شائعات حول تعثر بنك أوف أمريكا تدعم الين والدولار

شهدد الين الياباني اليوم ارتداداً ملحوظاً يليه الدولار الأمريكي تأثراً بالشائعات التي ترددت حول نتائج اختبار الضغوط. حيث قيل أن نتائج بنك أوف أمريكا قد تكون الأسوأ من بين نتائج البنوك الأمريكية الكبرى التي خضعت للاختبار، حيث من المحتمل أن يحتاج البنك إلى رؤوس أموال إضافية تقدر بـ 34 مليار دولار. وبذلك يتعدى هذا الرقم ثلاثة أضعاف القيمة التي نشرت سابقاً. كما ازدادت مخاوف الأسواق من استمرار اضطراب المؤسسات المصرفية الأمريكية حتى بعد انتهاء اختبار الضغوط.

هذا وشهدت جلسة التداول الأسيوية صدور نتائج مبيعات التجزئة الأسترالية، والتي ارتفعت من -2% إلى 2.2% في مارس، لتفوق بذلك التوقعات بارتفاعها إلى 0.5%. كما صدرت نتائج ميزان التجارة الأسترالي والذي حقق فائضاً بلغ 2498 مليون دولار أسترالي في مارس، بعد أن تمت مراجعة نتائج فبراير لتنخفض إلى 1752 مليون دولار أسترالي، حيث أن انخفاض الواردات فاق انخفاض الصادرات.

وفي المنطقة الأوروبية، صدرت النتائج النهائية لمؤشر PMI الخدمي لترتفع من 40.9 إلى 43.8 في أبريل، كما تمت مراجعة نتائج مارس لترتفع إلى 43.1. في الوقت ذاته، استقرت مبيعات التجزئة الأوروبية عند -0.6% مقابل التوقعات بارتفاعها إلى 0.1% في مارس، بينما تمت مراجعة نتائج فبراير لترتفع من -0.6% إلى -0.3%. من ناحية أخرى، صدرت نتائج مؤشر PMI الخدمي بالمملكة المتحدة ليرتفع من 45.5 إلى 48.7 في أبريل. كما ارتفعت ثقة المستهلكين بالمملكة المتحدة من 42 إلى 50 في أبريل نتيجة لانخفاض التوقعات السلبية للاقتصاد البريطاني ولسوق العمالة في الستة أشهر المقبلة.

على صعيد أخر، تشهد جلسة التداول الأمريكية صدور نتائج تقرير ADP للتوظيف، والذي أشارت التوقعات إلى أن يسجل فقد ما يقرب من 647 ألف وظيفة، كما يشير مسح تشالنجر إلى ارتفاع المعدل السنوي لتسريح العمالة في أبريل بعد أن سجل 180.7% في مارس. وفي كندا من المرجح أن ترتفع تصاريح البناء في مارس بنسبة 2.5% في مارس بعد أن تراجعت لخمسة أشهر متوالية، حيث شهدت تراجعاً حاداً في فبراير بلغ -15.5%. من ناحية أخرى، تشير التوقعات أيضاً إلى احتمال انخفاض مؤشر PMI الكندي بمعدل 2.7 نقطة ليصل إلى 40.5 في أبريل، جدير بالذكر أن هذه القراءة ليست معدلة موسمياً لذا فهناك احتمالات بهبوط المؤشر على مدار الشهر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

المصدر : Action Forex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي