ساكسو بانك 13/10/2005

التركيز على الين الياباني وربما يضعف حيث أن السوق تتطلع إلى 115.00 في الدولار ين
الدولار الاسترالي ذبل ليلا على بيانات التوظيف الاسترالية السيئة فيما قد ينخفض الدولار الاسترالي أمام الدولار إلى مستوى 0.7400 .
عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسةالسابقة
- فائض الحساب الجاري الياباني لشهر أغسطس خرجت عند 1215.9 بليون ين مقابل 1163.6 بليون ين للتوقعات أما الميزان الجاري المعدل خرج عند مستوى 1292.2 بليون ين مقابل 1353.7 بليون ين للتوقعات . أما على أساس ميزان المدفوعات خرج على أساس 233.00 بليون ين مقابل 365 بليون ين .
- معدلات البطالة الاسترالية لشهر سبتمبر خرجت عند مستوى 5.1% مقابل 5% للتوقعات .
- التغير في معدلات التوظيف الاسترالية خرجت عند مستوى -42.3 ألف مقابل +5 آلاف للتوقعات .
- مبيعات الشقق الخاصة في طوكيو ارتفعت إلى 16.2% في سبتمبر مقابل 12.7% في أغسطس .

حركة السوق
الدولار الاسترالي والين الياباني كانا ضعيفين ليلا بينما الدولار الأمريكي كان القوى ثاني بعد نوبة من الضعف .

المواضيع المرتقبة في الجلسةالقادمة
يبدوا أننا يجب أن نكون صبورين على رؤيتنا السلبية للدولار بالأمس حيث لم تتعاون السوق معنا حيث أن الدولار الأمريكي قوي مجددا ويبدو أن التركيز الآن على الين الياباني كتجارة معزولة حيث أن الدولار ين يقترب من حاجز 115.00 فيما بقي اليورو ين مدعوما وكنا قد ناقشنا في السابق انه الزوج ربما يصل إلى 115.00 ثم ينعكس بقوة لكن نود أن نرى هذا الشيء قبل أن نعتقد انه سيحدث إذا أن النسب الفائدة الأعلى قد تسحب الزوج لمز يدا من الارتفاع كما أن ضعف الين الياباني قد يستمر لمدة أطول حيث يركز المستثمرون على نسب الفائدة الأعلى مما يحد من التدفقات للين الياباني إضافة إلى تقلص الفائض في الميزان التجاري يخف من الضغط على قوة الين الياباني . هناك بعض الأبحاث تشير إلى أن الصين نالت نصيب الأسد في تمويل عجز الحساب الجاري الأمريكي أيضا انخفض الدولار الاسترالي بشكل مبرر حيث جاءت بيانات التوظيف مروعة وانخفاض أسعار المعادن كانت ضربة مضاعفة للدولار الاسترالي حيث أننا في الأيام القادمة سنضع الدولار الاسترالي في قمة قائمتنا للمتاجرة فيما يبدو أن الدولار الاسترالي في حالة ضعف أمام كلتا العملتين الدولار الأمريكي واليورو الأوربي . الجنيه الإسترليني يواجه اختبار مثيرا على المدى القصير حيث أن حاكم مصرف انجلترا الذي عارض عندما خفض بنك انجلترا المركزي الفائدة منذ اشهر قليلة فانه مازال يجادل ضد أي تخفيضات جديدة في سعر الفائدة البريطانية خاصة وان السوق تدفع بريطانيا لخفض الفائدة مع البيانات السيئة الصادرة مؤخرا من بريطانيا فيما سيواجه زوج اليورو باوند اختبارا مثيرا للدعم عند مستوى 0.6850/0.6840 . ترقب أرقام الولايات المتحدة التجارية اليوم حيث سيكشف مواقع القوة القريبة في السوق وبالأمس لم يضف مسئولي الفيدرالي جديدا في حديثهم بل إن جرينسبان كرر حرفيا ما قاله في كلمته الأخيرة ولا ننسى أن لدينا أعداد مبيعات التجزئة وCPI إضافة إلى الرقم الأول في هذا الشهر لمؤشر جامعة ميتشجان .


مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي