ارتفاع مبيعات المنازل المعلقة و الأثر المباشر على أسواق المال

ارتفعت مبيعات المنازل المعلقة في مارس بنسبة 3.2% و هو ما يشير إلى تراجع الضعف عن سوق الإسكان الأمريكي و بداية انطلاقة جديدة نحو الارتفاع. كانت القراءة الماضية قد أشارت إلى ارتفاع بنسبة 2 % و هو ما عمل على ضبط الإيقاع في أداء سوق الإسكان الأمريكي و ذلك على الرغم من عدم وضوح الصورة تماماً في الوقت الحالي. كما كانت التوقعات تشير إلى هبوط بنسبة 0.1%..

تجدر الإشارة إلى أن متوسط قيمة المنازل قد انخفضت إلى الحد الذي أصبحت عنده في المتناول مما أظهر إمكانية لأن يستهدف المقترضون و المثمنون تغطية قيمة الرهون العقارية. كانت أكبر نسبة من الزيادة في غرب و جنوب الولايات المتحدة بنسبة 3.9% و 8.5% على الترتيب، بينما انكمشت مبيعات المنازل المعلقة في شمال شرق و ووسط غرب الولايات المتحدة بنسبة 5.7% و 1% على الترتيب..

افتتحت أسواق الأسهم تعاملاتها على ارتفاع بنسبة 1% قبيل صدور هذه البيانات. كما هبط الدولار نتيجة لارتفاع العقود الآجلة في S&P لتحقق قفزة تختبر بها مستوى المتوسط الحسابي للـ (200 يوم) عند 898.00. في نفس الوقت كانت أسواق اليابان و المملكة المتحدة مغلقة بسبب العطلات مما اعترض طريق تدفقات رؤوس الأموال إلى سوق العملات تاركاً العملات الرئيسية على نفس الحالة من الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي، و لكن في الفترة الأسيوية فقط، لذا كانت فترة التعاملات الأسيوية رحلة محفوفة بالمخاطر يصعب التنبؤ بمجريات الأمور أثناءها حيث ظلت العملات الرئيسية تختبر القمم و القيعان في إطار نطاقات تداول ضيقة للغاية و هو على الارجح ما يرجع إلى غياب اثنين من أهم اللاعبين الأساسيين ليس في سوق العملات فقط، بل في أسواق المال بصفة عامة..


_____________________________

المصدر: Thelfb

ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..