توقعات بارتفاع الأسترالي عقب صدور قرار الفائدة

من المتوقع أن يقوم البنك الاحتياطي الأسترالي بالإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند 3% يوم الثلاثاء، في أعقاب خفض الفائدة بـ 25 نقطة ليصل معدل الفائدة إلى 3% الشهرالماضي. ومع ذلك، من المحتمل أن يستجيب الدولار الأسترالي بشدة إلى خفض الفائدة بشكل مفاجئ أو بيان متحيز للجنة السياسة النقدية بالبنك.

وفي أعقاب الاجتماع الأخير للبنك الاحتياطي الأسترالي، صرح ستيفنس محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي قائلاً " سيؤدي الموقف الحالي للسياسة النقدية للبنك بالإضافة إلى التدابير المالية التحفيزية، إلى دعم الطلب المحلي خلال الفترة المقبلة "، مشيرا إلى أن خفض المزيد من سعر الفائدة سيكون غير ضروري. وبناء على ذلك، من الضروري متابعة بيان ستيفنس حتى يتثنى لنا أن نستشف موقف البنك الاحتياطي الأسترالي خلال الفترة المقبلة، فإذا تعرض البيان لاحتمال خفض الفائدة، فمن المحتمل أن يؤثر ذلك بالسلب على الدولار الأسترالي، في حين إذا أظهرت الدلائل تحيز حيادي فمن المحتمل أن يتدعم الدولار الأسترالي.

وبالنظر إلى زوج (الدولار الأسترالي/ دولار)، يشكل مستوى 0.7400 مقاومة هامة، وإذا قرر البنك الأسترالي الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند 3%، وأصدر بيان يتسم بالحيادية، فمن المحتمل أن تستهدف حركة السعر مستوى 0.7500 أو ارتداد فيبوناتشي بنسبة 61.8% لموجة من 0.8524-0.6007 عند 0.7562. ومن ناحية أخرى، إذا خفض البنك المركزي سعر الفائدة بـ 25 نقطة أساس، فمن المرجح أن يتراجع زوج (الأسترالي/ دولار) نحو مستوى 0.7242 والذي يمثل متوسط حسابي بسيط لـ 200 يوم عند 0.7177.




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


المصدر: YahooFinance

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي