تراجع شهية المخاطرة عقب بيانات الإسكان الأمريكية السلبية

تراجعت شهية المخاطرة ببداية الفترة الأمريكية، عقب هيمنتها معظم اليوم، نتيجة ظهور بيانات الإسكان المحبطة. هذا ولم تنعكس المعنويات الإيجابية لبناة المنازل والتي أوضحها مؤشر NAHB لسوق الإسكان في بيانات بدايات الإسكان. حيث هبطت بدايات الإسكان على غير المتوقع لتصل إلى 458 ألف في أبريل، في حين انخفضت تصاريح البناء لتصل إلى 494 ألف. هذا ولم تفتتح الأسواق الأمريكية على تغيير مع التحيز بالارتداد بشكل معتدل. ولكن لا يزال هناك احتمال بأن يخترق مؤشر الداو المستوى المرتفع الذي حققه مسبقا عند 8587 على المدى القريب، ومن ثم استئناف ضعف الدولار والين.





وفي المملكة المتحدة صدرت اليوم بيانات مؤشر أسعار المستهلكين والذي انخفض ليصل إلى 0.2% في أبريل، وتعد تلك القراءة أسوأ من توقعات السوق عند 0.4% وذلك نتيجة لانخفاض أسعار الطاقة والغاز و كذلك تكاليف الغذاء. وعلى أساس سنوي، انخفضت القراءة لتصل إلى 2.3%، لتعد أدنى قراءة منذ يناير 2008، من 2.9% في مارس. كما بلغت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية 1.5% في أبريل، وهى أقل من توقعات السوق بوصول المؤشر إلى 1.6%، ومقابل 1.7% المحققة في مارس. بالإضافة إلى ذلك، تباطأ مؤسر أسعار التجزئة بأسرع من المتوقع حيث وصل إلى 0.1%، مقابل إجماع التوقعات بـ 0.3%، و من القراءة المحققة في شهر مارس عند 0%. كما وصل المعدل السنوي إلى -1.2% خلال الشهر، مقابل إجماع التوقعات بـ -1.1%، ومن القراءة المحققة في مارس عند -0.4%.

على صعيد أخر، صرح "ستيفين" محافظ البنك الإحتياطي الأسترالي ليلة أمس تعتبر الأوضاع الاقتصادية في أستراليا أفضل من أوضاع باقي الدول الأخرى، نتيجة لمرونة القطاع المصرفي المحلي. علاوة على ذلك، سوف يبدأ انتعاش الاقتصاد العالمي بنهاية العام الحالي، إلا أنه سوف يكون بطئياً في البداية. هذا وصدرت نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك والذي انعقد في الخامس من مايو الحالي، حيث أجمع صناع السياسة على ثبات سعر الفائدة بسبب تحسن الثقة في النشاط الاقتصادي، خاصة في الصين. كما قررت اللجنة مراقبة الأثار المترتبة على خفض الفائدة بمعدل 425 نقطة منذ سبتمبر 2008، بالإضافة إلى خطط التحفيز التي بلغت تكلفتها 52 مليار دولار. في الوقت ذاته، استقر الإنتاج الصناعي باليابان عند 1.6% في مارس، مما دفع القراءة السنوية إلى -34.2%..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

المصدر: ActionForex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي