM
  2. زوج(اليورو/دولار) هو اللاعب الرئيسي اليوم، وتساؤلات حول اختبار الضغط
    By التحليلات والأخبار in forum البيانات الاقتصادية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-04-2009, 08:18 AM
  3. فرصة اليوم: بيع (اليورو / إسترليني)
    By التحليلات والأخبار in forum البيانات الاقتصادية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-03-2009, 08:10 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33