النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    الصحافة العالمية هذا الصباح


    دلائل على انتهاء أسوأ مراحل الأزمة في المملكة المتحدة

    كثرت الدلائل على انتهاء أسوأ مراحل الأزمة في الممكلة المتحدة والتي أكدها الإسترليني يوم أمس.حيث ارتفع الجنيه الإسترليني ليسجل أعلى مستوياته مقابل الدولار في ستة أشهر، تأثراً بالبيانات الاقتصادية البريطانية التي فاقت التوقعات إلى الأفضل. مما دعم الأمال بأن أسوأ مرحلة في الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة المتحدة قد انتهت. علاوة على ذلك، أعلن مكتب الإحصاء البريطاني أن تراجع النشاط التصنيعي بلغ نهايته في مارس.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
    المصدر : Daily Telegraph


    الأسهم الأسيوية تواصل صعودها

    واصلت أسواق الأسهم الأسيوية صعودها يوم الأربعاء، حيث قادت شركات النفط هذه المسيرة بسبب الارتفاع القوي في أسعار النفط الخام، إلا أن المستثمرين لا يزالون حذرون حيث بدأ الاتجاه الصاعد يفقد قوته.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

    المصدر : Daily Telegraph


    تباطؤ نمو الإنتاج الصناعي بالصين وارتفاع مبيعات التجزئة

    تباطأ نمو انتاج المصانع بالصين خلال شهر ابريل وجاء ذلك بعد يوم من صدور بيانات عن انخفاض الصادرات مما شكل دليلا جديدا على أن الانتعاش في ثالث أكبر اقتصاد في العالم لم يتمكن بعد من الوقوف على أرض صلبة.

    الا أن معدل نمو مبيعات التجزئة تسارع بشكل مفاجيء في اشارة مشجعة لصانعي القرار السياسي على أن المستهلكين الذين سجلوا معدلات شراء قياسية للسيارات الشهر الماضي يساعدون على تعويض العجز الذي يشهده القطاع الصناعي.

    وقال برايان جاكسون المسؤول الاقتصادي في رويال بنك اوف كندا "من الضروري عدم اعطاء أهمية كبرى لجزئية بعينها من المعلومات ومعرفة أن أي انتعاش في الصين لن يسير على خط مستقيم."

    وأضاف " تؤثر برامج التحفيز الحكومي على الطلب المحلي الا أن ضعف الطلب الخارجي لا يزال يبطيء وتيرة النمو الاجمالي."

    وانخفض معدل نمو انتاج المصانع ليصل الى 7.3 % في 12 شهرا حتى ابريل وهو ما خالف توقعات المحللين بارتفاع قدره 3.8% والذي كان مماثلا لتوقعات مارس .

    ووصف تشو باوليانج نائب مدير ادارة التوقعات الاقتصادية في مركز المعلومات الحكومي نموا بنسبة 7.3 بالمئة بأنه "لا بأس به" وقال أنه لا يعد سببا للقلق.

    وتوقع خبراء اقتصاديون تحسن الانتاج مع تسارع خطة التحفيز الحكومي البالغة أربعة ترليونات يوان (585 مليار دولار) والتي تستهدف التركيز على مشروعات البنية التحتية.

    وقالت الحكومة يوم الثلاثاء ان الانفاق الحكومي قفز خلال الاربعة أشهر الاولى ليصل الى 30.5% وقدرت البنوك معدل النمو في ابريل فقط بحوالي 34 %.

    وقال ﺗﺸﻮ ﺷﻲ اﻟﻤﺤﻠﻞ ﻓﻲ ﺑﻮﻫﺎي ﻟﻸوراق اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ في تيانجين "تدل أرقام استثمارات الاصول الثابتة في ابريل على تنامي المشروعات المحلية بسرعة كبيرة في البلاد وعلى قوة انفاق الحكومة المركزية وسوف يستمر هذا الاستثمار القوي في تحسين الانتاج الصناعي."

    ويظهر تحليل البيانات أن المصانع المنتشرة على ساحل الصين حيث يتركز كبار المصدرين الصينيين أخفقت اخفاقا أشد من المصانع الموجودة داخل البلاد حيث يكون التركيز بصورة رئيسية على السوق المحلية.

    الا أنه عقب تسجيل مبيعات السيارات أرقاما قياسية في ابريل والتحسن المتواضع في سوق العقارات الذي شهد انخفاضا لفترة طويلة يوحي التقرير بأن الاستهلاك لا يزال مستقرا عند مستوى جيد حتى الان على الرغم من اتساع نطاق البطالة.

    وقدرت الحكومة عدد العمال النازحين من مدنهم الاصلية الذين تم تسريحهم خلال فترة التباطؤ الاقتصادي بما يصل الى 23 مليون عامل.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر :Reuters


    النفط نحو 60 دولاراً بعد تراجع للمخزونات الأمريكية

    انتعشت أسعار النفط العالمية مقتربة من 60 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية صباح اليوم، بعد بيانات أميركية أظهرت هبوطا غير متوقع لمخزونات الخام الأميركية، لتعزز الآمال بانتعاش الطلب الأميركي أكبر مستهلك للطاقة في العالم.


    وارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت الأوروبي القياسي أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية المبكرة، حيث بلغ سعر الخام تسليم يونيو المقبل 59.04 دولارا للبرميل مرتفعا 1.10 دولار.

    وفي الأسواق اليابانية في التعاملات الصباحية صعدت العقود الآجلة للخام الأميركي إلى نحو 60 دولارا في التعاملات الإلكترونية لبورصة نيويورك (نايمكس) في آسيا، مواصلة مكاسب أمس.

    وبلغ سعر عقود الخام الأميركي لأقرب استحقاق في الشهر القادم إلى مستوى 59.73 دولارا بارتفاع قدره 88 سنتا.

    وفي التعاملات الأميركية أمس صعد الخام الأميركي في العقود الآجلة إلى 60.08 دولارا، قبل أن يستقر في نهاية التعاملات عند التسوية عند سعر 58.85 دولارا، وهو أعلى مستوى منذ 11 نوفمبر حين سجلت عقود الخام 59.33 دولارا عند التسوية.

    وأفاد معهد النفط الأميركي أمس أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت 3.1 ملايين برميل إلى 370.7 مليونا الأسبوع الماضي، مخالفة لتوقعات المحللين بزيادة قدرها 1.4 مليون برميل.

    ولاقت أسعار النفط دعما آخر جراء تراجع قيمة الدولار الأميركي أمام العملات العالمية الرئيسية، فقد هوى الدولار إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر مقابل سلة العملات اليوم تحت ضغط عمليات بيع جديدة، إذ ساعد التفاؤل المتزايد بشأن الاقتصاد العالمي على انتعاش رغبة المستثمرين في المخاطرة، الأمر الذي أضعف مشتريات الدولار للباحثين عن ملاذ آمن.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Al-Jazeera


    تراجع الأسهم الأوروبية بفعل ضغوط البنوك وشركات التعدين

    تخلت الأسهم الأوروبية عن مكاسبها المبكرة لتنخفض يوم الاربعاء اذ واصلت أسهم القطاع المالي خسائر الجلسة السابقة بينما قاد سهم ريو تينتو التراجع في قطاع شركات التعدين.

    وفي الساعة 0720 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 للاسهم الاوروبية الكبرى 0.3% ليصل الى 850.42 نقطة بعد أن ارتفع الى 855.31 نقطة. لكن المؤشر الذي فقد 45 في المئة من قيمته خلال عام 2008 ما زال أعلى بنحو 32 في المئة من أدنى مستوى له على الاطلاق والذي سجله يوم التاسع من مارس.

    وتراجعت أسهم القطاع المالي اذ انخفضت أسهم بنوك اتش.اس.بي.سي 1.5 % وباركليز 4 % ولويدز 4.1 بالمئة ويو.بي.اس 2.7%.

    ويقول محللون إن معنويات السوق تحسنت برغم بعض عمليات جني الارباح هذا الأسبوع.

    كما تراجعت شركات التعدين فهبطت أسهم بي.اتش.بي بيليتون وانجلو أمريكان وانتوفاجاستا وريو تينتو واكستراتا بين 0.2 % و1.6 %.

    وكانت أسهم ريو تينتو قد تراجعت ثلاثة بالمئة في وقت سابق مع تزايد التكهنات بان الشركة على وشك اطلاق اصدار خاص للمساهمين بدلا من بيع أسهم وأصول بقيمة 19.5 مليار دولار لمجموعة تشينالكو الصينية للالومنيوم.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters



    تراجع فائض الحساب الجاري الياباني إلى النصف

    تراجع فائض الحساب الجاري الياباني مع نهاية العام المالي المنتهي في 31 مارس/آذار الماضي، إلى النصف.

    وعزت وزارة المالية اليابانية التراجع الحاد في الحساب بنسبة 50.2% مقارنة بالعام الذي سبقه إلى انخفاض الصادرات اليابانية وخاصة في منتجات السيارات والتلفزيونات وغيرها من السلع جراء الأزمة المالية العالمية.

    وبينت الوزارة أن فائض ميزان الحساب الجاري خلال العام المالي الماضي انخفض إلى 12.23 تريليون ين (125.4 مليار دولار)، واعتبرته أكبر تراجع منذ عام 1985.

    وسجل الميزان التجاري للسلع والخدمات في اليابان عجزا قدره تريليون ين خلال العام المالي الماضي مقابل فائض قدره 9.1 تريليونات ين (93.3 مليار دولار) في العام الذي سبقه.

    وشهد الفائض التجاري للسلع انكماشا بنسبة 90% إلى 1.17 تريليون ين (12 مليار دولار) بعد تراجع الصادرات بنسبة 16.3% إلى 67.72 تريليونات ين (694.3 مليار دولار) وتراجع الواردات بنسبة 3.9% إلى 66.55 تريليون ين (682.3 مليار دولار) في ظل الركود الاقتصادي الذي تعانيه العديد من الدول المتقدمة.

    من جهته تراجع عجز الميزان التجاري للخدمات العام الماضي إلى 2.17 تريليون ين (22.3 مليار دولار) مقابل عجز قدره 2.6 تريليون ين (26.7 مليار دولار) في العام المالي السابق.

    وفي مارس/آذار الماضي وحده انخفض فائض ميزان الحساب الجاري لليابان بنسبة 48.8% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي إلى 1.49 تريليون ين (15.3 مليار دولار).

    يشار إلى أن ميزان الحساب الجاري يقيس الفارق بين دخل الدولة من المصادر الخارجية والتزاماتها الخارجية، مع استبعاد عائدات الاستثمارات الرأسمالية في الخارج.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Al-Jazeera


    مؤشر نيكي الياباني يغلق مرتفعا 0.5 % مع صعود سهم اوليمبوس

    ارتفع مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية 0.5 بالمئة يوم الاربعاء ليقترب مرة أخرى من أعلى مستوى اغلاق في ستة شهور الذي بلغه في وقت سابق من هذا الاسبوع.

    وقفز سهم اوليمبوس كورب 12.8 بالمئة بعد أن توقعت الشركة العودة الى تحقيق أرباح في السنة المالية الحالية مقارنة مع تكهنات السوق بتعرضها لخسائر. وزاد مؤشر نيكي 41.88 نقطة لينهي يوم الاربعاء على 9340.49 نقطة. وارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.4 بالمئة الى 888.75 نقطة.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    نيسان وهيتاشي تتكبدان خسائر كبيرة

    منيت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة السيارات بأول خسارة سنوية صافية في تسعة أعوام وأول خسارة تشغيل منذ 14 عاما، وذلك خلال العام المالي المنتهي بنهاية مارس الماضي.

    وبلغت الخسائر الصافية لثالث أكبر شركة للسيارات في اليابان 233.71 مليار ين (2.4 مليار دولار).

    وتكبدت الشركة اليابانية التي تعد من الشركات العالمية الكبرى لإنتاج السيارات، خسائر تشغيل قيمتها 137.92 مليار ين، في حين تراجعت مبيعاتها بنسبة 22.1% مقارنة بالعام المالي السابق لتصل قيمتها الإجمالية إلى 8.44 تريليونات ين.

    وفي إطار سعيها لمعالجة أزمتها أعلنت الشركة في فبراير/شباط الماضي عن خطط لشطب 20 ألف وظيفة، وهو ما يعادل 8.5% من قوتها العمالية في العالم البالغة 235 ألف موظف قبل نهاية مارس 2010.

    يشار إلى أن نيسان اتخذت سلسلة قرارات في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية تماشيا مع توصيات قطاع صناعة السيارات الياباني في إطار سياسات لاجتياز حالة الركود العالمية.

    خسائر هيتاشي
    من جانبها كشفت شركة هيتاشي اليابانية لصناعة الأجهزة الإلكترونية عن تكبدها أكبر خسارة سنوية صافية على الإطلاق خلال العام المالي الماضي.

    وأوضحت الشركة أن صافي خسائرها تزايد للعام الثالث على التوالي ليصل إلى 787.3 مليار ين (8.1 مليارات دولار)، لكنها سجلت أرباحا تشغيلية بلغت 127 مليار ين ومبيعات قيمتها 10 تريليونات ين.

    وتوقعت هيتاشي تقليص خسائرها الصافية إلى 270 مليار ين خلال العام الحالي. يذكر أن هيتاشي توقعت في يناير/كانون الثاني الماضي أن تتكبد خسائر ضخمة تصل نحو ثمانية مليارات دولار في السنة المالية الفائتة، مشيرة إلى أنها ستلجأ لإلغاء قرابة سبعة آلاف وظيفة لمواجهة الخسائر جراء تداعيات الأزمة المالية العالمية.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Al-Jazerra




    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر : مصادر متنوعة

    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية نورالدين أمجاظ
    نورالدين أمجاظ غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    المغرب
    العمر
    45
    المشاركات
    3,123

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    مجهود رائع.

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2009, 02:11 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17