صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 82
    الصورة الرمزية FADY-FOREX
    FADY-FOREX غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي عجائب الفوركس والمحللين العرب ولماذا نخسر !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام ادارة الموقع الموقرة ,,,

لاأدري من اين ابدأ موضوعي ولا ادري كيف ارتب افكاري لكن اعلم ان موضوعي طويل فأرجو ان يتسع صدركم لي .

انا اخوكم فادي من غزة تركت المركز الخليجي منذ زمان بعيد ورأيت في المتداول مكاني المناسب

نأتي للمهم :-

اتعجب من المحللين العرب وبعض محللين الغرب وكيف يفكرون وكيف يحللون ويدخلون الصفقات

احيانا يطل علينا محلل بشارت جميل جدا ومنسق جدا ويضع لنا احتمال صعود وان هناك مستوى قوي سيواجه سعر ان كسره سوف يصعد ون لم يكسره سوف يرتد ( لا والله وحللت )

واحيانا يطل علينا محللين اليوت ليقول لنا انناا في الموجة الثالثة صاعدة هدفها كذا فأذا هبط سعر يقول لك انه كان موجة تصحيح خامسة من موجة اكبر ( لا والله استفدت منك )

وحالات كثيرة مثل ذالك .

الشارت ماهو ؟

الشارت هوا عبارة عن رسم بياني يحدد نفسية المضاربين اتجاه اسعار العملات ( هذه وجهة نظري)

طيب يافادي انت على شو بتلف وبدور محنا عارفين الكلام هذا كله ؟

حاضر ياحبيبي بس شوي شوي علي علشان انا غلبان وبنام حافي

المهم عمركم فكرتو تسيبو تحليل الفني وكل انواع تحليل وتفكر للحظة كيف بتحرك سوق ؟

كيف يأستاذ فادي يافيلسوف .

البنوك بشكل عام علشان ماحدا يقولي بعد هيك ووين البنوك راحت من هيك اعمال البنوك بتحدد سعرين اعلى سعر واقل سعر وبتقول لناس العبو بينهم وماحد يقرب من المستوين هذول

الان نأتي للمضاربين صغار واصحاب الاموال تخيل في سوق كلو مافي حدا غير انا وواحد ثاني

انا معي 1000 دولار وثاني معو 2000 دولار الان لو جيت انا لشخص الثاني وقلت له شو رئيك ندخل شراء على عملة معينة ودخلنا في حدا راح يربح ؟

طبعا لا لكن لو اتفقنا انو ندخل شراء ودخلت انا بي 1000 دولار شراء وصاحبي جا وفكر انا معي 2000 اكثر منو ليه مأدخل بيع واكسب 1000 دولار تبعتو .

فادي انت شو بتقول بدك تفهمنا انو سوق هيك بمشي قمار ؟ لا طبعا

القصد لو فهمت حركة سوق وكنت مع الغلابية راح تنجح

طيب كيف ؟

بشغلة بسيطة جدا حلل نفسية المضاربين شوف رئيهم سعر راح يصعد او يهبط قيس نفسية المضاربين للعملة الي تشتغل فيها هل راح يرفعو سعر بشكل مباشر هل راح ينزلو سعر شوي وبعدين راح يرفعو تاني طيب لو كان هيك كيف بقدر اعرف كم راح ينزل .

لجواب على هذا سؤال في موضوع طرحتو زمان توصيات اسبوعية وكنت اعمل هشي اقول انو العملة هابطة لكن راح تصعد شوي وبعدين تهبط والبيع يكون من المستوى كذا والاخوة القدام بتذكرو هذا شي .

طيب فادي انت غبت غبت غبت وجيت تبرم وتتكلم كلام احنا مو فاهمينو ولا احنا عارفين لشو بدك تصل وليش غبت فجأة طالما انت بتقدر تعمل هيك امر ؟

والله انا اول مرة فتحت فيها حساب كانت من شي 6 سنين وخسرتو بعدها بسنة فتحت كمان حساب وخسرتو وبعدين وقفت ومافتحت ولا حساب

لما وصلت لطريقة الاسبوعية ماعجبتني مع انها ناجحة لانها استوبها كبير وفيها شوية مغامرة طورت وطورت وتعبت واجتهدت 3 سنوات كاملة

الى ان هداني الله في عالم الفوركس ووصلت لمبتغاي لكن للاسف احكيها وبكل صراحة لاخوان واعتبرهم اكثر من اخوان في المنتدى انو لم يعد لدي القدرة على فتح حساب اخر .

بعد هذا المقطع راح يطل علينا واحد يقولي اها بين على حقيقتك عرفنا لشو بدك تصل بقولو من شان الله تسكت وماتكتب شي وتشيل هل الافكار من راسك انا كل غرضي انو اوعي اخواني علشان يبدئو يفكرو صح ويفكرو صح ويفكرو صح

سوق اساسو دارسة نفسيات المضاربين بدقة ترجمة نفسيات سوق بتحدد لك اتجاه عام واتجاه مؤقت وهدف دقيق واستوب ادق وماتقولي اخبار ولا اخبار ولا اساسي ولا فني كلو ببين بنفسية المضاربين لو تمت دراستها صح راح تستنج امور كثير

معلش طولت عليكم لكن قلت افيد اخواني قبل اعتزالي والله ولي توفيق

اخوكم فادي ابو عمرو غزة- فلسطين

الصورة الرمزية الـوليد
    الـوليد غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي رد: عجائب الفوركس والمحللين العرب ولماذا نخسر !!!

لم يصل الكل الان للقمه في التحليل الفني ولو رسم ترند وتكلم عن الدعوم والمقاومات
    توقيع العضو
    €$

الصورة الرمزية amir111
    amir111 غير متواجد حالياً عضو نشيط

بدك
    شو
    تقول
    ما فهمت شي

الصورة الرمزية femtogold4
    femtogold4 غير متواجد حالياً عضو نشيط

بارك الله فيك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleedalgabr مشاهدة المشاركة
    لم يصل الكل الان للقمه في التحليل الفني ولو رسم ترند وتكلم عن الدعوم والمقاومات

تصدق اخي انا تركت التحليل الفني منذ زمن واتجهت لرقمي وبشوية معادلات وصلت لتحليل نفسية المضاربين

الصورة الرمزية islam4ever
    islam4ever غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FADY-FOREX مشاهدة المشاركة
    تصدق اخي انا تركت التحليل الفني منذ زمن واتجهت لرقمي وبشوية معادلات وصلت لتحليل نفسية المضاربين
    كنت لسه عايز اسأل .. كيف تعرف نفسية المضاربين ((( اللى أنا أعرفه أن عند وجود مقاومة قوية تتجهه نفسية المضاربين نحو البيع و العكس ))) !!!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amir111 مشاهدة المشاركة
    بدك
    شو
    تقول

ما فهمت شي

طيب اخي راح اقولك شي تعملو ومابدي شي منك غير بس تعطيني رئيك فيه

افتح شارت المجنون ربع ساعة ال تريد بعدين حط خط عمودي على ساعة 3 الفجر وساعة 6 صبح وساعة 12 الظهر وساعة 3 العصر وساعة 6 المغرب وساعة 9 في الليل يعني قسم شارت الى 3 ساعات شوف كل 3 ساعات شو بصير راح تلاحظ انو السوق كأنو برقص وبغير اتجاه او بستمر بأتجاه السابق في هذه الفترات راح تلاقيها انها تقسم شارت تقسيمات متساوية هذه اول طريق وفكر انت براحتك بلباقي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islam4ever مشاهدة المشاركة
    كنت لسه عايز اسأل .. كيف تعرف نفسية المضاربين ((( اللى أنا أعرفه أن عند وجود مقاومة قوية تتجهه نفسية المضاربين نحو البيع و العكس ))) !!!

كلامك صحيح لكن المشكلة مش هنا انت بتقول انو مقاومة قوية طيب كيف تعرف انو مقاومة قوية والمضاربين خايفين منها هنا سؤال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة femtogold4 مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك
    وبارك الله فيك ورزقك من واسعو واخي نصيحة مني ماتداول وانت مو متأكد صف حسابك على جنبك وديمو حط راهن بينك وبين نفسك انو راح تنجح فيه طبق عليه نجحت انقل للحقيقي تداول بلقيل القليل جدا مثل المثل الي بقول تمسكن حتى تمكن شوي شوي براحة وحبة حبة خليك مع الخوف خسرت الفرق بينك راح يكون وبين واحد ثاني انو ثاني بخسارة وحدة طار حسابو وانت بخسارة وحدة لسة باقي في سوق وعندك فرصة تعوض

الصورة الرمزية فوركسي طموح
    فوركسي طموح غير متواجد حالياً عضو نشيط

اهلا يافادي .

في الحقيقه اجدك تتحدث بانتقادات كبيره للتحليل الموجي والفني وكأنك عرفت السر الاعظم لفهم آلية تحرك السوق وبالاخير تقول لنا انك لاتملك حساب .

ياصديقي اتمنى ان توضحلنا كيف تفهم نفسيات المظاربين هل توزع استبيان مثلا على كل من يتاجر على عمله معينه لتقيس قوة المشترين ام البائعين ام ماذا بالضبط .

اخي العزيز قراءة التحركات على الشارت هي المقياس لمايريدون ان يصلوا اليه او كما ذكرت حصر السعر في نقاط محدده ولابد للمحلل الفني ان يجتهد حتى يعلم ماينوي كبار المحركين الوصول له ... اذن باختصار فالمحلل الفني هو ايضا محلل نفسي .

اما اذا تم كسر مستوى معين فهذا امر مفروغ منه في اذا كان هناك مستوى قوي فالمتوقع ان تكون فيه طلبات بيعية وشرائيه كبيره فعندما يتم الارتداد منه اذا كانت الغلبه للبائعين ونسير حينها معهم لقوتهم والعكس صحيح اذا تم اختراقه .

اما اليوت ياصديقي بحر واسع وارجو منك الا تقيمه حتى تخوض في غماره وتفهمه جيدا اما السناريوهات فهناك نقاط محدده تنفيها وحينها يكون الوقف .

اما الوصول للاهداف فليس شرطا ان يكون بين يوم وليله ولاسيما انها عادة ماتكون كبيره .

وبالطبع يجب على اي محلل فني في حال رؤيته لتصور معين ان يحدد مناطق انتفائه ولامشكله في الغلط والمعيار الاهم ان يكون الصح اكثر من الغلط وبذلك يدخل في حيز الارباح .

باختصار ان نفسيات المتداولين لايمكن لنا قرائتها الا على الشارت وتحركات كلا من البائعين والمشترين .

قرأت موضوعك على عجاله واحببت ان ابين وجهة نظري سريعا على بعض نقاطه وارجو من الله التوفيق لك بعد اعتزالك كما ذكرت .

الصورة الرمزية egyptnile
    egyptnile غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

تسلم اخى فادى
    وهل المعادىت التى تكشف نفسية المضاربين تعتمد على تقسيم الثلاث ساعات الذي ذكرته
    لقد جربت تقسيم ستة ساعات وهو ما يتماشى تقريبا مع مواعيد فتح البورصات ووجدت انه تقريبا كل شمعة ستة ساعات بيكون لها اتجاه مخالف عن اللى قبلها
    ولكن ليس دائما ... احيانا بتمشى الشمعة التالية مع التى قبلها
    يا طيب هل يمكن ان نستنتج الاتجاه ان كان سيكمل ام سيرتد بطريقة نظرى او رقمى
    وشكرا لك

الصورة الرمزية R@MY
    R@MY غير متواجد حالياً عضو نشيط

نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا

ونهجوا ذا الزمان بغير ذنبٍ ولو نطق الزمان لنا هجانا

الصورة الرمزية domdom
    domdom غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

أخي فادي أنت بدات تفهم اللعبه و القليل القليل من يفهمها للأسف إستمر و أنا متأكد أنك ستصل لسر خطير يوما ما بارك الله بيك و سلم لي على الابطال في غزة الحبيبه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوركسي طموح مشاهدة المشاركة
    اهلا يافادي .

في الحقيقه اجدك تتحدث بانتقادات كبيره للتحليل الموجي والفني وكأنك عرفت السر الاعظم لفهم آلية تحرك السوق وبالاخير تقول لنا انك لاتملك حساب .

ياصديقي اتمنى ان توضحلنا كيف تفهم نفسيات المظاربين هل توزع استبيان مثلا على كل من يتاجر على عمله معينه لتقيس قوة المشترين ام البائعين ام ماذا بالضبط .

اخي العزيز قراءة التحركات على الشارت هي المقياس لمايريدون ان يصلوا اليه او كما ذكرت حصر السعر في نقاط محدده ولابد للمحلل الفني ان يجتهد حتى يعلم ماينوي كبار المحركين الوصول له ... اذن باختصار فالمحلل الفني هو ايضا محلل نفسي .

اما اذا تم كسر مستوى معين فهذا امر مفروغ منه في اذا كان هناك مستوى قوي فالمتوقع ان تكون فيه طلبات بيعية وشرائيه كبيره فعندما يتم الارتداد منه اذا كانت الغلبه للبائعين ونسير حينها معهم لقوتهم والعكس صحيح اذا تم اختراقه .

اما اليوت ياصديقي بحر واسع وارجو منك الا تقيمه حتى تخوض في غماره وتفهمه جيدا اما السناريوهات فهناك نقاط محدده تنفيها وحينها يكون الوقف .

اما الوصول للاهداف فليس شرطا ان يكون بين يوم وليله ولاسيما انها عادة ماتكون كبيره .

وبالطبع يجب على اي محلل فني في حال رؤيته لتصور معين ان يحدد مناطق انتفائه ولامشكله في الغلط والمعيار الاهم ان يكون الصح اكثر من الغلط وبذلك يدخل في حيز الارباح .

باختصار ان نفسيات المتداولين لايمكن لنا قرائتها الا على الشارت وتحركات كلا من البائعين والمشترين .

قرأت موضوعك على عجاله واحببت ان ابين وجهة نظري سريعا على بعض نقاطه وارجو من الله التوفيق لك بعد اعتزالك كما ذكرت .
    هلا اخي

على فكرة انا بحب جدا الناس الي مثلك والي بفكرو مثلك

طيب نيجي وحدة وحدة لكل نقطة في كلامك

النقطة الاولى (( في الحقيقه اجدك تتحدث بانتقادات كبيره للتحليل الموجي والفني وكأنك عرفت السر الاعظم لفهم آلية تحرك السوق وبالاخير تقول لنا انك لاتملك حساب .))

طيب وين المشكلة لما اكتشف سر الاعظم ووين المشكلة انو اكون غير قادر على فتح حساب وبظن لاني من غزة راح تفهم هذه نقطة ليه .

النقطة ثانية (( ياصديقي اتمنى ان توضحلنا كيف تفهم نفسيات المظاربين هل توزع استبيان مثلا على كل من يتاجر على عمله معينه لتقيس قوة المشترين ام البائعين ام ماذا بالضبط .))

انا لا بوزع استبيان ولا شي انا من خبرة 6 سنوات في سوق مع شوية خبرة في الرقمي وشوية حسابات ضرب وجمع وطرح وتقسيم المضاربين من كل العالم بتكلمو معي بس عن طريق الارقام .

النقطة الثالثة ((
    اخي العزيز قراءة التحركات على الشارت هي المقياس لمايريدون ان يصلوا اليه او كما ذكرت حصر السعر في نقاط محدده ولابد للمحلل الفني ان يجتهد حتى يعلم ماينوي كبار المحركين الوصول له ... اذن باختصار فالمحلل الفني هو ايضا محلل نفسي .))

ليس كل محلل فني محلل نفسي لكن كل محلل نفسي لشارت هوا محلل مالي للعملة .

النقطة رابعة ((
    اما اليوت ياصديقي بحر واسع وارجو منك الا تقيمه حتى تخوض في غماره وتفهمه جيدا اما السناريوهات فهناك نقاط محدده تنفيها وحينها يكون الوقف . ))

شو رئيك 6 سنوات لم اخض غماره ماتقلق ماخليت شي الا جربتو واذا انت خضت غماره فيدنا يمكن اكون جاهل في اليوت ولا افهم منو شي ويكون نجاحي فيه على ايدك .

النقطة الخامسة ((
    وبالطبع يجب على اي محلل فني في حال رؤيته لتصور معين ان يحدد مناطق انتفائه ولامشكله في الغلط والمعيار الاهم ان يكون الصح اكثر من الغلط وبذلك يدخل في حيز الارباح .))

طيب سؤال انت صح عندك اكثر من الغلط ؟

نقطة سادسة (( قرأت موضوعك على عجاله واحببت ان ابين وجهة نظري سريعا على بعض نقاطه وارجو من الله التوفيق لك بعد اعتزالك كما ذكرت ))

في كلمة بعد اعتزالك كما ذكرت هيك حسيتها انو مثل مابدك تحكي طالما عندك طريقة ناجحة ليش بدك تعتزل وسواء كان احساسي صح او غلط انا بدي اعتزل فترة اشتغل واجيب رأس مال وارجع لسوق .

النقطة سابعة هذه خاصة فيا : (( كل شخص بظن او بفكر مجرد تفكير انو بسوق لطريقة او توصيات او ادارة حسابات او اي شي من هذا القبيل )) بقولو ريح بالك انا بحب اعتمد على نفسي وبعدين مارح اكون فاضي لانو ملتزم بعمل خارج الفوركس وسبب كتابتي للموضوع لتغير تفكير محللينا ويبدئو يفكرو صح مو اكثر

تحياتي لك اخي طموح وعنجد عجبني انتقادك البناء واتمنى انو اكون وضحت صورة لك

اخوك فادي

الصورة الرمزية tarikov
    tarikov غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة egyptnile مشاهدة المشاركة
    تسلم اخى فادى
    وهل المعادىت التى تكشف نفسية المضاربين تعتمد على تقسيم الثلاث ساعات الذي ذكرته
    لقد جربت تقسيم ستة ساعات وهو ما يتماشى تقريبا مع مواعيد فتح البورصات ووجدت انه تقريبا كل شمعة ستة ساعات بيكون لها اتجاه مخالف عن اللى قبلها
    ولكن ليس دائما ... احيانا بتمشى الشمعة التالية مع التى قبلها
    يا طيب هل يمكن ان نستنتج الاتجاه ان كان سيكمل ام سيرتد بطريقة نظرى او رقمى
    وشكرا لك
    هذه هي أكبر مشكلة عندي في الرقمي ...........
    ممكن ن اتعرف على مكان وصول السعر بعد الكسر أو الاختراق أحسب الهدف لكن لا يمكن ان اعرف هل سيكمل اتجاهه أم سيعكس

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة