البيانات الأمريكية تعمق مكاسب زوج (الدولار/ ين)

جاءت البيانات الأمريكية اليوم لتلقي مزيد من الضغوط على كاهل الدولار الأمريكي، حيث فاقت البيانات التوقعات اليوم. هذا وقد ارتفعت طلبات السلع المعمرة بنحو 1.9%، ليعد أكبر ارتفاع منذ ديسمبر 2007. ويعتبر التقرير جيد بشكل عام ومع ذلك فهو لا يخلو من بعض علامات الضعف. وتشير البيانات إلى احتمال انبعاث الاستثمار الرأسمالي من جديد، وكذلك توقف سوق السيارات عن الانهيار. بالإضافة إلى ذلك، يعد مخزون السيارات مرتفع جدا حتى الآن، مما يدفع بالوكلاء نحو عرض المزيد من العروض لتحفيز المستهلكين على الشراء.

وفي الوقت ذاته، تحركت إعانات البطالة الأمريكية اليوم في الاتجاه الصحيح، حيث هبطت إعانات البطالة لتصل إلى 623 ألف خلال الأسبوع المنتهي في 23 مايو، مما يدفع بمتوسط إعانات البطالة لأربعة أسابيع إلى الانخفاض نحو 626،750 من 629,750. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع إجمالي إعانات البطالة إلى 6.78 مليون، ولكن من غير المتوقع أن يحدث تغير في ذلك على المدى القريب.

هذا وقد أضافت بيانات السلع المعمرة و إعانات البطالة إلى الأسباب المقنعة ببدء الاقتصاد الأمريكي في الاستقرار. ولكن لا تزال هناك مخاوف تتعلق بتباطؤ النمو الصيني و قصة إفلاس جنرال موتورز و أسعار الطاقة المرتفعة.

ويحتل زوج (الدولار/ ين) بؤرة الاهتمام اليوم، حيث دفع الارتفاع الحاد في هذا الزوج جميع الأزواج التقاطعية للين إلى الارتفاع. وبالأمس، قام المستثمرون ببيع السندات طويلة الأجل بحدة مما أدى إلى ارتفاع عائد السندات لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر 2008، وكذلك عائد السندات لـ 30 عام إلى أعلى مستوى منذ أغسطس 2008. هذا وقد أدى ارتفاع عائد السندات طويلة الأجل إلى عودة المستثمرون اليابانيون إلى أسواق السندات الأمريكية حتى في ظل القلق من مسألة الثقة الائتمانية.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

المصدر: FX360

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي