هل تحمل البيانات الأمريكية في جعبتها بارقة أمل؟

·تحسن قراءات مؤشر ISM التصنيعي.

·ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن جامعة ميشيغان.

·هبوط الطلبات الصناعية.


افتتحت الأسواق الأمريكية اليوم على انخفاض بأكثر من 0.5%، على الرغم من ظهور بيانات مؤشرPMI ومؤشر الثقة بأفضل من المتوقع.

هذا وقد تحسن مؤشر ISM التصنيعي في أبريل ليصل إلى 40.1 إلى 36.3. هذا وقد فاقت تلك القراءات توقعات بلومبرج بارتفاعه إلى 38.4. وعلى الرغم من ارتفاع المؤشر للشهر الرابع على التوالي من المستويات المنخفضة التي حققها في ديسمبر، إلا أن قطاع التصنيع لا يزال منكمش للشهر الـ 14 على التوالي، لتعد أطول مدة للهبوط، منذ انخفاضه للشهرالـ 19 على التوالي عقب انفجار فقاعة تكنولوجيا المعلومات، والهجوم الإرهابي ببداية العقد. كما أظهر التقرير ارتفاع مكون الأسعار المدفوعة، والذي ارتفع بأقل من المتوقع ليصل إلى 32 من 31، في مقابل التوقعات بوصوله إلى 34.0. جدير بالذكر، أن الإصدار لم يفاجئ المستثمرين حيث ارتفعت تلك القراءات سابقا في مدينة شيكاغو، دالاس ، نيويورك ، فيلادلفيا.

وفي الوقت ذاته، ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن جامعة ميشيغان بأكثر من المتوقع ليصل إلى 65.1 من 61.9، في حين توقعت بلومبرج ثبات القراءات. هذا ويعد هذا الارتفاع هو ارتفاعا للشهر الثالث على التوالي ليصل إلى أعلى مستوى منذ سبتمبر، مما يرفع من ثقة المستثمرين بأن الأسوأ قد انتهى.

علاوة على ذلك، استأنفت الطلبات الصناعية الاتجاه الهابط لينخفض 0.9% في مارس في أعقاب الارتفاع الطفيف في شهر فبراير بـ 0.7%.

وسوف تظهر في وقت آخر خلال اليوم، نتائج مبيعات السيارات . وعلى الرغم من أن هذا الحدث لا يعتبر في الغالب من محركات السوق، إلا أن المستثمرين يترقبون صدور هذا الحدث وسط الجهود المستمرة من قبل جنرال موتورز لخفض تكاليفها باقتراب الموعد النهائي للتقدم بخطط لإعادة هيكلة فعالة في 1 يونيو.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

المصدر:DailyFX

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي