تراجع الإسترليني تأثراً بتقرير التضخم لبنك أنجلترا


أعرب بنك أنجلترا في تقرير التضخم الربع سنوي عن سعادته بمدى فعالية إجراءات التسهيل النقدي التي أعلن عنها البنك منذ مارس الماضي في ظل انخفاض سعر الفائدة. وأن البرنامج لم يطرح جميع ثماره بعد، وأن هذا هو السبب وراء عمليات البيع الحادة التي يشهدها الإسترليني.

هذا وأعرب كينج عن ارتياحه تجاه انخفاض قيمة الإسترليني، والذي يعد أحد أسباب الاعتقاد باقتراب انتعاش الاقتصاد في ظل الإجراءات الغير مسبوقة التي اقرها البنك بالفعل. بينما كان كينج أقل تفاؤلاً من الأسواق المالية تجاه البيانات الاقتصادية بالمملكة المتحدة. حيث قال أنه حتى حال حدوث انتعاش اقتصادي في غضون ستة أو تسعة أشهر، إلا أن مدى قوة هذا الانتعاش لا تزال غامضة.

جدير بالذكر أن الإسترليني تراجع بحدة بما يزيد عن 1سنت مقابل الدولار إلى دون 1.52 دولار، بعد أن بلغ أعلى مستوياته أمام الدولار في أربعة أشهر إلى 1.5354 دولار.

ففي تمام الساعة 11:13 بتوقيت جرينتش تراجع زوج (الإسترليني/دولار) بنسبة 0.6% إلى 1.5184، بعد أن بلغ مستوى 1.5315 قبيل صدور التقرير.

أما زوج (اليورو/إسترليني) فقد ارتفع بنسبة 0.7% إلى 89.95، كما سجل أعلى مستوى له أثناء الجلسة عند 90.17. وقبل صدور التقرير تم تداول الزوج بالقرب من منطقة 89.35.

هذا وأدى التقرير إلى صعود سندات الخزانة البريطانية وتراجع الأسهم البريطانية. حيث ارتفعت سندات الخزانة البريطانية تسليم يونيو إلى 119.93، مما دفع سندات الخزانة لأجل عشر سنوات إلى التراجع بمعدل سبع نقاط إلى 3.57، كما تراجعت الأسهم بالمملكة المتحدة بنسبة 0.6%.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

المصدر : Reuters

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي