النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي البيانات الأمريكية على الأبواب و الدولار يتأهب لتغيير اتجاهه (تقرير الفترة الأمريكية)

    البيانات الأمريكية على الأبواب و الدولار يتأهب لتغيير اتجاهه (تقرير الفترة الأمريكية)

    نقاط الحوار:
    -الين الياباني: في نطاق تداول ضيق بسبب انخفاض شهية المخاطرة.
    -الباوند: تحين في قراءات مؤشرات الإسكان؛ موافقات الرهن العقاري و PMI للإنشاءات.
    -اليورو: ارتفاع معدل البطالة إلى أعلى المستويات في 10 سنوات.
    -الدولار: مبيعات المنازل المعلقة على الأبواب.

    لا زال الإسترليني على نفس الحالة من التداول الضعيف أثناء تعاملات الفترة الأسيوية ليلة أمس على الرغم من التحسن الواضح في قطاع الإقراض و القفزة التي حققها قطاع الإسكان و التي ظهرت واضحة في إصدارات هذا القطاع صباح اليوم. كما اتسم التداول في إطار أسواق الأسهم بالهدوء الشديد و هو ما أدى إلى هدوء مماثل حركة سعر العملات حيث بدأت عمليات جني الأرباح في أعقاب الارتفاع الذي حققته عملات المخاطرة بالأمس على رأسها الإسترليني، اليورو و الدولار الأسترالي حيث جاء زوج (الباوند / دولار) في المقدمة بين الرابحين الكبار عنجما وصل إلى مستوى 1.6500 يوم أمس. على الرغم من ذلك، تستمر البيانات الاقتصادية في إظهار قدر كبير من التحسن الذي جعلها تتجاوز الحدود التي أقرتها التوقعات في وقت سابق حيث ارتفعت موافقات الرهن العقاري في المملكة المتحدة إلى 43000 و هو أعلى المستويات منذ بداية العام الجاري علاوة على ارتفاع قراءة مؤشر PMI للإنشاءات إلى 45.9 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 38.1..

    أما اليورو فتلقى ضربة جديدة من انخفاض شهية المخاطرة هذا الصباح لتصل العملة إلى مستوى 1.4105، إلا أنه ارتفع في أعقاب ذلك ليصل إلى مستوى 1.4248 بالأمس. على الرغم من ذلك، لم نلاحظ أي أثر يُذكر على اليورو من جانب البيانات الأوروبية المتدهورة التي تتصدرها بيانات البطالة التي حققت ارتفاع بواقع 0.1% ليصل المعدل الإجمالي للبطالة إلى 9.2% مقابل التوقعات التي أشارت إلى 9.1% و القراءة الأخيرة التي سجلت 8.9% أي ما يشير إلى أعلى المستويات منذ 10 سنوات. يذكر أن السبب وراء هذا الارتفاع هو الاتجاه الذي بدأت الشركات و مؤسسات الأعمال في انتهاجه منذ بداية الأزمة الاقتصادية العالمية و هو تسريح العمالة و إلغاء الوظائف بهدف خفض التكاليف. كما هبطت أسعار المنتجين الفرنسيين بنسبة 0.9% تصدرتها أسعار المنتجين في مجال التعدين التي بلغ هبوطها نسبة 4.2% مما يمكن أن يؤدي إلى المزيد من توقف النمو عن التقدم في المنطقة مما يثير المزيد من مخاوف الانكماش و يعمل على استمرارها على المدى الطويل. و على صعيد الاقتصاد السويسري، انكمش الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 0.8% مقابل التوقعات التي أشارت في وقت سابق إلى انكماش الناتج بنسبة 1.5-%، في نفس الوقت ارتفع مؤشر PMI السويسري ليسجل 39.8 مقابل 36.5 و هو ما يشير إلى حالة من الاستقرار في منطقة اليورو و أكبر الشركاء التجاريين في العالم. و تكمن النتيجة المباشرة لما \قمنا باستعراضه من بيانات أعلاه في أن النسبة التصحيحية 50% فايبوناتشي التي تمثل الموجة الممتدة من مستوى 1.6040 و مستوى 1.3236 عند 1.4180 لزوج (اليورو / دولار) من المحتمل أن توفر المقاومة عند هذا المستوى مع استمرار إمكانية اختراق الزوج للمقاومة عند نفس النقطة ليغادر منطقة 1.4365 التي حققها في 29/12 الماضي ليستهدف مستويات أعلى..

    كما جاء التحسن في قطاع الإقراض ليضيف أعضاء جدد لقائمة المشتركين في نادي التعافي حيث ارتفعت قراءة ائتمان المستهلك بنسبة 0.3%، إلا أنها على الرغم من ذلك تقف عند مستويات منخفضة مقارنةً بالمستويات المأمولة من إجراءت التسهيل النقدي و التحفيز المالي و الاقتصادي التي قام و لا يزال يقوم بها بنك إنجلترا في سبيل دعم و تعزيز الاقتصاد البريطاني. كما يتوقع أن يعمل بنك إنجلترا على تثبيت معدل الفائدة البريطانية عند المستوى الحالي، 0.50% مع الإبقاء على إجراءات التسهيل النقدي و إجراءات التحفيز الاقتصادي كما هي عليه في الوقت الحالي دون تغيير في انتظار الآثار التي من المنتظر أن يحدثها برنامج شراء السندات و غير ذلك من الأمور التي من المقرر أن يتخذ البنك المركزي القرار بشأنها في إطار الاجتماع القادم لمجلس الإدارة. مع ذلك، من المتوقع أن نرى قدراً كبيراً من التذبذب في أعقاب إصدار نتائج اجتماع مجلس الإدارة في حالة إفصاح البنك عن رغبة الأعضاء في القيام بالمزيد من الإجراءات التي من شأنها تحسين الأوضاع الائتمانية البريطانية. و إذا ما أظهرت لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا قدرا ًملائماً من الرضا عن الأوضاع الحالية و عن القدر المطبَق من التسهيل في إجراءات الإقراض، فمن المتوقع أن نرةى الإسترليني و هو يكتسب قدراً إضافياً من القوة و يحقق المزيد من المكاسب على المدى القصير. و يرجح الضعف الحال للعملة إمكانية اختبار الباوند لمستوى مرتفع حققه من قبل في أواخر أكتوبر الماضي حيث وصل الإسترليني إلى مستو 1.6675 مع إمكانية استكمال المسيرة إلى مستوى 1.6820في إطار النسبة التصحيحية التي تمثلها الموجة الممتدة ما بين مستويي 2.0156 و 1.3491 و هي المستويات التي تشير إلى مواجهة المقاومة عند حدود هذه الموجة..

    و على صعيد الدولار الأمريكي، فقد تمكن من استرداد بعض ما فقده بالأمس مستغلاً حالة الهدوء التي سادت أسواق العملات و حالة التراجع التي تعرضت لها شهية المخاطرة قبيل صدور البيانات الأكثر أهمية هذا الأسبوع و التي تقع على رأسها بيانات الوظائف المتوافرة في القطاع غير الزراعي الأمريكي و غيرها من قرارات البنوك المركزية التي تتصدر قائمتها قرارات الفائدة البريطانية و الأوروبية و القرارات ذات الصلة بالسياسة النقدية التي غالباً ما تحمل إلينا أنباء عن التوسع في سياسة التسهيل النقدي أو التوقف عن بعض إجراءاته و هي القرارات التي تضع المضاربين و مشاركي سوق العملات في حالة من الحذر أثناء اتخاذ أي خطوة أو عقد أي صفقة. و من المتوقع أيضاً أن نرى شبح التذبذب في الأسواق في حالة تجاوز بيانات مبيعات المنازل المعلقة الأمريكية للتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.50% حيث ينتظر المتداولون المزيد من الأدلة على تعافي قطاع الإسكان ووصوله إلى حالة مستقرة حتى يتخذوا قرارات المتاجرة على هذا الأساس. على الرغم من ذلك، من الممكن أن تمثل مبيعات المنازل المعلقة أحد أهم المحفزات، ما لم تكن هي المحفز الأهم على الإطلاق، لشهية المخاطرة. و على المدى القريب، تستمر مخاوف الهبوط في تهديد الدولار حيث تستمر البيانات الأمريكية في إظهار تحسن ملحوظ و هو الأمر الأكثر تأثيراً على العملة من أي أنباء أخرى قد تظهر على الساحة حيث تعتقد الأسواق أن الأسوأ على الإطلاق من آثار الركود قد انتهى و أن المسألة الأكثر أهمية على الإطلاق في الوقت الحالي هي أي نوع من التعافي ننتظره الآن..


    ____________________________
    المصدر: Dailyfx
    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي..
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 02-06-2009 الساعة 04:06 PM

المواضيع المتشابهه

  1. نجم الحفل أمريكي و موجة جديدة من تجنب المخاطرة على الأبواب (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-06-2009, 02:51 PM
  2. الدولار في انتظار سلسلة من البيانات الأمريكية الهامة (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 03:01 PM
  3. تدفقات تجنب المخاطرة تطرق الأبواب من جديد (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-05-2009, 02:27 PM
  4. هل تثير البيانات الأمريكية حالة تجنب المخاطرة؟ (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-04-2009, 03:29 PM
  5. تراجع الإسترليني و بيانات التوظيف الأمريكية على الأبواب (الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-02-2009, 04:23 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17