النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    الصحافة العالمية هذا الصباح

    باركر : البنوك تتوخى الحذر

    صرح "كيت باركر" عضو لجنة السياسة النقدية ببنك أنجلترا اليوم أنه يحق للبنوك أن تتوخى الحذر فيما يتعلق بالإقراض في ظل استمرار ارتفاع البطالة وعمليات استرداد المنازل التي بدورها تزيد من احتمالات اضطراب الاقتصاد مستقبلياً.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Daily Telegraph


    أسهم أوروبا ترتفع صباحاً بعد نتائج متباينة

    ارتفعت الأسهم الأوروبية في أوائل معاملات يوم الأربعاء لتسترد بعض خسائر الجلسة السابقة بينما عكف المستثمرون على استيعاب مجموعة نتائج متباينة للشركات.
    وبحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 0.5% إلى 805.48 نقطة بعد أن هبط 1.5 % يوم الثلاثاء متأثراً بتنامي المخاوف من التأثير الاقتصادي لتفشي انفلونزا الخنازير.

    وقال ديفيد تيبو رئيس المبيعات في جلوبال ايكويتيز "كان المحللون يتوقعون نتائج سيئة للشركات والأن تتجاوز بعض النتائج التوقعات ولكن هذا لا يعني أن الأمور تتحسن."

    وارتفع سهم شركة ميشلان الفرنسية لاطارات السيارات 6.8%بعد أن أعلنت مبيعات أعلى قليلاً من التوقعات في الربع الأول.

    وزاد سهم رويال داتش شل 0.8% بعد أن تجاوزت توقعات المحللين رغم أنها أعلنت انخفاضا حاداً في أرباح الربع الأول بسبب هبوط أسعار النفط.

    لكن سهم ساب انخفض 3.2% بعد أن أعلنت الشركة المتخصصة في إنتاج برامج الكمبيوتر نتائج فصلية مخيبة للأمال.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    النفط يواصل التراجع بعد بيانات معهد البترول الأمريكي

    واصلت أسعار العقود الأجلة للنفط الخام الأمريكي تراجعها يوم الأربعاء بعد أن اظهر تقرير أن مخزونات الخام الأمريكية سجلت زيادة أكبر مما كان متوقعاً الأمر الذي أضعف احتمالات الطلب على الوقود التي تضررت بالفعل من جراء انتشار فيروس انفلونزا الخنازير.

    وبحلول الساعة 0058 بتوقيت جرينتش بلغ سعر العقود الأجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف لشهر يونيو في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس عبر نظام جلوبكس 49.52 دولار للبرميل منخفضاً 40 سنتا. وكان العقد بلغ عند التسوية في نايمكس يوم الثلاثاء 49.92 دولار للبرميل منخفضاً 0.22 دولار.

    وأظهرت بيانات نشرها معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت 4.6 مليون بريمل الأسبوع الماضي الذي انتهى في 24 من أبريل بينما كان محللون تنبأوا بزيادة قدرها 2.1 مليون برميل.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    المكسيك تفرض إجراءات صارمة لمواجهة أنفلونزا الخنازير

    فرضت الحكومة المكسيكية إجراءات صارمة ترمي إلى تصعيد حملتها لمواجهة فيروس إنفلونزا الخنازير، بما في ذلك إغلاق كافة المدارس والحد من التجمعات العامة والدخول إلى المواقع الأثرية ومنع مطاعم العاصمة من تقديم المأكولات، ما عدا الطلبات الخارجية.

    ففي العاصمة مكسيكو سيتي، أعلن مسؤولون حكوميون أن الإجراءات الأخيرة ترمي إلى الحد من انتشار الفيروس القاتل. وتوقعت غرفة التجارة في المدينة أن تصل قيمة الخسائر اليومية التي ستنجم عن تطبيق تلك الإجراءات إلى 57 مليون دولار أمريكي.
    في غضون ذلك، قال وزير الصحة المكسيكي، جوزيه أنجيل كوردوفا، إنه من المُعتقد أن عدد من قضوا حتى الآن بسبب الإصابة بالفيروس المذكور قد بلغ 159 شخصا، لكن عدد حالات الوفاة المؤكدة، والناجمة عن المرض، قد انخفضت من 20 حالة إلى سبع حالات فقط.

    مناشدة أوباما

    وقد جاءت هذه التطورات بعد أن كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد ناشد الكونجرس يوم أمس الثلاثاء بتخصيص مبلغ 1.5 مليار دولار لتعزيز قدرات الولايات المتحدة على مواجهة انتشار الفيروس.

    وقد واصلت السلطات الأمريكية التعبئة لمواجهة الفيروس، الذي أصاب نحو ستين شخصا وتسبب بنقل عدد كبير من المرضى الى المستشفيات في أنحاء مختلفة من البلاد.

    من جهته، أعلن الدكتور كايجي فوكودا، مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية لشؤون الأمن الصحي والبيئة، الثلاثاء أن المنظمة أحصت 79 حالة إصابة مؤكدة بإنفلونزا الخنازير في العالم، بينها 40 إصابة في الولايات المتحدة.

    سلم الإنذار

    وأوضح فوكودا أن منظمة الصحة العالمية لا تزال "في المرحلة الرابعة من الإنذار" على سلم إنذار من ست درجات تصاعدية.

    وقال: "إن احتمال تطور الحالة إلى وباء هي إمكانية في غاية الجدية، لكن ما زال من السابق لأوانه القول إن حدوث ذلك أمر لا مفر منه."

    من جانب آخر، أعلن جوزيف دومينيك، كبير الأطباء البيطريين في منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، أن المنظمة سترسل اليوم الأربعاء فريقا من الخبراء إلى المكسيك للمساعدة في احتواء الفيروس.

    لحم الخنزير

    ففي تصريحات لـ بي بي سي، قال دومينيك إنه يتم حاليا إجراء تحقيقات عدة بشأن انتشار الفيروس، وأن المنظمة تنتظر الحصول على معلومات إضافية حول الوضع، مؤكدا أنه "لا خطر حتى الآن" بشأن الإصابة بالمرض عبر استهلاك لحم الخنزير.
    وأضاف قائلا إن الشائعات قد انتشرت حول إصابة أشخاص بالمرض في الشهر الماضي بالقرب من مزارع ضخمة للخنازير في المكسيك، وهذا يتطلب إجراء المنظمة تحقيقا بالأمر.

    وكانت منظمة الفاو قد أعلنت مساء الاثنين الماضي أن فيروس إنفلونزا الخنازير ينتقل بين البشر، ولا شيء يدل حتى الآن على أن الفيروس الجديد انتقل مباشرة من الخنازير إلى الإنسان"، مشيرا إلى أن "تحاليل إضافية سيتم إجراؤها" بهذا الشأن.

    إصابات في كندا

    وفي كندا، أعلنت السلطات الصحية رصد أربع إصابات جديدة بإنفلونزا الخنازير في مقاطعة أونتاريو، ما رفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة هناك إلى 12 إصابة، وكلها غير خطرة حتى الآن.

    وقالت سلطات المقاطعة إن نحو عشرين شخصا إضافيا يخضعون لفحوص. وبينما حذرت الأمم المتحدة من عدم إمكانية حصر انتشار الفيروس وتطوره إلى وباء، سُجلت إصابتان في إسرائيل لدى شخصين عادا لتوِّهما من المكسيك.

    ورغم تأكيد كل من الولايات المتحدة وإسبانيا وبريطانيا وإسرائيل ونيوزيلندا عن وقوع إصابات فيها بالفيروس، إلا أنه لم يُبلَّغ حتى الآن عن أية وفيات خارج المكسيك.

    إجراءات مراقبة

    من جهة أُخرى، شرعت دول عدة بإجراء مراقبة صحية للمسافرين في المطارات، وخصوصا للقادمين من المكسيك والولايات المتحدة. ففي مطار شنغهاي، على سبيل المثال، تم فحص المسافرين بمعدات طبية خاصة للتأكد من خلوهم من أعراض الفيروس.

    كما سارعت بعض الدول الأُخرى إلى إصدار تحذيرات لمواطنيها بشأن عدم السفر إلى المكسيك. وإضافة إلى إجراءات المراقبة الصحية في المطارات والموانئ، بدأت حكومات العالم بتوفير مضادات الفيروسات بكميات كبيرة.

    حجر صحي

    وقررت حكومات مثل الصين وروسيا وضع أي شخص لديه أعراض الفيروس القاتل قيد الحجر الصحي. كما زادت معظم الحكومات إجراءات فحص واردات الخنازير من الأمريكتين، أو فرضت عليها حظرا مؤقتا.

    وفي بريطانيا، قررت وزارة الصحة توزيع منشورات وكُتيبات على كل منازل البلاد، تشرح فيها طبيعة الفيروس ومخاطر انتشاره وكيفية الوقاية منه والتعاطي مع حالات الإصابة في حال حدوثها أو انتشار الفيروس على نطاق واسع.

    كما أعلنت الوزارة أنها "تبحث بشكل عاجل" قضية زيادة مخزونها من الأقنعة الواقية، وخصوصا للعاملين في القطاع الصحي.

    ــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: BBC


    باوتون، رئيس سوسيتيه جينيرال على وشك الاستقالة

    حسم "دانييل باوتون"، رئيس سوسيتسه جينيرال، أكبر بنوك فرنسا، الموقف فيما يتعلق باستقالته من منصبه الذي تولاه لما يزيد على عشر سنوات متواصلة حيث صرح بأنه سوف يخرج من البنك عقب عقد الاجتماع السنوي القادم مبرراً استقالته بأنه وقفة احتجاجية و صرخة في وجه الهجمات المتتالية التي استهدفت سمعة بنك سوسيتيه جينيرال مؤخراً في أعقاب عام حافل بالخسائر التي أصابت البنك في العام الماضي.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: Financial Times


    خسائر فادحة لشركة "شل"

    جاءت شركة "شل" الملكية الهولندية في المرتبة الثانية في قائمة الخسائر التي منيت بها مؤسسات قطاع الطاقة ليشير تقرير الأرباح ربع السنوية إلى خسائر بنسبة 58% في أعقاب الإعلان عن خسائر بنسبة مماثلة لمجموعة "بي. بي." للطاقة و هي الخسائر التي تجاوزت كل التوقعات.

    كما أشارت التقارير إلى أن صافي الأربح، أو بالأحرى الخسائر، بعد المراجعة و سداد الضريبة تضمن هبوط المخزونات إلى 3.3 مليار دولار مقابل 7.7 مليار عن نفس الفترة من عام 2008.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: Financial Times


    سيتي جروب تزحف نحو رفع رأس المال

    أكدت مجموعة "سيت جروب" المصرفية الأمريكية أن لديها الإمكانيات التي يمكن من خلالها تغطية عجز رأس المال الوارد بنيتجة تجربة المقاومة و ذلك عن طريق بيع بعض أعمالها و فروعها علاوة على حث مجموعة من المستثمرين على تحويل أسهمهم الممتازة إلى أسهم عادية بالإضافة إلى خفض القوائم المالية للمجموعة.

    كما نقلت بعض المصادر المطلعة أن الرؤساء التنفيذيين للمجموعة في مساعي مستمرة لإقناع الحكومة الأمريكية بأن المجموعة ليست بحاجة إلى أي مساعدات حكومية لرفع رأس المال و أن لديها القدرة على القيام بذلك من خلال ضبط القوائم المالية و خفض تكاليف التشغيل.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Financial Times


    خبير أميركي يحذر من صدمات جديدة للاقتصاد

    رجح الخبير الاقتصادي الأميركي نوريال روبيني استمرار انكماش الاقتصاد العالمي لعامين آخرين قبل أن يبدأ في التعافي تدريجيا، لكنه حذر في محاضرة له أمام اتحاد الصادرات السويسرية من ظهور المزيد من المفاجئات السلبية. واعتبر البروفيسور بجامعة نيويورك أن العالم تحرك ببطء شديد للحد من تداعيات الأزمة المالية قبل تفاقمها، رغم التحذيرات التي أطلقها الخبراء -وهو من بينهم – قبل سنوات من اندلاعها.

    ويتوقع أن يشهد الاقتصاد العالمي هذا العام والعام المقبل ثلاث صدمات "ستهز عالم المال" أولها إعلان بعض المؤسسات المالية إفلاسها بما فيها مؤسسات مالية ضخمة، ستضطر الحكومات للسيطرة عليها . وفي هذا السياق اعتبر روبيني أن ما يمكن النظر إليه على أنه تأميم المؤسسات المالية قد يكون خطوة جيدة لإعادة هيكلتها بشكل سليم، ثم طرحها للبيع مجددا.

    والثانية أنه سيتحتم تقليص ديون المؤسسات المالية الغارقة في مشكلات مالية وستحاول تسويق حقائب استثمارية وأوراق مالية ولن تجد من يشتريها، ما سيؤدي لإبقاء العديد من تلك "السندات السيئة السمعة" لدى المؤسسات المالية.

    أما الثالثة فهي وصول الأزمة إلى بعض دول الاقتصادات الناشئة، رغم مساعي صندوق النقد الدولي للحيلولة دون ذلك.

    تراجع البورصات

    وقال روبيني إن ارتفاع مؤشرات التداول في بعض أسواق المال العالمية لا يعني بالضرورة بداية نهاية الأزمة، لعدم وجود مؤشرات حقيقية تؤيد ذلك، بل إن البيانات الاقتصادية الواردة من دول مثل الولايات المتحدة والصين ليست بالدقة الكافية للحكم على الأوضاع، حسب رأيه. وقال إنه من المحتمل أن تشهد أسواق المال العالمية مرحلة هبوط أخرى أعمق مما وصلت إليه في الفترة السابقة.

    وينصح البروفيسور الأميركي المستثمرين بالابتعاد عن الأوراق المالية المحفوفة بالمخاطر، والاتجاه إلى صناديق التحوط التابعة للحكومات والحقائب الاستثمارية التي تمولها.

    وانتقد روبيني ما وصفها "ازدواجية المعايير" التي شهدتها قمة مجموعة العشرين في لندن مطلع أبريل ، حيث أعلنت عن قناعتها بعدم العودة لاتخاذ إجراءات لحماية اقتصاداتها، ثم فوجئ العالم بسبع عشرة منها تناقض هذا الموقف، وبالتالي فإن الحكم على توجهات مجموعة العشرين يعتمد على متابعة خطواتها العملية وليس تصريحاتها.
    وعول على اتخاذ الحكومات لما يصفها "دفعات قوية لتنشيط الاقتصاد العالمي". وحث الدول على تقليل الفوائد على القروض إلى الحد الأدنى وتوفير السيولة المالية المناسبة لاستقرار الأوضاع الاقتصادية، وما إن يبدأ النمو الاقتصادي في استعادة عافيته يمكن لها العودة لرفع نسب الفوائد تدريجيا للتقليل من مخاطر التضخم.

    انخفاض الأسعار

    واعتبر روبيني أن المستهلك الأميركي قد تم استنزافه تماما حتى غرق في الديون، ولن يفلح تخفيض أسعار العقارات والسيارات وبعض الخامات الأولية وأسعار الخدمات في تنشيط الحركة التجارية، متوقعا أن تتراجع الأسعار أكثر مما وصلت إليه حاليا. يشار إلى أن نوريال روبيني اختاره الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون مستشارا اقتصاديا للبيت الأبيض أثناء ولايته.

    ولفت إليه أنظار الرأي العام بتحذيره في العام 2004 من تراجع القوة الاقتصادية الأميركية، وكان من بين من توقعوا أزمة النفط عام 2006، وأحد المحذرين من سياسة الرهن العقاري الأميركية قبل ظهور الأزمة.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: Aljazeera


    انفلونزا الخنازير تلقي بظلها على الأسواق

    شهدت قيمة الأسهم في الأسواق المالية العالمية انخفاضا الثلاثاء بتأثير من انتشار انفلونزا الخنازير، ففي بريطانيا انخفض مؤشر فوتسي 100 بنسبة 1،4 % وشهد مؤشر سوق نيكي في طوكيو انخفاضا بنسبة 1،7في المئة، أما في هونج كونج فقد انخفض مؤشر هانج سينج بنسبة 1،4 في المئة . وكان مؤشر سوق داو جونز في نيويورك قد سجل انخفاضا بنسبة 0،6 في المئة الاثنين.

    وقال المحلل المالي تسويوشي سيجاوا "ما أن بدأنا نرى بوادر محدودة لامكانية انفراج الأزمة الاقتصادية حتى جاءت انفلونزا الخنازير لتجهضها".

    ولاحظ بعض المحللين أن بعض المستثمرين قد استغلوا انفلونزا الخنازير لجني الأرباح من أسهم ارتفعت قيمتها في الأسابيع الأخيرة.

    وقد استمرت أسهم شركات الطيران والشركات السياحية في الهبوط الثلاثاء وسط مخاوف المستثمرين من تجميد السياح لرحلاتهم الى حين احتواء الوباء. وفي لندن انخفضت أسهم شركة كرنيفال البريطانية للرحلات السياحية البحرية بنسبة 4 في المئة بينما شهدت أسهم شركة تي يو اي انخفاضا مقداره 3 في المئة. أما في هونج كونج فقد أغلقت أسهم شركة كاثي باسيفيك على انخفاض قدره 3 في المئة بينما انخفضت أسهم ايفا ايرويز في تايوان بنسبة 7 في المئة، لليوم الثاني على التوالي.

    وقال المحلل المالي ستون لي في تايوان "جاءت انفلونزا الطيور لتقتل أي رغبة لدى الناس بالسفر فيما لو كانت الأزمة الاقتصادية تركت عندهم رغبة أصلا".

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: BBC Arabic


    أنفلـونزا الخنازير تقيد السفر في أنحاء العالم

    بدأت الشركات في مختلف أنحاء العالم فرض قيود على سفر موظفيها استجابة لوباء محتمل لأنفلونزا الخنازير أودى بحياة 149 شخصا على الأقل في المكسيك وتدرس اتخاذ اجراءات أشد فيما دفعت حالة إصابة غير مؤكدة بشركة ارنست اند يونج الشركة إلى إغلاق جزء من مكتبها في نيويورك.

    وقالت نوكيا أكبر مصنع لأجهزة الهاتف المحمول في العالم والتي تملك مصنعا في المكسيك -اصدرنا تعليمات جديدة بشأن السفر بسبب أنفلونزا الخنازير.

    يقضي التوجيه الجديد بتأجيل جميع الأسفار غير الضرورية من والى المكسيك في الوقت الحالي.

    وفي نيويورك قالت ارنست اند يونج أنه ليس بوسعها الان تأكيد اصابة أحد موظفيها بانفلونزا الخنازير.

    وكانت شركة المحاسبة قد أبلغت موظفيها بمقرها في ميدان تايمز في وقت سابق بأنه يمكنهم العمل من المنزل بعدما قيل أن تشخيصا طبيا أشار إلى اصابة احدى موظفات الشركة بانفلونزا الخنازير.

    كما أبلغت الشركة موظفيها الذين يقومون بمهام أو يقضون عطلات في المكسيك بدراسة العودة وتجنب السفر اذا أصيبوا بالمرض.

    وعلقت هوندا موتور ثاني أكبر مصنع للسيارات في اليابان والتي تملك مصنعا في المكسيك جميع الاسفار المرتبطة بالأعمال العالمية حتى السادس من مايو على أقرب تقدير بسبب انتشار الفيروس. وتدرس شركات أخرى فرض قيود.

    وقال متحدث باسم المجموعة أنه جرى تشديد عمليات تنظيف منشاتها للمساعدة في مواجهة أي انتشار محتمل للفيروس بينما تقوم بإعداد خطط عاجلة بشأن كيفية التعامل مع أي انتشار للمرض بين موظفيها.

    وقال بول جاكوبس الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم ومقرها سان دييجو أن الشركة ستفرض قيودا على السفر إذا دعت الضرورة.

    وفي ألمانيا طلبت شركة صناعة السلع الاستهلاكية هينكل من موظفيها تأجيل السفر إلى المكسيك كما تقدم إدارة الخدمات الصحية التابعة للشركة معلومات بشأن أعراض الإصابة والإجراءت الوقائية.

    وقالت شركتا صناعة الالكترونيات الكوريتان الجنوبيتان سامسونج الكترونيكس وال.جي الكترونيكس واللتان تملك كل منهما وحدة تابعة لها في المكسيك انهما فرضتا قيودا على سفر الموظفين بسبب انفلونزا الخنازير.

    ــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: القناة


    انتعاش مؤشر FTSE

    استقرت أسواق الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء، مع زيادة الطلب على الأسهم المالية في أعقاب خسائر الجلستين القادمتين حيث بدا أن تلك الأسهم مقيمة بأقل من قيمتها الحقيقية.

    هذا وقد ارتفع مؤشر FTSE100 بنحو 14 نقطة ليصل إلى 4,110.39، ارتفاعا بنحو 0.2%. حيث تضاءلت المخاوف بشأن الأوضاع الرأسمالية ببنك سيتي جروب وبنك اوف أمريكا، كما دفع صائدي الفرص بأسهم البنوك إلى أعلى.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: Financial Times



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ


    المصدر : مصادر متنوعة


    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 29-04-2009 الساعة 12:33 PM

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17