الإسترليني يتجاوز محنة الهبوط التي تعرض لها ليلة أمس في تجهل تام للبيانات السلبية

جاء مسح التوزيع التجاري المنبثق عن مؤشر مبيعات التجزئة الصادر عن اتحاد الصناعة البريطاني ليشير إلى ارتفاع المعدل السنوي للمبيعات على مدار لنصف الأول من مايو الجاري وفقاً لم صرح به31% من المشاركين في المسح، بينما أشار 48% منهم إلى هبوط المعدل السنوي المشار إليه. نتج عما سبق أيضاً أن وصلت الزيتادة بنسبة 17% في المعدل السنوي لمبيعات التجزئة كانت هي ما أجمعت عليه أغلبية المشاركينأ بينما أشارت الأقلية المتبقية إلى توقع هبوط بواقع 15-. يذكر أن القراءة السنوية الصادرة الشهر الماضي تضمنت ثبات المعدل عند مستوى 3% و هي القراءة الأكثر سلبية على الإطلاق منذ 2008. علاوة على ذلك أشار مكون التوقعات المتضمن بالمسح إلى إمكانية تفاقم هبوط المعدل السنوي ليصل إلى 20-% مقارنة بالهبوط البالغ 9-%..

تعكس القراءة الحالية أن نشاط قطاع التجزئة البريطااني لا زال يعاني من هبوط شديد و هو ما يُتوقع أن يستمر على مدار الأشهر المتبقية من 2009. على الرغم من ذلك، كان هناك بعض إشارات التحسن التي حققها القطاع في 2009 و التي من بين أبرزها تسجيل المؤشر لارتفاعات ملموسة في أعقاب الهبوط العنيف الذي تعرض له في ديسمبر 2008 إلى مستوى 55-..

الأثر المباشر على العملات:
على الرغم من مجيء هذه البيانات أقل من المتوقع، إلا أن الإسترليني حقق ارتفاع بواقع 40 نقطة في عقاب صدور النتائج. لم يتقصر الأمر على ذلك حيث تمكن الإسترليني من تجاوز محنة الهبوط بواقع 120 نقطة بالأمس أثناء تعاملات الفترة الأسيوية ليعكس اتجاهه من خسارة بواقع 120نقطة إلى مكاسب بواقع 40 نقطة..

_____________________________
المصدر: Thelfb
ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..