النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    الصحافة العالمية هذا الصباح


    بوادر تحسن بأداء الاقتصاد الأمريكي واستمرار أزمة البطالة


    ظهرت بعض بوادر تحسن في حالة الركود الاقتصادي بالولايات المتحدة حيث أظهرت مؤشرات زيادة الإنفاق في قطاعات الإنشاء بما في ذلك قطاع المنازل إضافة إلى أن إنفاق المستهلك لم ينخفض بالنسبة التي توقعها البعض. وبعثت ثلاثة مؤشرات صدرت الأثنين ببصيص من الأمل في الأسواق الأمريكية في نفس اليوم الذي أعلنت فيه جنرال موتورز إفلاسها وإغلاق عدد من مصانعها.

    كما ارتفع مؤشر داو جونز 221 نقطة أي بنسبة 2.6% كما صعد مؤشر ناسداك وستاندرد آند بورز.

    وقال ريتشارد يايماروني الاقتصادي بمؤسسة أرغوس للأبحاث "لم نعد في عمق الركود الاقتصادي. إن الانتعاش قد يكون بعيدا عدة أشهر فقط".

    وأوضح مؤشر للإنتاج الصناعي أن الإنتاج الصناعي انخفض الشهر الماضي بنسبة أقل من المتوقع. كما أظهرت تقارير في آسيا وأوروبا تحسنا في أداء نفس القطاع. وأظهر المؤشر ارتفاع عدد الطلبات لدى المصانع الأميركية في مايو وانخفاض مخزونات الشركات، ما يعنى أنها ستحتاج لإعادة التخزين وتنشيط عمل المصانع الأميركية.

    وقال كليف والدمان الاقتصادي بمؤسسة مانيوفاكتررز أليانس -وهي مجموعة مختصة بأبحاث الإنتاج- إن الأسوأ بالنسبة للمصانع الأميركية قد مر وإن استعادة انتعاش المصانع قد يحتاج لعدة أشهر قادمة. وقال تقرير آخر لوزارة التجارة إن الإنفاق في قطاع الإنشاء ارتفع 0.8% في أبريل في الوقت الذي توقع فيه محللون انخفاضها بنسبة 1.2%. في نفس الوقت أظهر تقرير آخر ارتفاع دخل الأميركيين بنسبة 0.5% في أبريل بعد انخفاض لشهرين متتاليين.

    وبرغم هذه المؤشرات يحذر رئيس الاحتياطي الاتحادي بين بيرنانك واقتصاديون آخرون من أن أي انتعاش سيكون بطيئا وقد يستمر ارتفاع معدل البطالة حتى بعد انتهاء فترة الركود. ويتوقع بعض المحللين ارتفاع معدل البطالة إلى 10.7% في الربع الثاني من العام القادم.

    وارتفع معدل البطالة 8.9% في أبريل وهو الأعلى في 25 سنة. ويقول اقتصاديون إنه ربما ارتفع إلى 9.2 % في مايو. وفقد الاقتصاد الأمريكي 5.7 ملايين وظيفة منذ بدء الركود الاقتصادي في ديسمبر 2007.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Al-Jazeera


    33 مليار دولار لجنرال موتورز في بداية إجراءات الإفلاس

    بدأت رسميا إجراءات إشهار إفلاس شركة جنرال موتورز عملاق صناعة السيارات الأمريكية. فقد وافق قاضي محكمة الإفلاس في نيويورك على منح الشركة تمويلا من الحكومة الأمريكية بإجمالي 33.3 مليار دولار في إطار خطة لإعادة الهيكلة لإنقاذ الشركة من الانهيار التام. وقال القاضي روبرت جيربر إن الشركة التي يوجد مقرها الرئيسي في ديترويت يمكنها الحصول بشكل فوري على 15 مليار دولار. وستعتمد الشركة أيضا على مليارات الدولارات الإضافية كمساعدة من وزارة الخزانة الأمريكية والحكومة الكندية.

    وكان المدير التنفيذي للشركة فريتز هندرسون قد تقدم إلى المحكمة بطلب حماية جنرال موتورز من الدائنين بموجب البند 11. ويتوقع أن تتجاوز جنرال موتورز مرحلة الافلاس في فترة تتراوح بين 60-90 يوما، وستؤدي إلى شركة بحجم أقل بكثير من حجمها الحالي وبعمال أقل عددا، لكنها ستحرص على الإبقاء على علاماتها الأربع التي اشتهرت بها: شفروليه، والكاديلاك، والبويك وجي إم سي. ووصف هذا الإجراء بأنه رابع أكبر حالة إفلاس في التاريخ الأمريكي، كما يعد الأكبر في تاريخ المؤسسات الصناعية الأمريكية.
    وتقول الشركة إن إجمالي ديونها بلغ 172 مليار دولار بينما تصل الأرصدة إلى 82.29 مليار دولار. وقد حدد القاضي الثلاثين من الشهر الجاري موعدا لجلسة الاستماع الخاصة ببيع جنرال موتورز مما يضع الشركة على نفس طريق نظيرتها كرايسلر التي صدر حكم قضائي يسمح ببيع أصولها إلى تجمع بقيادة فيات الإيطالية. وقد أكد هارفي ميلر محامي جنرال موتورز على أهمية القضية بسرعة فرض الحماية القضائية للشركة من الدائنين في أقرب وقت ممكن.

    وتتضمت خطة إعادة هيكلة جنرال موتورز نقل أصولها الحالية إلى شركة جديدة تمتلك الحكومة الأمريكية 60 % من أسهمها وتمتلك الحكومة الكندية 12.5% من الأسهم واتحاد العاملين في صناعة السيارات على 17.5 %.

    من جهته دافع الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن قراره استخدام مليارات الدولارات من أموال دافعي الضرائب بهدف إنقاذ شركتي جنرال موترز وكرايسلر للسيارات من الانهيار التام. وقال أوباما إن إنهيار الشركتين كان يمكن أن يخلف آثارا مدمرة على الاقتصاد الأميركي، وأكد أنه سيتم البدء بإعادة هيكلة الشركتين وتحويلهما الى شركتين صغيرتين ولكن ستكون لهما القوة الكافية لصنع سيارات إقتصادية من حيث إستهلاك الوقود.
    ووصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما عملية إشهار إفلاس جنرال موتورز بأنها "خطوة صعبة ولكنها عادلة" وأضاف أنها ستمنح الشركة فرصة للصعود من جديد.

    وقال أوباما إن الخطة تقضي بارتفاع أسهم السيارات التي تصنعها شركة جنرال موتورز في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ 30 عاما. وتوجه أوباما إلى الموظفين والعمال الذين سيفقدون وظائفهم نتيجة إعلان الافلاس قائلا " أعرف أنكم أخذتم حصة أكبر مما تستحقون من المعاناة، ولكني أريدكم أن تعلموا أن هذه التضحية التي تقومون بها هي في مصلحة الأجيال القادمة". ومن المتوقع أن ينجو فرعا الشركة الأوروبيان أوبل ونظيرها البريطاني فوكسهول من الإفلاس بعد أن عرضت شراءهما شركة قطع الغيار الكندية ماجنا.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر:BBCArabic



    باركليز تقود الأسهم الأوروبية للانخفاض

    تسببت أسهم باركليز في انخفاض أسواق الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء، نتيجة التأكيد ببيع حصة هامة بالبنك من قبل أهم مستثمر للبنك من الشرق الأوسط.

    هذا وقد قامت الشركة الدولية للاستثمارات البترولية، التابعة للعائلة المالكة بابوظبي، بانهاء عمليات طرح أسهم ببنك باركليز بما يقرب من 1.3 مليار دولار مع مؤسسات الاستثمار.

    وقد جاءت تلك الأنباء في أقل من 7 أشهر من قيام الشركة باستثمارت بالبنك بما يقرب 3.5 مليار جنيه إسترليني. ويرى السماسرة أن هذا الطرح سيكون بسعر 267 للسهم.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
    المصدر:Financial Times


    البيانات الأمريكية تدفع بالأسهم الأسيوية لأعلى

    ارتفعت أسواق الأسهم الأسيوية يوم الثلاثاء بسبب البيانات الاقتصادية الصادرة بالأمس عن الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الأنباء عن إفلاس جنرال موتورز، مما رفع مستويات الثقة نحو صناعة التصدير بالمنطقة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر: Telegraph


    تراجع FTSE تأثراً بمبيعات أسهم باركليز

    تراجعت أسهم البنوك بعد قيام كبار المساهمين ببيع حصصهم في بنك باركليز، في الوقت الذي تراجعت فيه أسهم الطاقة عن بعض مكاسبها في ظل عودة أسعار النفط الخام إلى مسارها الطبيعي، مما دفع مؤشر FTSE100 إلى التراجع.

    وبحلول الساعة 0754 بتوقيت جرينتش تراجع المؤشر الرائد للأسهم البريطانية بمعدل 51.20 نقطة، أي بنسبة 1.1% إلى 4454.49 بعد أن ارتفع بنسبة 2% يوم الأثنين ليسجل أعلى مستوى إغلاق له منذ يناير الماضي.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    انكماش الاقتصاد السويسري للربع الثاني على التوالي

    انكمش الناتج المحلي الإجمالي السويسري بنسبة 0.8% في الربع الأول من عام 2009، بعد أن انكمش بنسبة 0.3% في الربع الأخير من عام 2008.ويرجع السبب الرئيسي وراء هذا الانكماش إلى الخسائر الفادحة التي حققتها كبرى المؤسسات المصرفية المقرضة في العالم. وبعد انكماش الاقتصاد السويسري لربعين متتاليين، فإن سويسرا دخلت بذلك مرحلة الركود الفعلية.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدرر : BBC


    كوريا الجنوبية ورابطة أسيان توقعان اتفاق استثمار

    وقعت يوم الثلاثاء كوريا الجنوبية ورابطة دول جنوب شرق أسيا (أسيان) التي تضم عشرة أعضاء اتفاقا من أجل تعزيز الاستثمار قالتا أنه يكمل اتفاقا أوسع للتجارة الحرة بينهما. كما يسهل الاتفاق لمستثمري كوريا الجنوبية وهي رابع أكبر اقتصاد في أسيا الدخول الى أسواق منطقة يبلغ عدد سكانها نحو 600 مليون نسمة ويبلغ مجموع ناتجها المحلي الاجمالي حوالي 1.3 تريليون دولار.

    وارتفع حجم التجارة بين الجانبين بنسبة 25% خلال عام 2008 وحده ليصل الى 90 مليار دولار. وقال رئيس كوريا الجنوبية لي ميونج باك أن بلاده تسعى لتعزيز حجم التجارة ليصل إلى 150 مليار دولار بحلول عام 2015. ووقع الاتفاق وزراء التجارة بكوريا الجنوبية والدول الأعضاء برابطة أسيان في ختام قمة عقدت على يومين في جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية للاحتفال بالذكرى العشرين للشراكة بين تلك الدول. ووقعت كوريا الجنوبية ودول الرابطة اتفاقا للتجارة الحرة في السلع في اغسطس اب عام 2006 كما وقعت اتفاقا اخر منفصلا للخدمات في نوفمبر تشرين الثاني عام 2007.

    وتعهد رئيس كوريا الجنوبية يوم الأثنين بتعزيز المساعدات ونقل المزيد من المعرفة التقنية الى جنوب شرق أسيا كي يتصديا معا لتهديد أكبر لاقتصادات هذه الدول القائمة على الصادرات نتيجة سياسة الحماية التجارية في الاقتصادات الغربية.

    وقد تمكنت العديد من دول رابطة أسيان من مواجهة التراجع العالمي بشكل جيد نسبيا ومن المتوقع أن تحافظ هذه الدول على معدل نمو قوي خلال السنوات المقبلة. ومعظم دول الرابطة غنية بالطاقة والمعادن وهي موارد تحتاجها كوريا الجنوبية لتشغيل مصانعها التي تنتج العديد من السلع بدءا من الشرائح الالكترونية وحتى السيارات وأجهزة التلفزيون. وتعد رابطة أسيان ثالث أكبر سوق تصدير بالنسبة لكوريا الجنوبية وثاني أكبر مقصد للاستثمار بالنسبة لها.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    تراجع الأسهم الأوروبية مع صفقات بيع لجنى الأرباح

    انخفضت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء فيما أشار مستثمرون لعمليات جني أرباح في أعقاب مكاسب قوية في الجلسة السابقة حين أغلق مؤشر يوروفرست 300 على أعلى مستوى في نحو خمسة أشهر. وبحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 2.0% ليصل الى 884.34 نقطة.

    وكتب روجر بيترز المحلل في كلوس براذرز سيدلر في مذكرة "الافتراض الواقعي لهذا الصباح ان يسحب المستثمرون بعض الاموال من على المائدة نتيجة الصعود الكبير أمس."

    وكانت أسهم البنوك هي الأكثر نزولا على مؤشر يوروفرست 300 بينما كان مؤشر داو جونز ستوكس للقطاع المصرفي هو الخاسر الأكبر بين القطاعات اذ انخفض 1.8%. وانخفضت أسهم دويتشه بنك وسوسيتيه جنرال وبانكو سانتاندر ورويال بنك اوف سكوتلند بين 0.8 و2.7%. كما انخفضت أسهم شركات التعدين ونزل سهم ريو تينتو وانجلو امريكان وبي.اتش.بي بيليتون بين 1.6 و2.0%. وفي بريطانيا هبط مؤشر فاينانشال تايمز 100 بنسبة 0.95 بينما تراجع مؤشر داكس الألماني 0.3% وكاك الفرنسي 0.5%.

    ويوم الأثنين أغلق مؤشر يوروفرست 300 مرتفعا 2.8% عند 886.27 نقطة وهو أعلى مستوى منذ السادس من يناير مدعوما ببيانات من الولايات المتحدة والصين أشاعت تفاؤلا بشأن انتعاش اقتصادي.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    استقرار سعر الذهب مع ثبات الدولار

    استقر سعر الذهب يوم الثلاثاء مع ثبات سعر الدولار لكن الذهب مازال يسعى لبلوغ مستوى 1000 دولار للاوقية. وكان الذهب قد بلغ 988.50 دولار للاوقية يوم الاثنين وهو أعلى مستوى يسجله منذ 24 فبراير في الوقت الذي أدت فيه بيانات أمريكية قوية للحد من الطلب على الدولار ودفعته لاقل مستوياته هذا العام أمام اليورو وسلة من العملات. وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 973.4 دولار للاوقية مقارنة مع إغلاق نيويورك يوم الاثنين على 973.95 دولار. وبلغ سعر الفضة 15.54 دولار للأوقية مقارنة مع 15.59 دولار. وسجل البلاتين 1212 دولارا للاوقية مقابل 1208.50 دولار في نيويورك في حين استقر البلاديوم على 238 دولارا للاوقية دون تغيير عن سعر الاقفال السابق.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر : مصادر متنوعة

    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 02-06-2009 الساعة 12:32 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    4,399

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    لكم جزيل الشكر

    توقيع العضو
    الأرقام وما أدراك ما الأرقام

  3. #3
    الصورة الرمزية femtogold4
    femtogold4 غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    1,293

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    بارك الله فيكم

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17