الدولار يتجاهل البيانات الأمريكية (تقرير كاثي لين)

استمر ارتفاع الدولار عقب صدور نتائج إعانات البطالة الأسبوعية المفاجئة، إلا أنه بدأ يفقد قوته مرة أخرى. ولم يتأثر الدولار بالسلب أو بالإيجاب من البيانات الأمريكية التي صدرت اليوم. جدير بالذكر أن سعر الفائدة على الإقراض بين البنوك بلغ أدنى مستوياته في شهرين مما أثار قلق المستثمرين.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.3% في أبريل، بينما واصلت القراءة السنوية للمؤشر تراجعها. كما ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بقيمته الأساسية أي باستثناء أسعار السلع الغذائية والطاقة بنسبة 0.1%، مما يشير إلى أن ارتفاع أسعار السلع كان السبب الرئيسي وراء ارتفاع المؤشر. ولن ينتبه البنك الإحتياطي الفيدرالي للقراءة الإيجابية لمؤشر أسعار المنتجين لأن القراءة السنوية للمؤشر انخفضت بأكثر من المتوقع. وهذا يعني أن مخاطر الانكماش لا زالت قائمة.

علاوة على ذلك، راتفعت إعانات البطالة الأسبوعية بالولايات المتحدة الأمريكية من 605 ألف إلى 637 ألف. ويرجع السبب الرئيسي وراء تسريح العمالة إلى إفلاس الشركات، فكلما ازداد عدد الشركات الأمريكية التي تتعرض للإفلاس كلما ازداد معدل تسريح العمالة. كما ارتفع متوسط الإعانات لأربعة أسابيع إلى 624 ألأف، بينما بلغ إجمالي الإعانات 6.56 مليون. ولا بد من وقف نزيف سوق العمالة كشرط أساسي لتحقيق الانتعاش.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

المصدر : FX 360

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي