تقلص العجز التجاري للمملكة االمتحدة إلى 6.6 مليار إسترليني

انكمش العجز التجاري البريطاني إلى 6.6 مليار إسترليني أي أقل من توقعات السوق التي أشارت في وقت سابق إلى وصول العجز إلى 7.2 مليار إسترليني. كما تمت مراجعة القراءة السابقة إلى 6.8 مليار مقابل 7.3 مليار سجلتها القراءة قبل المراجعة. كما انكمش عجز ميزان التجارة للمملكة المتحدة فيما يتعلق بالسلع و الخدمات 2.5 مليار إسترليني في مارس مقابل 2.8 مليار إسترليني في فبراير(و هي القراءة التي سجلت 3.2 مليار قبل المراجعة). بينما لم يتعرض الفائض التجاري للخدمات إلى تغيير يًذكر لتظل قراءته عند مستوى 4.1 مليار إسترليني و هي نفس قراءة فبراير..

تجدر الإشارة إلى أن بيانات التجارة البريطانية تلقي بظلالها على تباطؤ معدل الاستهلاك بالمملكة المتحدة علاوة على حالة التراجع الشديدة في الصادرات و معاناة المصدرين البريطانيين أثناء محاولاتهم المستمرة في فتح أسواق جديدة لصادراتهم على الرغم من حالة الضعف التي تعرض لها الإسترليني قبل الرتفاع الحالي..

الأثر المباشر على العملات:
نجح الباوند في تحقيق ارتفاع بواقع 30 نقطة أثناء صدور هذه البيانات في أعقاب الارتفاع الذي حققه زوج (الباوند / دولار) الذي تقدم بقوة في أوائل تعاملات فترة التداول الأوروبية ليربح أكثر من 140 نقطة و يوسع الفارق بينه و بين باقي الأزواج الرئيسية..


______________________________
المصدر: Thelfb
ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..