النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    الصحافة العالمية هذا الصباح

    صانعو السيارات الألمانية على وشك الانهيار الكامل

    أعلنت "بورشيه" الألمانية نها تعاني أثناء محاولتها رفع رأس المال بواقع 1.75 مليار يورو من أجل المرو بالمؤسسة من مرحلة الخطر حيث تستهدف في الوقت الحالي تغطية المديونية الكائنة عليها و ضبط وضعها المالي الذي تأثر إلى حدٍ بعيد بمحاولتها استحواذها على "فولكس فاجن" العملاقة..

    رغم علامات التعافي التي بدأت في الظهور مؤخراً في أداء الاقتصاد الألملني إلا لأنه لا زال الأمر معلقاً حيث يبدو أن الأزمة لم تصل إلى نهاية بعد و أنها لا زالت تحاصررمسئولي النقد و الاقتصاد بألمانيا وهو ما يتضح من خلال الجهود الشاقة التي بدأتها الحكومة الألمانية أثناء إتمام صفقة الأسبوع المتعلقة بشركة "أوبل" للسيارات و التي من المرجح أن تندمج مع "فيات" العالمية. و على صعيد مختلف، ترددت الأنباء حول متاعب مالية شديدة توشك أن تتحول إلى كارثة حقيقية توذن بالانهيار التام لمجموعة "أوركاندور" الفندقية الألمالنية حال عدم تلقيها مساعدات مالية حكومية تقدر 650 مليون يورو. جدير بالذكر أن هذه المجموعة تمتلك مجموعة من محال التجزئة لبشهيرة في ألمانيا من بين أهمها؛ "كارشتات"، "كويلي" و "توماس كوك" علاوة على توظيفها لما يزيد على 5000 من العمالة..

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

    المصدر: Daily Telegraph



    "ريو تينتو" عملاق التعدين في العالم تعلن خفض أسعار خام الحديد

    أزاحت "ريو تينتو" ، عملاق التعدين، الستار عن توصلها إلى اتفاقية مرضية مع أكبر العملاء لديها، "نيبون ستيل" تقتضي خفض أسعار المعدن بنسبة 37% كما تدور في الوقت الحالي مفاوضات بين "ريو تينتو" و أغلب منتجي و مصنعي الحديد حول المستوى المعياري الذي يجب أن تكون عليه الأسعار في ظل انهيار الطلب العالمي على المعدن.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ


    المصدر: Times



    مؤشر نيكي الياباني يغلق منخفضا 0.39 %

    طوكيو (رويترز) - انخفض مؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.39 % عند اغلاق بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء

    وسجل المؤشر عند الاقفال 9310.81 نقطة في حين زاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.09 % ليصل الى 883.77 نقطة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

    المصدر: Reuters


    تعثر الأسواق الأسيوية عقب أنباء كوريا الشمالية

    تعثرت أسواق الأسهم الأسيوية يوم الثلاثاء في أعقاب التجربة النووية الناجحة لكوريا الشمالية بالأمس، حيث أدانت الأمم المتحدة التجربة النووية لكوريا الشمالية، والمستثمرون في انتظار المزيد من التطورات من أجل صحة الاقتصاد العالمي.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

    المصدر: Telegraph



    سعر سلة أوبك يهبط الى 58.57 دولار للبرميل يوم الاثنين

    لندن (رويترز) - قالت منظمة أوبك يوم الثلاثاء أن متوسط أسعار سلة أوبك القياسية انخفض قليلا الى 58.57 دولار للبرميل يوم الاثنين من 58.75 دولار يوم الجمعة الماضي .وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام

    وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الانجولي والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الاماراتي وخام ميري الفنزويلي واورينت من الاكوادور.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

    المصدر: Reuters



    تراجع الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة

    لندن (رويترز) - انخفضت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء مع عودة المخاطر السياسية إثر ما تردد عن إطلاق كوريا الشمالية صاروخين مما زاد من التأثير السلبي على اتجاه صعودي ساعد على ارتفاع أسعار الأسهم بمقدار الثلث منذ اوائل مارس

    وبحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 6 .0 في المئة الى 852.27 نقطة ويبدو في سبيله ليسجل هبوطا لليوم الثالث في الجلسات الاربع الاخيرة.وسجل المؤشر أدنى مستوياته في التاسع من مارس ومنذ ذلك الحين ارتفع بنسبة 33 بالمئة.

    وتأثر المؤشر بهبوط أسعار أسهم شركات النفط يوم الثلاثاء اذ انخفضت أسهم بي. بي ورويال داتش شل وتوتال بين 0.8 و1.2 في المئة مقتفية أثر تراجع أسعار الخام بمقدار 1.10 دولار للبرميل .

    وانخفض سهم مجموعة دانون للمواد الغذائية سبعة % بعدما أعلنت عزمها إصدار أسهم مجانية بما يقرب من مليار يورو ونزل سهم ريو تينتو ثلاثة % بعد اتفاقها مع نيبون ستيل علي خفض أسعار الحديد بمقدار الثلث

    ونقلت وكالة أنباء يونهاب نقلا عن مصادر حكومية في كوريا الجنوبية قولها أن كوريا الشمالية اطلقت صاروخين قصيري المدى من ساحلها الشرقي يوم الثلاثاء. ويوم الاثنين أجرت كوريا الشمالية ثاني تجاربها النووية.

    وقال محللون إن هذه التحركات تبرز المخاطر السياسية كعامل يؤثر على الأسواق ولكنهم أكدوا أن المستثمرين يفضلون التريث وترقب الأحوال

    وقال تيري لاكراز من بنك بيكتيت السويسري "اتوقع أن تؤثر الاحداث السياسية في كوريا الشمالية على السوق لمدة يوم أو يومين ليس إلا. تترقب الأسواق بيانات كلية جديدة وإعلانات جديدة. انخفضت احجام التعاملات كثيرا في الأسابيع الثلاثة السابقة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

    المصدر: Reuters



    مؤشرات على تحسن الاقتصاد الالماني

    أظهرت مؤشرات رئيسية في ألمانيا ان الاقتصاد الالماني، أكبر اقتصاديات أوروبا، بدا أكثر تفاؤلا مقارنة بالنظرة قبل ستة اشهر. وقفز مؤشر "آيفو" للتوقعات الاقتصادية للشهر الثاني على التوالي ليصل الى 84,2 نقطة مقابل 83,7 نقطة لشهر أبريل لكنه كان مع ذلك أقل من التوقعات. واوضحت البيانات الجديدة وجود "استقرار متنامي في المنتج الاقتصادي، ولكن بمعدلات متدنية". كما أظهرت مؤشرات اخرى على وجود نظرة ايجابية خلال الفترة الاخيرة في ألمانيا

    وكان مؤشر "زيو" لثقة المستثمر قد ارتفع إلى اعلى معدلاته في ثلاث سنوات خلال مايو الحالي. وارتفع أيضا المؤشر العام للشراء، والذي يسمى مؤشر المديرين، إلى أعلى معدلاته خلال سبعة اشهر. وقد تضرر العمود الفقري للاقتصاد الألماني، وهي الصادرات، بقوة بسبب الأزمة المالية الأخيرة التي ضربت الاقتصاد العالمي. ويقول بعض المحللين ان مؤشر آيفو، الذي يعكس رأي نحو سبعة آلاف شركة المانية، يشير إلى أن أسوأ الظروف الاقتصادية ربما قد ولت واصبحت من الماضي. ويقول ماركو بارغل المحلل الاقتصادي في مصرف بوندسبانك انه "بالاجمال تشير نتائج المؤشر إلى أننا تجاوزنا الأسوأ". إلا أن التفاؤل لا يأتي من دون تحذير، اذ يقول بارغل: "لا استطيع استبعاد ان يكون هذا فقاعة قد تنفجر لاحقا، إذا ما اخذ في الاعتبار حجم الازمة الحالية".

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

    المصدر: BBC



    البنك الدولي يحذر من أزمات اجتماعية

    حذر رئيس البنك الدولي روبرت زوليك من قيام اضطرابات اجتماعية خطيرة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية. وقال زوليك: "إذا لم نتخذ إجراءات، ثمة احتمال قوي باندلاع أزمة إنسانية واجتماعية قد يكون لها انعكاسات سياسية." وأشار في هذا الصدد إلى أوروبا الشرقية التي تواجهها "ظروف معقدة" بسبب التدهور الاقتصادي المتسارع بموازاة مع تصاعد التذمر. واشار زوليك على الحكومات بالشروع في الاستعداد لمواجهة معدلات مرتفعة من البطالة. وقال رئيس البنك الدولي في حديث لصحيفة الباييس الإسبانية: "في رأيي، لا يستطيع أحد في مثل هذه الأوضاع أن يتكهن بما سيحدث وأفضل ما يمكن أن يقوم به المرأ هو الاستعداد للأسوأ." وأضاف قائلا: "هناك أيضا ما أسميه عامل س، وهو العامل الذي لا يمكن أن يتوقعه أحد مثل إنفلونزا الخنازير." وكان البنك الدولي قد حذر من "كارثة إنسانية" في بلدان العالم الأكثر فقرا إذا لم تتخذ التدابير الضرورية للحد من انعكاس الآزمة الاقتصادية. وقال إن حوالي 53 مليون شخص إضافي مهددون بفقد عملهم.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

    المصدر: BBC


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    مصادر متنوعة

    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية رمضان غنيم
    رمضان غنيم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    8,797

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    السلام عليكم

    بارك الله فيكم

    نلاحظ ان معظم الاخبار اليوم تشير الي عدم التفاؤل
    هبوط في معظم الاسواق
    العالمية في انتظار السوق الامريكية التي كانت مغلقة يوم امس




    توقيع العضو
    مضارب في سوق العملات منذ عام 2006 ، محلل اساسي للعملات

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17