ارتفاع أزواج الين التقاطعية إثر نجاح التجربة النووية لكوريا الشمالية

تعتبر أزواج الين التقاطعية اليوم مستقرة بشكل عام، كما ارتفعت ارتفاعا طفيفا ببداية الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، حدثت بعد التذبذبات خلال اليوم عقب ظهور أنباء عن إجراء كوريا الشمالية اليوم لأول تجربة نووية ناجحة خلال 3 سنوات، كما انخفض مؤشر نيكاي من أعلى مستوى حققه خلال اليوم عند 9402 ليصل إلى 9347، ولكنه سرعان ما تلقى دعم. علاوة على ذلك، تراجعت خسائر الأزواج التقاطعية للين، واستأنفت تلك الأزواج ارتفاعها في أعقاب ارتداد أسواق الأسهم. ومن ناحية أخرى، لا يزال الدولار يتعرض لضغوط مقابل معظم العملات الرئيسية باستثناء الين.

علاوة على ذلك، قام بنك اليابان بمراجعة تقديراته للاقتصاد الياباني في تقريره الشهري في مايو، وذكر احتمال أن تتباطأ وتيرة التدهور الاقتصادي بشكل تدريجي. هذا و قد صرح "شيراكاوا " محافظ بنك اليابان قائلاً " لقد تباطأ الانكماش الحاد باليابان وفي أجزاء أخرى من العالم، ومن المحتمل أن تشهد الدولة انتعاش طفيف – رغم الشك في طبيعة واستمرارية هذا الانتعاش – نتيجة التحسنات في الصادرات والانتاج. ومع ذلك، ستظل الأوضاع الاقتصادية الحادة قائمة حيث ازداد عبء الديون في كثير من الدول والتي انتهجت العديد من التدابير التحفيزية من أجل انعاش الاقتصاد. علاوة على ذلك، انخفض مؤشر نشاط جميع الصناعات بنسبة -2.4% في مارس، لتعد تلك القراءة أسوأ من توقعات السوق بانخفاض قدره 2.3%، وفي مقابل قراءات شهر فبراير عند 2.3%.

وعلى صعيد آخر، ظهرت اليوم بيانات مؤشرIFO الألماني لمناخ الأعمال، حيث تحسنت قراءات المؤشر في مايو، ولكن بأقل مما توقعته الأسواق. حيث ارتفع المؤشر للشهر الثاني على التوالي ليصل إلى 84.2.

وتخلو المفكرة الاقتصادية اليوم من الأحداث الهامة بسبب العطلة الرسمية في كل من أمريكا و الممكلة المتحدة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
المصدر: ActionForex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي