الإسترليني يناطح السحاب و تحسن متواضع للقطاعين الصناعي و التصنيعي البريطانيين

انخفضت قراءة الناتج التصنيعي للمملكة المتحدة لشهر مارس بنسبة 0.1% مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى هبوط بواقع 0.8-%. يذكر أن قراءة نفس الشهر من العام الماضي سجلت قراءة الإنتاج التصنيعي البريطاني هبوطاً حاداً بنسبة 12.4%و هو ما يشير إلى أدنى المستويات على الإطلاق في 13 شهر..

جاءت القراءة الحالية لتشير إلى أن انكماش الناتج التصنيعي جاء نتيجة هبوط في قراءات 13من القطاعات التصنيعية الفرعية، بينما ارتفعت معدلات الناتج في خمسة من هذه القطاعات. في نفس الوقت، سجل القطاع الفرعي المتبقي نفس قراءة الشهر السابق دون تغير يُذكر. تجدر الإشارة إلى أن أكثر القطاعات الصناعية هبوطاً كان قطاع الميكنة الذي سجلت قراءته انخفاضاً بواقع 3.9%، بينما سجلت قراءة قطاع تصنيع المعادن الرئيسية و صناعات المنتجات المعدنية هبوطاً بواقع 1.%..

كما أشار تقرير آخر إلى أن الإنتاج الصناعي البريطاني سجل هو الآخر انخفاضاً بنسبة 0.6% و هو ما جاء أقل من التوقعات، 0.7-%، و أقل من الانخفاض الذي سجله قطاع الإنتاج الصناعي بنسبة 12.9% في مارس من العام الماضي..
تجدر الإشارة إلى أن الانخفاض في قطاع الصناعة البريطاني جاء وفقاً لما أشارت إليه التوقعات في وقت سابق، و على الرغم من التحسن الذي أحرزه القطاع الصناعي في الممكلكة المتحدة، إلا أن القراءة الحالية لا زالت تشير إلى انكماش القطاع للشهر الـ 13 على التوالي. كما ذكر بعض المصنعين أن هذا الانكماش في الإنتاج الصناعي هو الأعنف على الإطلاق منذ 60 سنة..


الأثر المباشر على العملات:

نجح الباوند في تحقيق ارتفاع بواقع 30 نقطة أثناء صدور هذه البيانات في أعقاب الارتفاع الذي حققه زوج (الباوند / دولار) الذي تقدم بقوة في أوائل تعاملات فترة التداول الأوروبية ليربح أكثر من 140 نقطة و يوسع الفارق بينه و بين باقي الأزواج الرئيسية..



______________________________

المصدر: Thelfb

ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..