(الدولار/ين) يتجاوز مستوى 96.00 في أعقاب البيانات الأمريكية المفاجئة

ارتفع الدخل الشخصي في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مفاجئ بنسبة 0.5%، مقابل التوقعات بانخفاضه بنسبة 0.1%، إلا أن الإنفاق الشخصي لا يزال في المنطقة السلبية حيث انخفض بنسبة 0.1% مقابل التوقعات بانخفاضه بنسبة 0.2%. وتعد هذه البيانات أحد العوامل الإيجابية التي تدعم فكرة اقتراب الانتعاش، حيث ارتفع الدخل للمرة الأولى منذ سبعة أشهر، إلا أن هذا الارتفاع يرجع في الأساس إلى تعديل هبوط العلاوات في الربع الأول من عام 2009، والتي عادت لترتفع من جديد في الربع الثاني.

علاوة على ذلك، ترجح هذه النتائج أن المستهلكين يفضلون ادخار الدخل الإضافي الذي يحصلون عليه. ونحن نعتقد أن هذا اتجاه طارئ وليس مستمراً، كما أنه اتجاه عام في اقتصادات دول مجموعة العشرة وليس في الولايات المتحدة الأمريكية فقط. ولذلك نعتقد أن النمو الاقتصادي في النصف الثاني من عام 2009 سوف يكون أقل من توقعات وتكهنات الأسواق في ظل استمرار ضعف الطلب على السلع.

هذا وارتد زوج (الدولار/ين) بحدة ليرتفع إلى مستوى 95.49 في أعقاب صدور هذه البيانات، مدعوماً بارتفاع الأسهم وتدفقات أسواق السندات، وفي ظل ارتفاع بيانات التصنيع الأمريكية فلقد تجاوز الزوج مستوى 96.00.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

المصدر : FX 360

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي