قريباً طرح أسهم كبار مؤسسي «البنك الأهلي» للاكتتاب
كشف ل«الرياض» عبد الله سالم با حمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي والعضو المنتدب، أن بعض كبار المؤسسين للبنك سيطرحون جزءا من أسهمهم للاكتتاب العام، لكنه لم يحدد موعد الطرح. ودعا باحمدان الشركات بما فيها العائلية لسرعة استكمال مسوغات تحولها إلى مساهمة معللا هذه الخطوة بأنها دعم لهذه الشركات وتساهم في إيجاد قنوات استثمارية إضافية أمام المواطنين لاستيعاب السيولة.
واستبعد باحمدان تجاوز مؤشر السوق 15 ألف نقطة في الوقت الحالي، متوقعا أن يظل على حدود 15ألف نقطة قبل نهاية السنة الميلادية الجارية. محذراً صغار المستثمرين من اعتمادهم على عملية المؤشر كأساس، حيث هناك منهم من يتوجه على حساب اتجاه المؤشر، بل من المفترض التركيز على سهم الشركة.

وطالب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي والعضو المنتدب، بإنشاء بنك إقليمي برأس مال كبير في السعودية بما يعزز اقتصاديات المنطقة، وقال إن المملكة لازالت في حاجة إلى بنك قوي يلعب دورا إقليميا في المنطقة، فنحن نمثل جزءا كبيرا في اقتصاد المنطقة وبالتالي من الطبيعي جدا أن يكون هناك بنك إقليمي يقود العملية المصرفية».وأوضح أن هناك اكثر من وسيلة لإنشاء البنك اما عن طريق الدمج بين البنوك أو بتأسيس بنك جديد بحجم سيولة كبيرة، حيث نتطلع أن يكون البنك سعوديا وتأسيسه يكون في السعودية.

جريدة الرياض 3-10-2005