ساكسو بانك 14/10/2005
تقلب الحظ ليلا حيث ضعف الدولار الأمريكي البيانات الصادرة اليوم قد تنكر أو تؤكد حركة الضعف الأخيرة للدولار
مؤشر CPI الأمريكي ومبيعات التجزئة من الممكن أن يجعلا الدولار أكثر ضعفا اليوم وعلى النقيض قد نرى الدولار الأمريكي يقوى اليوم ولو أننا نعطي الاحتمالات الأخيرة المنخفضة الآن اهتماما أكثر .
عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسةالسابقة
- أسعار النفط الخام هبطت بالأمس أكثر من دولار حيث نمت الإمدادات أكثر من التوقعات .
- مبيعات التجزئة ارتفعت 0.2% في أغسطس مقابل -0.6% في للتوقعات .
- مؤشر CGPI المحلي ارتفع 0.2% في سبتمبر كما هو متوقع .
- مؤشر أسعار التصدير في اليابان ارتفع إلى 0.1% في سبتمبر مقابل هبوط -0.4% في أغسطس .
- مؤشر أسعار الاستيراد اليابانية ارتفعت إلى 1.8% في سبتمبر مقابل 0.1% في أغسطس.
- نمو الإنتاج الصناعي المعدل لليابان لشهر أغسطس خرج عند 1.1% من 1.2% .

حركة السوق
الدولار الأمريكي اضعف بحدة أثناء الليل كما فعل الجنيه الإسترليني .

المواضيع المرتقبة في الجلسةالقادمة
سوق مثيرة للإحباط في الحقيقة فقبل يومين بدأنا نقول ونروج إلى المخاوف من موضوع الفائدة وهو موضوع جدير بالاهتمام ثم مع ارتداد الدولار بالأمس وأسعار الاستيراد الضخمة (ونحن استسلمنا لهذه الفكرة بسرعة ) فكرنا بان الدولار قد يرى نوبة أخرى من القوة أولا . الآن ومع الانعكاس الليلي فان ذلك يعود لضعف الدولار الأمريكي ونحن سنعيد النظر فيه مرة أخرى لنحدد أي طريق سيسلك ونعتذر عن ذلك .
لنقل أن أي عنوان بارز في أي نشرة تجده يصرخ حول رفع أسعار الفائدة والخوف أنهم سيتحركون بها لأعلى ولهذا من المحتمل أن يكون الان هو الوقت لشراء سندات الخزانة الأمريكية وإذا كان الوقت قد حان لشراء سندات الخزانة فانه الوقت ذاته لبيع الدولار الأمريكي لأنه الفكرة مبينة على المفاضلة في أسعار الفائدة وان الفيدرالي سيرفع الفائدة لأعلى وهو المعمول به فعلا حتى الآن . إذا صمت مؤشر CPI اليوم وخرجت مبيعات التجزئة على الجانب السيئ وارتفاع قوي للسندات فسنقول مع السلامة للدولار وهو السيناريو المفضل وإذا حدث العكس فإنها ستكون مغرية فقط إلى قوة الدولار الأمريكي ثانية ويهبط الدولار تحت 1.1900 . اليورو دولار قد يتوجه إلى مستوى 1.2350 / 1.2500 خلال الأسبوع القادم .
ملاحظة أخرى وهي أن أحد القراء كتب يشتكي لي حول تضارب وجهات نظري وأنني غيرت اتجاهاتي عدة مرات وهذا قد يكون صحيحا خصوصا مع التجار طوال المدى لكن يجب أن يعرف أن هذا كوظيفتي يجب أن استيقظ كل صباح فاتحا صفحة جديدة لأرى أين ستذهب الحركة خلال اليوم أو اليومين أو الثلاثة القادمة بينما اعرف أن جمهوري مهتم بشدة بالحركة القادمة فأحيانا أنا سأغير وجهة نظري , حيث انه على المدى القصير فاني أرى السوق برؤيتي الحالية وربما تكون مزيفة فاني أراها عندما استيقظ غدا بشكل آخر وجديد وتلك هي طبيعة التجارة وهي أن السوق لا يهتم بما هو رأيك وإنما يهتم بالحقيقة والحقيقة فقط . أتمنى أن يبدو هذا معقولا


مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي