حركة السعر:

·زوج (الدولار/ ين): شهية المخاطرة تدفع بالزوج إلى 97.80.

·زوج (الأسترالي / دولار): أدت البيانات الإيجابية وشهية المخاطرة إلى ارتفاع الزوج بنسبة 25 قبل أن تنخفض مرة أخرى إلى 73.20.

·زوج (الإسترليني/ دولار): ارتفع إلى مستوى 1.4950 نتيجة لبيانات اليوم الإيجابية، ولكنه تراجع إلى 1.4850 بمرور الفترة الأوروبية.

·زوج ( اليورو/ دولار): ارتفع إلى مستوى 1.3385 مدعوم بعمليات شراء قوية قبل أن تسبب عمليات جنى الأرباح في انخفاضه إلى 1.3300.


شهية المخاطرة تدفع باليورو لأعلى وارتفاع لم يدم ، إلى متى يستمر ذلك؟


انتاب الدولار حالة من الضعف في الأسواق الأسيوية والأوروبية اليوم، حيث أدت شهية المخاطرة وعمليات الشراء على نطاق واسع إلى ارتفاع العملات ذات العائد المرتفع، حيث ارتفع الأسترالي بأكثر من 2% ، في حين ارتفع زوج ( اليورو/ دولار) بـ 15 نقطة ليصل إلى 1.3400، وكذلك ارتفع الإسترليني فوق مستوى 1.4900.

علاوة على ذلك، أدى ارتفاع الانتاج الصناعي الياباني بنسبة 1.60 من 0.8% إلى ارتفع مؤشر نيكاي بما يقرب من 4% بناء على تحسن ثقة المستثمر. هذا وقد هبطت عملات المخاطرة على خلفية الأنباء التي ترددت حول إفلاس شركة كرايسلر، ولكن سرعان ما استعادت عافيتها، حيث اتبعت أسواق الأسهم الأوروبية الأسواق الأسيوية في ارتفاعها. هذا وقد جاءت الأنباء اليوم في صف المدافعين عن الانتعاش العالمي، حيث تحسنت ثقة المستهلك بالمملكة المتحدة، وظهرت بيانات الانتاج الصناعي الياباني بأفضل من المتوقع، وكذلك بيانات البطالة الألمانية، مما دعم من أجواء شهية المخاطرة.

و مع ذلك ، وبمرور اليوم تخلى زوج ( يورو / دولار) عن كثير من المكاسب التي حققها بسبب عمليات جنى الأرباح بالقرب من مستوى 1.3400 . و على الرغم من أن بيانات البطالة الألمانية جاءت أفضل كثيراً مما كان متوقعاً، فإن تقلص سوق العمل لا يزال يواصل وتيرته للشهر الخامس على التوالي في ظل ارتفاع معدلات البطالة بواقع 8.3% مقابل التوقعات و التي سجلت 8.2% . وفي ظل ارتفاع زوج ( يورو / دولار) لما يقترب من الـ 400 نقطة خلال الأيام الأربعة الماضية ، فقد كان تأثير بيانات البطالة على الزوج هو الأدنى على الإطلاق ، حيث توقف الزوج في الوقت الراهن قبيل مستوى 1.3400 . أما عن الارتفاع الذي شهده هذا الزوج خلال الـ 24 و عشرين ساعة الماضية فقد جاء نتيجة التحسن الكبير في شهية المخاطرة وعمليات الشراء الكبرى بانتهاء الشهر. وإذا ازدادت شهية المخاطرة خلال الفترة الأمريكية فمن المحتمل أن يرتفع الزوج إلى مستوى 1.3400.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

المصدر:FX 360

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي