النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي تذبذب في حركة سعر اليورو و ارتفاع الإسترليني في أعقاب تحسن البيانات(الفترة الأمريكية)

    تذبذب في حركة سعر اليورو و ارتفاع الإسترليني في أعقاب تحسن أسعار المنازل

    نقاط الحوار:

    -الين الياباني: تحسن ثقة المستهلك.
    -الإسترليني: ارتفاع مؤشر أسعار المنازل يضيف دعم للعملة.
    -اليورو: ميزان التجارة الأوروبي يلقي الضوء على المزيد من الضعف.
    -الدولار: بيانات الإسكان على وشك الإصدار.

    ظل اليورو يعاني من تذبذب حركة السعر عقب صدور بيانات ميزان التجارة لمنطقة اليورو و التي أظهرت وصول الفائض التجاري إلى 0.4 مليار يورو مع تسجيل عجز ميزان التجارة لأعلى المستويات في إطار القراءة المراجعة التي بلغت 2.1- مليار يورو. و على الرغم من نوبة التحسن التي شهدتها المنطقة فيما يتعلق بإجمالي معدل الصادرات، إلا أن الشحنات التصنيعية من منطقة اليورو إلى الولايات المتحدة و المملكة المتحدة – أكبر الشركاء التجاريين لمنطقة اليورو – سجلت هبوطاً حاداً بنسبة 25%. إضافةً إلى ذلك بدأت سرعة انخفاض معدل الطلب على منتجات الطاقة الأوروبية في التباطؤ مما ساعد على إعطاء دفعة للطلب على الميكنة، السيارات و السلع التصنيعية. نتيجة لذلك، تم تداول زوج (اليورو / دولار) في نطاق ضيق يمتد من مستوى 1.3425 و 1.3475 في أعقاب فشل الزوج في اختراق المقاومة عند مستوى المتوسط الحسابي للـ (200 يوم) 1.3432..

    تجدر الإشارة إلى أن اقتصاد منطقة اليورو لا زال يعاني من حالة ضعف حاد مما يدفع البنك المركزي الأوروبي نحو السعي المستمر لإحداث الملائمة بين الوضع الحالي و السياسة النقدية و إجراءاتها الحالية و المستقبلية و هو ما يستدعي ضرورة توقف الانقاسم في صفوف مجلس الإدارة و التوصل إلى موقف موحد حيال السياسة. كما توقع "إيوالد ناوتني" أن تتم مراجعة توقعات النمو نحو الانخفاض في إطار توقعات النمو المنتظر صدورها في يونيو القادم، على الرغم من ذلك، يبدو و أن الاقتصاد الأوروبي قد وصل إلى القاع الذي يًنتظر أن يقلع منه إلى القمة. جدير بالذكر أن هذه التصريحات جاءت في أعقاب تردد الأنباء حول قرار أعضاء مجلس إدارة المركزي الأوروبي بعدم مناقشة المزيد من الإجراءات التي من الممكن أن تضاف إلى شراء السندات الأوروبية. كما يمكن أن نشاهد البنك المركزي في الفترة القادمة في محاولات للحد من التوقعات بالتوسع في برنامج شراء السندات و المزيد من خفض الفائدة. و إذا ما بدأنا في مشاهدة تصريحات جديدة تتوافق مع هذا الاتجاه، فمن المتوقع أن يتلقى اليورو دعماً و تعزيزاً قوياً..

    أما الإسترليني فقد حقق مكاسب كبيرة اعتماداً على حالة التفاؤل التي سيطرت على الأسواق أثناء تعاملات الفترة الأوروبية و هو التفاؤل المدعوم بالتحسن الأخير في قطاع الإسكان البريطاني حيث ارتفعت قراءة مؤشر "رايتموف" لأسعار المنازل البريطاني بنسبة 2.4% و هو أعلى المستويات على مدار العام الحالي حيث نتج عن تسهيل إجراءت و معايير الإقراض إلى تعزيز الطلب على الرهن العقاري. كما تعمل إجراءت التسهيل النقدي على تقلص تكلفة الائتمان و إتاحة أكبر قدر ممكن من القروض و هو ما يعمل لصالح قطاع الإسكان و القطاع المصرفي في نفس الوقت. كما يمكن أن يستمر التفاؤل حال مجيء قراءة مبيعات التجزئة موافقة للتوقعات التي تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.5% في إبريل. بينما من الممكن أن تقضي قراءة أسعار المستهلك و نتائج اجتماع بنك إنجلترا على موجة الصعود للإسترليني، إلا أنه في أعقاب الإشارة إلى معظم هذه النتائج في إطار نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك مما أفقد هذه النتائج ما كانت تتمتع به من أهمية. كما توقع بنك إنجلترا أن تظل قراءة التضخم تحت مستوى 2% و هو هدف التضخم المحدد من جانب البنك حتى 2010 و هو ما يمثل الدافع الأكبر للبنك المركزي نحو الاستمرار في سياسة و برامج التسهيل النقدي..

    أما الدولار الأمريكي فقد شهد تداول في مستويات مختلفة على مدار تعاملات الليلة الماضية حيث حقق ارتفاع مقابل الين و اليورو، إلا أنه انخفض مقابل عملات السلع و الإسترليني. كما بدأت أسواق الأسهم في في تلقي الدعم في أوروبا و الولايات المتحدة على حدٍ سواء، يؤيد ذلك ما حققته العقود الآجلة الأمريكية من ارتفاع و هو ما يشير إلى إمكانية استمرار التفاؤل في الأسواق لفترة أطول. و مع تزايد التوقعات التي أشارت تباطؤ تدهور الاقتصادين الياباني و البريطاني، من الممكن أن يؤثر ذلك سلباً على الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم..


    _____________________________
    المصدر: Dailyfx
    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 18-05-2009 الساعة 04:53 PM

المواضيع المتشابهه

  1. البيانات الأساسية هى العامل الرئيسي وراء ارتفاع اليورو والإسترليني( الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-06-2009, 03:18 PM
  2. اليورو متماسك رغم ضعف البيانات و الإسترليني يهبط (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-06-2009, 03:16 PM
  3. الإسترليني و حالة من التذبذب الشديد في أعقاب قرارات الأمس (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-05-2009, 03:40 PM
  4. دعم الإسترليني واليورو على غرار ارتفاع أسواق الأسهم( تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-03-2009, 08:39 PM
  5. خفض الفائدة البريطانية يطلق شرارة البدء في ارتفاع الإسترليني (الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-02-2009, 04:55 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17