تراجع الإنفاق الشخصي على غرار تراجع الدخل

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن تراجع الإنفاق الشخصي بنسبة 0.2% في مارس، في الوقت الذي تراجع فيه الدخل الشخصي بنسبة 0.3%. حيث استأنف كلا المؤشرين مسيرة التراجع بعد الصعود الذي شهده كل منهما على مدار الشهرين الماضيين.

هذا وسجلت المدخرات الشخصية، كونها نسبة تعبر عن الدخل الشخصي، 4.2% في مارس بعد أن بلغت أعلى مستوياتها على مدار ما يقرب من عقد في يناير الماضي. كما أشار التقرير إلى ارتفاع الدخل بعد خصم نسبة الضرائب بأقل من 0.1%.

من ناحية أخرى، تراجع مؤشر أسعار إنفاق المستهلكين في مارس بأقل من 0.1%، مقابل ارتفاعه بنسبة 0.3% في فبراير. هذا وارتفع مؤشر أسعار إنفاق المستهلكين بقيمته الأساسية (أي باستثناء أسعار السلع الغذائية والطاقة) بنسبة 0.2%، وهي نفس القراءة التي سجلها في فبراير.

وعلى صعيد القراءات السنوية، ارتفع مؤشر أسعار إنفاق المستهلكين بنسبة 0.7%، بعد ارتفاعه بنسبة 0.8% في ديسمبر. كما ارتفع المؤشر بقيمته الأساسية بنسبة 1.6% بعد ارتفاعه بنسبة 1.7% في ديسمبر.

جدير بالذكر أن مؤشر ستاندارد أند بورز واصل تداوله في المنطقة الإيجابية. وعلى صعيد سوق العملات، ازدادت قوة الدولار عقب صدور هذه البيانات ولكن لا يزال الضعف ينتابه بوجه عام.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

المصدر : The LFB Forex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي