تعافي الدولار في ظل حالة من الهدوء بالأسواق

اتسمت الأسواق اليوم بالهدوء بوجه عام، حيث بدأ التداول اليوم بتعافي لكل من الدولار والين. هذا وتبدو المفكرة الاقتصادية اليوم غير ممتلئة بالأحداث، لذا من المحتمل أن تنخفض حدة اضطراب تحركات السوق اليوم. علاوة على ذلك، يقترب مؤشر الدولار من مستوى دعم قوي عند منطقة 82، لذا قد يشهد الدولار بعض عمليات جني الأرباح من بائعيه. على الرغم من ذلك، فإن هذا التعافي قد يكون مؤقتاً في ظل عدم تغير شهية المخاطرة، حيث لا يزال المستثمرون ينتظرون بشغف أحداث هذا الأسبوع التي من شأنها أن تدفع الأسهم إلى مواصلة الصعود.

من ناحية أخرى، صدرت ليلة أمس نتائج مؤشر NAB الأسترالي لثقة الأعمال، والذي تراجع من -13 إلى -14 في أبريل. على الرغم من ذلك، فإن هذه القراءة بمقارنتها مع قراءة شهر يناير التي بلغت أدنى المستويات عند -32، تشير إلى استقرار الثقة بشكل ملحوظ. وفي كندا من المقرر أن تصدر نتائج مؤشر أسعار المنازل الجديدة، والذي من المتوقع أن يتراجع إلى -0.5% في مارس، بعد أن هبط إلى -0.7% في فبراير. كما من مقرر أن يتحدث بين بيرنانك رئيس البنك الإحتياطي الفيدرالي في تمام الساعة 23:30 بتوقيت جرينتش.

من الناحية الفنية، يقترب مؤشر الدولار من مستوى دعم قوي يمثل ارتداداً بنسبة 38.2% للموجة من 70.70 إلى 89.62 عند 82.39، وارتداداً بنسبة 61.8% للموجة من 77.79 إلى 89.62 عند 82.24، والمتوسط الحسابي الأسي لـ55 يوم عند مستوى 82.19. ومن المحتمل أن يتعافى المؤشر، ولكن كما ذكرنا من قبل، أننا نتوقع مواصلة صعود أسواق الأسهم والسلع، مما يزيد من الضغوط على الدولار. لذا قد يتوقف صعود مؤشر الدولار دون مستوى المقاومة عند 84.41، ثم يعاود بعدها الهبوط مما يدفعه نحو منطقة الدعم عند 82.19/39. جدير بالذكر أن اختراق المقاومة عند مستوى 84.41 من شأنه أن يبدد هذه الرؤية السابقة.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

المصدر : Action Forex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي