النتائج 1 إلى 14 من 14
    الصورة الرمزية FLEX ZEE
    FLEX ZEE غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي انا متداول منذ 8 اشهر تقريبا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا متداول منذ 8 اشهر تقريبا تعلمت التحليل الفني الكلاسيكي وفتحت حساب ديمو بداية كنت اخسر ثم تعلمت ادارة راس المال والصبر وحاولت مرة اخرى بحساب ديمو دام 3 شهور ضلعفت خلالها المبلغ بعد ذلك قررت فتح حساب بمبلغ كبير وبدات وحققت 50 %من راس المال في شهرين ثم بدات اخسر من ارباحي 50 % ومن ثم عاودت للارباح واسترجعت الارباح لكنني بدات اتشوش منذ خسارة جزء من الارباح وقد كنت انوي الاعتماد على الفوريكس بشكل رائيسي كمصدر دخل

فهل يمكن الاعتماد على الفوركس كمصر دخل ام ان العمليه مخاطره بالرغم من انني احقق ارباح الا انني قلق من المستقبل

الصورة الرمزية femtogold4
    femtogold4 غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي رد: انا متداول منذ 8 اشهر تقريبا

توكل على الله وحاول مرة اخرى وطالما استرجعت ارباحك من قبل فانت قادر على الربح باذن الله بغض النظر عن الوقت فكما حدث معى اخى بالبداية تكون جيدة وسرعان ما يلدغك السوق حتى تشعر بالخوف وايضا عدم الثقة فى طريقتك للمضاربة وهذا يحدث معنا جميعا ولكن اياك انا تغير من طريقتك فلا يوجد استراتيجية دوما مربحة ولكن حاول ان تضيف لها و حاول ان تترك الحقيقى فترة حتى تستعيد توازنك ولا تبحث عن الثراء السريع ابدا وانا اعمل على هذا الاساس واخذ نصف اهدافى فقط ولا ادخل بدون تاكيد حتى وان لم اكسب طوال اليوم.

بارك الله فيك وان شاء الله انت من يستطيع الاجابة على هذا السؤال فمن الناس لا يمتهن الفوركس ومنهم لا يمتهن غيرها ولكن كل شخص ولة ظروفة تختلف عن الاخر.

الصورة الرمزية peace
    peace غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الله اعلم اخى الكريم اى مجال مهما كان ليس له ضمان فى الديا هذه ومن الممكن ان يحدث اى شيء مفاجيء فى اى مجال فتوكل على الله اولا وتاكد ان كل شيء بيد الله الموضوع يحتاج الى خبره والخبره تاتى بالاحتراف والتمكن من العمل وفقك الله

الصورة الرمزية oussamabig
    oussamabig غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخي الحبيب بما انك تربح وتعلمت فن التحليل فانت على الطريق الصحيح ولو انت تريد الاعتماد على الفوركس كمصدر دخل فتوكل على الله اولا تم حدد نسبة تابثة من الربح ولا تطمع وطبق سياسة صارمة في ادارة راس المال وباذن الله لن تعرف الفشل

الصورة الرمزية Fahd
    Fahd غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FLEX ZEE مشاهدة المشاركة

انا متداول منذ 8 اشهر تقريبا تعلمت التحليل الفني الكلاسيكي وفتحت حساب ديمو بداية كنت اخسر ثم تعلمت ادارة راس المال والصبر وحاولت مرة اخرى بحساب ديمو دام 3 شهور ضلعفت خلالها المبلغ بعد ذلك قررت فتح حساب بمبلغ كبير وبدات وحققت 50 %من راس المال في شهرين ثم بدات اخسر من ارباحي 50 % ومن ثم عاودت للارباح واسترجعت الارباح لكنني بدات اتشوش منذ خسارة جزء من الارباح وقد كنت انوي الاعتماد على الفوريكس بشكل رائيسي كمصدر دخل

فهل يمكن الاعتماد على الفوركس كمصر دخل ام ان العمليه مخاطره بالرغم من انني احقق ارباح الا انني قلق من المستقبل
    من حقك ان تقلق لكن ليس من المستقبل بل من التحكم بحالتك النفسيه فبعد تحقيقك اجاده معقوله للركن الاساسي وهو التحليل الفني العلمي الذي يعتبر هو الطريق الصحيح للنجاح بهذا السوق بقي عليك ان تحقق اجاده تامه وليست معقوله فقط بالتحكم بنفسيتك في المضاربه فهي مفتاح النجاح لانها تعني الكثير ..فهي تعنيي الضبط وعدم الطمع وهي تعني عدم التأثر بخساره جانبيه وهي تعني الكف عن المتاجره بأنعدام الفرص وهي تعني الشجاعه بوجود الفرص و..و..و..و ..انها تعني كل الاشياء التي تبعدك عن الخساره ... بالتوفيق ان شاء الله

الصورة الرمزية سمير صيام
    سمير صيام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخى الكريم
    من يحكم على هذا الموضوع ليس نحن فانت الوحيد الذى تحدد ذلك
    يعنى لو انا جيت قلتلك انه مصدر دخل لى ومتفرغ له هل ده يكون كافى لك لتربح طبعا لا
    فلازم انه انت اللى تحدد ذلك وتحدد هل تربح منه ام لا وهل تخاطر فيه ام لا ومدى ربحك منه هل يكفيك ام لا لانه مرتبط براس مالك
    وهل لو حصل خسائر هل ستتقبلها ولا تؤثر على دخلك وبيتك واسرتك
    وهل نفسيتك فى التعامل مع الصفقات واحد فى الربح والخسارة

كل هذه الاجابات لديك اسالها لنفسك وجاوب عنها وخد قرارك بناء على ذلك لكن ان تاخذها بناء على نفسية اخرين او ربح وخسارة الاخرين فهذا غير مطلوب ولن يفيدك

الصورة الرمزية عبدالعزيز اليمني
    عبدالعزيز اليمني غير متواجد حالياً قلم متميز عن شهر مارس 2014

كلام صح صح صح يااستاذ سمير

الصورة الرمزية المديونير 2007
    المديونير 2007 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peace مشاهدة المشاركة
    الله اعلم اخى الكريم اى مجال مهما كان ليس له ضمان فى الديا هذه ومن الممكن ان يحدث اى شيء مفاجيء فى اى مجال فتوكل على الله اولا وتاكد ان كل شيء بيد الله الموضوع يحتاج الى خبره والخبره تاتى بالاحتراف والتمكن من العمل وفقك الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oussamabig مشاهدة المشاركة
    اخي الحبيب بما انك تربح وتعلمت فن التحليل فانت على الطريق الصحيح ولو انت تريد الاعتماد على الفوركس كمصدر دخل فتوكل على الله اولا تم حدد نسبة تابثة من الربح ولا تطمع وطبق سياسة صارمة في ادارة راس المال وباذن الله لن تعرف الفشل

الصورة الرمزية medhat 2007
    medhat 2007 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FLEX ZEE مشاهدة المشاركة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    نقطة واحدة فقط اردت ان الفت انتباهك لها و هى انك تعتبر الفوركس حاليا عمل اضافى و تتاجر بنفسية منضبطة نوعا ما اما اذا كان عملك الاساسى قد يؤثر ذلك على زيادة الضغط العصبى و التوتر فى البداية فكن مستعد لذلك و توقع حدوثه حتى لا تتفاجا به .
    اما اتخاذ القرار نفسه فهو لك انت فقط و انت من يستطيع ان يقرر طبقا لظروفك الشخصية و المادية و ما الى ذلك .
    بالتوفيق ان شاء الله

الصورة الرمزية السديري
    السديري غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

انت وش رايك هل تعتبر مصدر دخل ؟

الصورة الرمزية FLEX ZEE
    FLEX ZEE غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اشكركم جميعا لردودكم الطيبه

انا الى الان اعتبر الفوركس شي ثانوي مع وجود عمل تجاري لي

لكن ماحققته من ارباح يفوق دخلي في عملي التجاري هذا ما جعلني افكر في التركيز على الفوركس لكن الخساره جعلتني اعيد التفكير

مرة اخرى شكرا لكل من ابدى رايه

الصورة الرمزية Optimistic
    Optimistic غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

عزيزي انا طلبت المشورة ولك رأيي

حاول انك تسحب ارباحك وتسويلك مشروع او مشروعين تأمن فيها على مستقبلك ومستقبل عيالك ...

واستمر بالسوق بما انك دخلته بأسس قوية وصحيحة

والفلوس اللي ربنا حيرزقك هيا من السوق خليها في السوق بس اللي ابغى اوصلك هو انك تعملك مشروع يضمن مستقبلك والله الضامن العالم بكل شيء

ما ابغى اخوفك بس في الفوركس المتاجر احتمال يخسر كل ما يملك حتى لو كان تحليله ممتاز انت ادرى بهذا

تحياتي

الصورة الرمزية نجم برقة
    نجم برقة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخي العزيز .. اتبع ادارة راس مال وخطة حكيمة والباقي على الله
    الكل يعرف ان هذه التجارة ليست كمثيلاتها حيث حجم التداول اليومي يفوق 3 تريليون وهي تجارة عالمية ودولية اي دول وشركات ضخمة وبنوك وافراد واخبارها منتشرة حول العالم كل دقيقة وكل ثانية .
    وعند الدخول بهذا المجال يجب عليك مراعاة ان الارباح والخسائر شبه انية وهذا ما يجعلها مختلفة عن غيرها مما يقودنا الى التعامل معها آنيا بنفسية قد تتأرجح بين الابتهاج وبين الركون و الحزن والمعادلة المعروفة ( الطمع والخوف) . ما يجعل هذه التجارة مختلفة هو تأثيرها المباشر على نفسية المضارب فتراه يوم سعيد واخر حزين اي نفسية متقلبة مما يؤثر على الكثير من قراراته اليومية, هذه التجارة حتى ولو حصلت على استراتيجية ممتازة ورأس مال ممتاز سوف تؤثر نفسيتك وضبطها على الكثير من القرارات الانية واللحظية والتي تقود بالتالي الى النجاح او الاخفاق.
    القصد هذه السوق يعتمد اعتماد كبير جدا على نفسية المضارب فلا تقارنه بأي تجارة اخرى.
    و لا يستطيع احد ان يعطيك الحل والطريقة بل انت وحدك تعرف ماذا يمكنك ان تفعل و ما مدى تحكمك بنفستك وقدرتك على ضبطها = النجاح
    انت من تقرر ان تجعلها مشروعك الاول اعتمادا على ما ورد
    الله يوفق الجميع

همسة: نصيحة لتحقيق النجاح شراء حبوب مهدئة من الصيدلية عند التداول وحبوب للضغط وحبوب اخرى لمنع الهلوسة وعدم التكلم مع الجهاز عند ارتفاع السعر وانت بايع او هبوط السعر وانت شاري

الصورة الرمزية ياسر ابو عمر
    ياسر ابو عمر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير صيام مشاهدة المشاركة
    اخى الكريم
    من يحكم على هذا الموضوع ليس نحن فانت الوحيد الذى تحدد ذلك
    يعنى لو انا جيت قلتلك انه مصدر دخل لى ومتفرغ له هل ده يكون كافى لك لتربح طبعا لا
    فلازم انه انت اللى تحدد ذلك وتحدد هل تربح منه ام لا وهل تخاطر فيه ام لا ومدى ربحك منه هل يكفيك ام لا لانه مرتبط براس مالك
    وهل لو حصل خسائر هل ستتقبلها ولا تؤثر على دخلك وبيتك واسرتك
    وهل نفسيتك فى التعامل مع الصفقات واحد فى الربح والخسارة

كل هذه الاجابات لديك اسالها لنفسك وجاوب عنها وخد قرارك بناء على ذلك لكن ان تاخذها بناء على نفسية اخرين او ربح وخسارة الاخرين فهذا غير مطلوب ولن يفيدك
    الله ينور عليك ياستاذ سمير