استمرار تراجع مبيعات التجزئة الأمريكية في أبريل

أعلن مكتب الإحصاء الأمريكي عن انخفاض مبيعات التجزئة بنسبة 0.4% في أبريل، وهو أسوأ من التوقعات بأن تسجل 0.0%. ويعد هذا هو التراجع التاسع على التوالي في عشرة أشهر. كما انخفض إجمالي مبيعات التجزئة من فبراير حتى أبريل بنسبة 9.2%. وعلى صعيد القراءة السنوية انخفضت مبيعات التجزئة بنسبة 10.1%. هذا وانخفضت مبيعات الوقود بنسبة 36.5% منذ أبريل 2008، كما انخفضت مبيعات السيارات وقطع الغيار بنسبة 20.7% عن العام الماضي. حيث بلغت مبيعات التجزئة 337.7 مليار دولار في أبريل.

وتكمن أهمية مبيعات التجزئة للأسواق المالية في أنها تمثل ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للدولة. وطالما استمر تراجع مبيعات التجزئة فإن ذلك يعني أن الاقتصاد لن يتمكن من التعافي من الأزمة الحالية. علاوة على ذلك، كشف التقرير عن احتمال مراجعة الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام الحالي لتنخفض عن القراءة التي تم تسجيلها سابقاً، مثلما انخفضت نتائج شهر مارس بعد مراجعتها.

وفيما يتعلق بالأثر الذي ترتب على هذه النتائج، تراجع مؤشر ستاندارد أند بورز بمعدل سبع نقاط أثناء صدور النتائج، مستانفاً بذلك سلسلة التراجع التي بدأها ليلة أمس. أما على صعيد سوق العملات، تراجع كل من اليورو والين مقابل الدولار بمعدل 40 نقطة، حيث سيطر تجنب المخاطرة على الأسواق اليوم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

المصدر : The LFB Forex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي