صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 25
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2,616

    افتراضي قواعد المستثمر الناجح

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وسيد الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن سار على نهجه إلى يوم الدين أما بعد

    احبتي وأخوتي وأخواتي الأعزاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وأسعد الله جميع أوقاتكم بكل خير وعافيه وخير دائم في الدنيا والآخرة


    في هذا اليوم المبارك ساقوم بطرح

    قواعد المستثمر الناجح

    وهنا سأطرق لبعض المستثمرين الناجحين وبعض المبادئ التي يستخدمها ابرع المستثمرين في العالم , يليها بعض الأساليب الخاظئة التي يفكر بها المتاجر , وأبدأ بالمستثمرين الناجحين منهم :


    1. جون ميرفي .

    2. دان زنجر .

    3. وليام ج. أونيل .

    4. تشارلز داو (( صاحب النظريه )) المسماة نظرية داو DOW THEORY .

    5. اساليب خاطئة يفكر بها المتداول .

    6. بعض القوانين التي يجب أن يعرفها كل متداول .

    7. بعض الطرق التي يستخدمها أبرع المتداولين .

    =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

    يتبع
    آخر تعديل بواسطة نديم الذكريات ، 12-05-2009 الساعة 08:50 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2,616

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    نبدأ بأفضل المتدولين وأبرعهم ونأخذ نبذة بسيطة عنهم


    أولا : جون ميرفي

    جون ميرفي هو كبير المحللين في موقع ستوك شارتس الشهير وهو مؤلف وكاتب صحفي مشهور مختص بالتحليل الفني قبل أن ينظم إلى طاعم ستوك شارتس , عمل جون ميرفي ( لمدة سبع سنوات ) كمحلل فني في قناة ( CNBC ) الأقتصادية في برنامج (( TECH TALK )) كما أن له خبرة ثلاثون عاماً في التداول والتحليل الفني وخلال هذه السنوات الثلاثين طور جون ميرفي عدة أساليب للتداول وذلك بالتزامه بقواعد راسخة ووضع قوانين ثابته وقد لخصها في عدة كتب .
    كما أن جون ميرفي من افضل المتاجرين على الإطلاق وبصراحة ليس من الناس الذين نستطيع أن نجادلهم أو نغالطهم فخبرته أطول بكثير من أن تذكر وكتبه مطلوبه للدراسة في احدى الدولات الأساسية للسوق فمثلا هناك دورة مدتها ثالث سنوات تليها سنتان تدريب كي يحصل المتاجر على الشهادة المعروفة باسم ((CMT )) وقد كسب الميدالية الذهبية لسوق المال الدولي عندما أستطاع المتاجرة بمبلغ 10000$ ورفعها حتى وصل هذا المبلغ إلى 12000000$ مليون دولار خلال 11 شهراً فقط .


    ثانيا : دان زنجر

    دان زنجر هو متداول ومحلل فني محترف كما انه صاحب أكبر نسبة أرباح في تاريخ السوق لصالح محفظته الشخصية خلال عام ، وهو يحمل الرقم القياسي في ذلك
    فقد ربح خلال سنة واحدة بنسبة مئوية مقدارها (( 292333% من محفظته الشخصية )) .
    درس دان زنجر نماذج الشارت لمدة (( 10000 ساعة )) خلال 15 سنة كما أنه كان أسهمة مبني على اساس النماذج الفنية بالإضافة أنه يبحث عن الأسهم ذات النمو العالي أي بنسبة (( 40% على الأقل )) ويكون عدد أسهمها المطروحة للتداول قليل هذه الخواص تسهل عملية انفجار للسهم .


    ثالثاً : وليام ج . أونيل

    وليام أونيل هو محلل فني وذو خبرة كبيرة في هذا المجال كما أنه قضى في السوق الامريكية 45 سنة ، مستشار لحوالي 600 مدير محفظة و صندوق استثماري ، له تلاميذ عدة من الكبار و أحدهم هو دان زنجر وقد خسر أونيل في بداية حياته ثم عاد وحقق ثروة كبيرة بعد ان طبق عدة نقاط وضعها لنفسه وسيتم ذكرها لاحقاً .


    رابعاً : تشارلز داو

    هو صاحب نظرية (( داو )) وقد أسس تشارلز داو Charles Dow وشريكه إدوارد جونز شركة داو جونز – Dow Jones في عام 1882، والّتي كانت تنشر تحاليل فنيّة تصف بها أوضاع الاقتصاد الأمريكيّ في أواخر القرن الثّامن عشر وبداية القرن التّاسع عشر. تعتبر "نظرية داو- The Dow Theory" والّتي نشرها بواسطة بعض مقالاته في مجلة Wall Street أهم نظرية في علم التحليل الفنيّ – Technical Analysis للأسواق الماليّة حتّى يومنا هذا.

    يتبع
    آخر تعديل بواسطة نديم الذكريات ، 10-05-2009 الساعة 07:08 AM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2,616

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    بعد أن اخذنا نبذة عن أبرع المتداولين سابقاً نأتي لبعض الأسس التي وضعوها

    فنبدأ بالترتيب

    أولا : جون ميرفي

    فمن قواعده التالي :

    1. يجب أن تحدد الإتجاهات بالكامل : فيبدأ بتحليل الفريمات الأكبر على الشارت كالفريم الشهري والأسبوعي وعلى مدى سنوات , لأن تحليل للشارت على الفريمات الأكبر يعطيك نظرة أكبر ويعطيك رؤية افل ومنظور أبعد , ومن بعدها يبدأ بتحليل الفريمات الأصغر , حيث أن التحليل فقط باستخدام الفريمات الصغيرة جدا قد يعطيك نتيجة خادعة ورؤيتك للفريمات الأكبر يعطيك النقاط الأفضل ويحسنن أدائك .

    2. يجب ان تلاحظ الأتجاه وتتحرك معه : وهنا يجب أن نتبع الأتجاهات للأسواق حيث أن الإتجاهات تأتي بمقاييس متعددة (( طويلة الأجل , متوسطة , وقصيرة الأجل )) وهذه النقطة أحبتي توصي بأن تتعرف على نفسك أكثر وأنت من أي فئة من هذه الفئات
    فيجب تحديد المدة الزمنية التي تستهدفها أولا ومن ثم تستخدم الفريم المناسب لك ... على أن يكون في ((( أتــــجــــاه الـــســـوق ))) .

    فإن كنت أخي المتاجر ممن يستهدف المدة الزمنية المتوسطة المدى (( سوينق )) فعليك بالشارت الأسبوعي والشارت اليومي (( فريم الدلي )) .
    وأن كنت ممن يستهدف المدة الزمنية الأقل فعليك بالفريمات الأقل كـ (( 60-30-15-10-5 )) وفي كل الأحوال دع الفريم الأكبر يحدد الأتجاه ومن ثم استخدم افريمات الأقل لضبط عملية التداول .

    وهنا أحبتي يجب التنبه للتالي :

    كوننا مضاربين فيجب ان نعلم أن السعر في صعود وهبوط وأغلبنا لا يتعامل مع (( السوينقات ))
    فلا نركز في الإتجاها العام للسوق كونه سيجني ربح بعد ساعات أو نصف يوم أو يوم فإن كنا في
    تراند صاعد فإن هذا التراند يتخلله قمم وقيعان متصاعدة والعكس في التراند الهابط فإنه يتخلله قمم وقيعان هابطة على الفريمات الصغيرة .


    وهذا الموضوع اتى بكل ما طرحه جون ميرفي بالكامل هــنــا

    3. يجب أن تحدد قمة الأتجاه وقاعه : وذلك بتحديد مستويات الدعم والمقاومة , حيث ان افضل وقت للشراء هو عند مستوى قريب من مستوى الدعم وأفضل وقت للبيع هو عند مستوى قريب من مستوى المقاومة .

    وهذه ورشة خاصة بهذه النقطة هــنــا

    4. يجب أن تعرف إلى أي مدى عليك ان تتراجع : قس التراجعات بالنسبة المئوية (( الفيبوناتشي )) عادة تكون حركات السوق أو تصحيحاته سواء إلى أعلى أو إلى أسفل مرتبطة بنسبة معينه وهي (( نسب الفيبوناتشي )) للحركة السابقة للسوق

    وهنا بارك الله فيكم يتضح لنا التالي :

    كوننا مضاربين كما ذكرت سابقا فإن عملنا سيكون على الفريمات الأقل من اليوم فنقوم بالتالي
    إما ان نرسم قنوات للسعر سواء كان السعر في صعود أو هبوط ونعمل في محيطها حتى يتم كسرها ولكي نستفيد من نسب (( الفيبوناتشي في هذه الحالة كما ذكرها جون ميرفي فيجب تحديد التالي :

    وضع مؤشر الزج زاج بأعداداته العادية وبعد وضعه نطبق نسبة الفيبوناتشي على القمة والقاع في حال الصعود والعكس في الهبوط بيحث يكون في الصعود المئة في الأعلى والعكس
    كلي نستفيد من التصحيح المقبل للقمة والقاع الحالية من مستويات 161% فيبوناتشي وما يليها من مستويات والعكس بارك الله فيكم .


    وهنا ورشة تستخدم هذا المؤشر عبر هذا الرابط هــنــا

    5. رسم خطوط الإتجاه : وقد تطرقت لها في النقطة السابقة ولكن على شكل قنوات فهنا بارك الله فيكم يذكر جون ميرفي هذه الخطوط بالتالي :

    تعد خطوط الإتجاه من أهم الأدوات المؤثرة حيث أنها تتطلب المرور بقمتين أو قاعين على الأقل وغالبا ما يكون كسر خطوط الأتجاه (( الترند )) إشارة على تغير الإتجاه ... فإذا كان لخط الإتجاه ثلاث قيعان أو ثلاث قمم فأكثر فهو خط أتجاه مؤكد .. وكلما أخبر هذا الخط أكثر كلما زادت أهميته .


    وبأمكانك الإستزادة عبر هذا الورشة هـــنــا

    6. اتبع المتوسطات : تعطيك المتوسطات المحركة (( moving averages )) إشارات البيع والشراء , فهي تخبرك أن كان الإتجاه (( أي أتجاه السوق أو السهم أو العملة )) ما زال قائما أم لا , كما انها تساعدك على معرفة الإشارات المؤكدة لتغيير الإتجاه . لا تخبرك المتوساطات مقدما بما سيحدث لكنها إشارات مؤكدة للإتجاه , إن مزج متوسطين معاً في شارت واحد هي من أكثر الدراسات الفنية شعبية مثل
    (( متوسط 4 مع متوسط 9 و متوسط 9 مع متوسط 18 و متوسط 5 مع متوسط 20 ))
    وهي تعطيك إشارة الشراء بتقاطع المتوسط الصغير للمتوسط الكبير صعودا , كما أنها تعطيك إشارة إيجابية إذا كان سعر السهم (( أو قيمة المؤشر )) فوق متوسط 40 يوم , وبما أنا المتوسطات مؤشرات لاحقة للإتجاه فهي تعمل بشكل أفضل حين يكون مؤشر السوق أو السهم ذو اتجاه محدد وواضح .

    وهنا احبتي نستعرض بعض المواضيع المتعلقة بهذه النقطة والتي يكون المتوسط اساسا فيها بأمثلة :


    موضوع أخونا سمير صيام

    بموضوع موفقنج 55 على هذا الرابط هــنــا


    وموضوع أخونا أبو عبدالله وقد شرح استراتيجية الوما WMA على هذا الرابط هـــنــا


    وموضوع الأخ : محمد بن سعود عبر هذا الرابط هـــنــا

    وهناك الكثير من الطرق والإستراتيجيات تستخدم فيها لمتوساطات بشكل اساسي



    يتبع
    آخر تعديل بواسطة نديم الذكريات ، 10-05-2009 الساعة 08:30 AM

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2,616

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    نتابع قواعد جون ميرفي

    7. يجب أن تتعلم متىيكون الأنعكاس : وذلك عن طريق مؤشرات ذبذبات المسار ... هذه المؤشرات تساعدك في معرفة إن كان الشراء مبالغ فيه (( overbought )) أو إن كان البيع مبالغ فيه (( oversold )) وأشهر هذه المؤشرات مشر القوة النسبية (( RSI )) ومؤشر الستوكاستك (( Stochastics )) أما عن الكيفية التي نعرف فيها الأنعكاس من خلال هذه المؤشرات فذلك يتم عن طريق تحديد الاختلافات الإيجابية والسلبية ( Divergence ) بمكانك أستخدام الإشارات المعطاة إليك على فريم الأسبوعي كنقطة هامة على فريم اليومي .. والإشارات على فريم اليومي كنقطة هامة على فريم الـ ( 60 ) وهكذا .
    هذه المؤشرات تكون فعاله بصورة أكبر عند التماسك .

    وهنا أحبتي يجب أن ناخذ في عين الأعتبار أنه في حال عدم التاكد من الأتجاه والتذبذب العالي أنه لا بد من تواجد هذه المؤشرات للتأكد وهذه الؤشرات قد تطرق لها في عدة موضيع منها :

    موضوع متكامل في التحليل الفني للأخ عياد عبر هذا الرابط هــنــا

    وأيضا تطرق لها أخونا سمير صيام في موضوع المتاجرة بأستخدام الدايفرجنس عبر هذا الرابط هــنــا

    8. يجب أن تعرف إشارات التحذير : ومن المساعدات مؤشر الماك (( MCD )) فحين يقطع الخط الأسرع صعوداً الخط الأبطأ وكلاهما تحت مستوى الصفر فهذه عادة ما تكون إشارة شراء , وحين يحدق العكس أي , يقطع الخط الأسرع نزولا للخط الأبطأ ولكهما فوق الصفر فهذه علامة بيع , كما انه يستفاد من هذه التقاطعات على الفريم الأسبوعي لتكون إشارات مهمة علىاليومي .
    وهناك أيضاً مؤشر (( MCD Historgram )) وهو يعطيك الإشارات بصورة مسبقة عن مشر الماكد ( MCD )) وهذا المؤشر موجود في برامج تداول الأسهم .

    وقد تم شرح هذا المؤشر عبر هذا الرابط هــنــا

    9. تراند ام لا ؟ : هناك مؤشرات تساعدك في معرفة ما إذا كان المؤشر أو السهم في إتجاه واضح ( تراند ) أم لا , كما أنها تقيس قوة الترند ... لذلك يجب أن تعرف كيف تفرق بين الإتجاه الواضح والغير واضح , هنا يذكر جون مؤشر ( ADX ) لأنه يساعدك على ذكل إذا كان خط ADX الأسود صاعدا فهذا يعطيك دلالة أن السهم في أتجاه واضح ( تراند ) وهنا تستطيع أستخدام المتوسطات (MOVING AVERAGES ) لتعطيك فعالية أكبر أما إذا كان خط ADX في اتجاه النزول نستنتج أن السهم في حالة تذبذب أو تماسك وفي هذه الحالة نستخدم مؤشرات التذبذب كـمؤشر ( RSI & STOCHADTICS ) حيث أن فعاليتها في حالة التذبذب أكبر .
    وهكذا يعرف المتاجر متى يستخدم المؤشرات بدقة لأي سهم أو مؤشر .

    وقد تم شرح مؤشر ( RSI ) عبر هذا الرابط هــنــا

    وكذلك مؤشر (MOVING AVERAGES ) عبر هذا الرابط هــنــا

    ومؤشر ( ADX ) تم شرحه عبر هذا الرابط هــنــا

    10. يجب أن تعرف العلامات المؤكدة : كمية التداول (( VOLUME ) من اشهر العلامات المؤكدة .. فحين يكون السوق أو السهم في إتجاه تصاعدي (( تراند صاعد )) سترىأن كمية التداول تكون عالية عند قمم الترند , كما أن متابعة كمية التداول في الأسواق المستقبلية ( FUTURES MARKETS ) وفي البري ماركت مهمة , فهي تعطي دلالات على حالة السوق أو السهم

    ختاماً

    التحليل الفني مهارة تتطور مع الخبرة والدارسة , كن طالب علم دائماً وواصل التعلم .

    ونكمل أحبتي ما بدأنا بمشيئة الله تعالى في اقرب وقت ممكن

    تحياتي

  5. #5
    الصورة الرمزية tajer
    tajer غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الإقامة
    Abu Dhabi
    العمر
    52
    المشاركات
    361

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    هذه المواضيع ولا بلاش

    جزاك الله كل خير أخي نديم الذكريات على هذا الموضوع الرائع الذي أنصح كل مبتديء وخبير بقرائته


  6. #6
    الصورة الرمزية ياسر ابو عمر
    ياسر ابو عمر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    4,097

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    شكرا علي الموضوع

  7. #7
    الصورة الرمزية 10pips
    10pips غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الإقامة
    فلسطين
    المشاركات
    2,612

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    مجهود رائع تشكر عليه

    بارك الله فيك

  8. #8
    الصورة الرمزية ابو الطيب
    ابو الطيب غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الإقامة
    سوريا
    العمر
    49
    المشاركات
    1,425

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    بارك الله موضوع ولا اروع

  9. #9
    الصورة الرمزية رمضان غنيم
    رمضان غنيم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    8,797

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح



    السلام عليكم

    بارك الله فيك يا طيب
    والله يعطيك الصحة والعافية







    توقيع العضو
    مضارب في سوق العملات منذ عام 2006 ، محلل اساسي للعملات

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2,616

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    حيا الله الجميع وإن شاء الله يكون هذا الموضوع مفيد للجميع

  11. #11
    الصورة الرمزية عمر حلاق
    عمر حلاق غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    5,243

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    موضوع جيد أخي نديم بارك الله فيك

    أحب أن أنوه بأن المضاربين الناجحين أمثال جون ميرفي ودان زنجر وغيرهم لم يذكروا كيفية إستخدام أدواتهم بشكل واضح ، وإنما تكلموا عنها بشكل سطحي فقط

    بالتوفيق إن شاء الله

  12. #12
    الصورة الرمزية abaade
    abaade غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية - جدة
    العمر
    45
    المشاركات
    970

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    كلام جميل والله يجزاك خير ........... انت ياخوي تكلمت بالنسبة للجانب الفني أتمنى انك تتحفنا بالجانب اللي هو سر اللعبة من وجهة نظري المتواضعة ( الامور النفسية واسلوب الادارة والتعامل مع السوق )

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2,616

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    نتابع اليوم مع ناجح أخر وهو ثاني مستثمر

    دان زنجر

    ومن وصاياه التي دونها التالي :

    1. يجب أن تتأكد بأن السهم المراد شراؤه قد شكل منوذجا واضحاً من نماذج التحليل الفني .... أي أبتعد عن الشارت الغامض .

    2. أشتر السهم عند الأرتداد أو عند ظهور النموذج على الشارت إشارة الشراء , تأكد من كمية التداول وأيضاً عليك بمعرفة معدل كمية التداول على السهم لثلاثين يوم تداول ... كذلك نطبق ما ذكل على العملات وغيرها .... إذا لم تستطع ان تشتري السهم في البداية وكان قد أرتفع 5% فما فوق فلا تدخل .

    3. كن سريعاً في بيع سهمك لأنه سرعان ما سيعود إلى الهبوط مجدداً ولا تنسى أن تضع وقف الخسارة (( ستوب لوز )) خصوصا لأسهم الأنفجار (( سريعة الحركة والإرتداد )) كما في الأزواج السريعة في العملات .

    4. قم ببيع 20 إلى 30 % من كمية الأسهم التي أشتريتها بعد أن يرتفع السهم 15 إلى 20%من نقطة الأختراق .

    وهنا بارك الله فيكم يجب ان لا تعلق آمالك بالمجهول حينما تترك كامل الصفقات مفعلة ولكن يجب تطبيع ما ذكر أعلاه في بجني بعض الربح على عقودك تدريجياً حتى تظهر لك عكس صفقتك وتخرج من صفقتك نهائياً .

    5. أحتفظ بأقوى سهم لديك لأطول مدة وقم ببيع الأسهم التي لم تعد تصعد أو اسبحت بطيئة الحركة ... تذكر الأسهم تكون جيدة فقط حين تكون متحركة للأعلى ..

    في هذه النقطة بارك الله فيكم فأغلبنا مضاربين فلا يجب الأحتفاظ بالصفقات طويلا إلا في حال كان صاحب الصفقة داخل فيها على شكل (( سوينق )) , كما أنه ذكر في الأسهم أن تحركها جيد للأعلى ولكن في العملات على الجهتين أعلى وأسفل .

    6. أبحث وتعرف على مجموعة الأسهم القوية وأتبعها ... وأجعل أختيارك دائما لهذه الأسهم .

    في اسواق العملات يجب الأخذ في عين الأعتبار بأن العملات الاكثر تداولات ويحبها المتداولين من ضمن ما تتداوله دائماً .

    7. بعد أن يتحرك السوق لمدة طويلة , سيكون سهمك هشاً أمام عمليات البيع مما قد يجعلها تهبط بشكل عنيف وسريع بصورة لن تصدقها ... تعلم نقاط الإنعكاس من خلال التحليل الفني ... وذكل إما عن طريق الشموع اليابانية أو أنماذج الفنية التي تدل على أنعكاس .

    وللإستزادة حول الشموع اليابانية عبر هذا الرابط هـــنــا

    وللنماذج يمكنك الإستزادة عبر هذا الرابط هــنــا

    8. تذكر بأن تحرك السهم يحتاج إلى كمية تداول , لذلك ابدأ بالتعرف على سلوك كميات التداول لسهمك , وأعرف ردة فعل السهم لقفزات كميات التداول (( الفليوم )) تستطيع أن تراها على الشارت نفسه , كمية التداول هي المفتاح لحركة سهمك وهي مفتاح نجاح الحركة أو فشلها .

    بمعنى أنه يجب التأكد قبل أتخاذ اي قرار للدخول في صفقتك حتى تتأكد من كميات التداول لعملتك بالك الله بكم تطبيق النقطة السابقة على العملات كما في الأسهم .

    9. كثير ما ترى أسهم التوصيات مع نقاط دخول محددة , ولكن ...لا يعني ذلك أن الدخول السليم يكون بمجرد ملامسة نقطة الدخول ... عليك أولا أن ترى حركة السهم ومقارنتها مع كمية التداول وكذلك وضع السوق بشكل عام بعد كل هذا يتم الشراء .

    وهنا أنوه أنك عزيزي المتداول عندما تتبع توصيات ماء فإنه يجب ان تلتزل بالنقاط المعطاه لك سواء في نقطة الدخول والخروج والأستوب سواء بيع أو شراء .

    10. لا تستخدم المارجن أبدا إلا عندما تتقن قراءة السوق وتتقن قراءة الشارت وتتحكم بعواطفك ... المارجن ( الهامش ) قد يؤدي بك إلى الإفلاس

    وهنا بارك الله فيكم خصوصا في تدول العملات فإن المارجن اساس في كل صفقة ولكن عندما تريد أستخدام الرافعة المالية فيجب أن ترى المناسب لك وتعمل عليه وحسب ما لديك من مال يتحمل في حال انعكاس الأسعار عليك لا قدر الله .

    ونلتقي إن شاء الله في متاجر أخر إن شاء الله

    وتقبلوا تحياتي

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2,616

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر حلاق مشاهدة المشاركة
    موضوع جيد أخي نديم بارك الله فيك

    أحب أن أنوه بأن المضاربين الناجحين أمثال جون ميرفي ودان زنجر وغيرهم لم يذكروا كيفية إستخدام أدواتهم بشكل واضح ، وإنما تكلموا عنها بشكل سطحي فقط

    بالتوفيق إن شاء الله
    حياك الله أخي العزيز / عمر حلاق

    وشرفني مرورك بارك الله فيك

    بالنسبة لما ذكرت بارك الله فيك فإن هؤلاء الناجحين الذي نذكرهم في هذا الموضوع قد تطرقوا

    بنقاط وهذه النقاط واضحة وهنا فإننا نربط كل نقطة بموضوع يسرح أهميتها

    وتقبل تحياتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abaade مشاهدة المشاركة
    كلام جميل والله يجزاك خير ........... انت ياخوي تكلمت بالنسبة للجانب الفني أتمنى انك تتحفنا بالجانب اللي هو سر اللعبة من وجهة نظري المتواضعة ( الامور النفسية واسلوب الادارة والتعامل مع السوق )



    حياك الله أخي العزيز / عبادي

    وكلامك سليم بارك الله فيك ونحن لا زلنا في بداية الموضوع بارك الله فيك وسنتطرق لما ذكرت لاحقا بأذن الله تعالى

    تحياتي

  15. #15
    الصورة الرمزية !MMM!
    !MMM! غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الإقامة
    (بريطانيا) + (السعودية)
    العمر
    44
    المشاركات
    1,047

    افتراضي رد: قواعد المستثمر الناجح

    مشكور على هذا الشرح الأكثر من رائع

    متابعين ...

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. قواعد الأستثمار الناجح عند وليام ج.أونيل
    By foroootani in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-07-2009, 10:11 AM
  2. ارتفاع ثقة المستثمر الألماني على غير المتوقع
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2009, 01:45 PM
  3. حضرة المستثمر العربي
    By عبدالله العرجي in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-05-2008, 10:15 PM
  4. قواعد الاستثمار الناجح
    By برنس قطر in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-10-2007, 11:38 PM
  5. شراهة المستثمر
    By abofaris73 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 30-08-2005, 10:10 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17