النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي تساؤلات حول موقف سيتي جروب وبنك اوف أمريكا من اختبار الضغط( الفترة الأمريكية)


    نقاط الحوار:

    ·الين الياباني: تزداد قوته بناء على مخاوف اختبار الضغط.

    ·الإسترليني : براون يعلن استعداد الأسواق للأزمة الصحية .

    ·اليورو: مستقر أمام الدولار.

    ·الدولار الأمريكي: ترقب بيانات مؤشر ثقة المستهلك.

    تساؤلات حول موقف سيتي جروب وبنك اوف أمريكا من اختبار الضغط

    استمر الين في تلقى الدعم خلال الليلة الماضية حيث أضافت مخاوف احتياج بنك اوف أمريكا و سيتي جروب إلى رأس مال إضافي إلى تدفقات تجنب المخاطرة، والتي تدعمت من رفع حالة الطوارئ لمرض انفلونزا الخنازير من قبل منظمة الصحة العالمية إلى الدرجة الرابعة. وفي الواقع، مع بدء إفصاح الحكومة الأمريكية عن نتائج اختبار الضغط ، تنامت التكهنات بشأن حاجة أكبر بنكين بالولايات المتحدة إلى رؤوس أموال إضافية حتى يتثنى لهم البقاء في ظل هذه الأجواء. ومن ناحية أخرى، فمع اعتبار منظمة الصحة العالمية " انفلونزا الخنازير " أول أزمة صحية تحتل تلك الدرجة من القلق، فتتزايد فرص تفشي الوباء. كما أعلنت المنظمة عدم القدرة على احتواء حالات المرض التي تفشت في كل من المملكة المتحدة وكندا بالإضافة إلى الأعداد المتزايدة في المكسيك. هذا وقد تراجع زوج (الدولار/ ين) دون مستوى الدعم المتحقق في 30 مارس عند 95.94 ليصل إلى 95.62. ومع ذلك، فمن المحتمل أن نشهد موجات أخرى من تجنب المخاطرة ببداية الفترة الأمريكية ليصبح مستوى الدعم القادم عند 94.33 ، والذي تعتبر ارتداد بنسبة 50% لموجة من 87.14 إلى 101.47.


    علاوة على ذلك، انتاب اليورو هو الآخر حالة من الضعف مقابل الين ولكنه لا يزال راسخ أمام الدولار، حيث استقر فوق مستوى 1.3000 عقب وصوله إلى المستوى المنخفض عند 1.2985. ويعتبر اليورو حتى الآن مستقر في أعقاب عمليات البيع الكثيفة التي شهدها بالأمس على خلفية تصريحات " نيوتوني " عضو البنك المركزي الأوروبي والذي صرح بأن البنك المركزي على استعداد لاتخاذ تدابير التسهيل النقدي وكذلك ترك أسعار الفائدة منخفضة للفترة التي يتطلبها الأمر.

    ومن ناحية أخرى فيما يتعلق بالمفكرة الاقتصادية، تأرجحت البيانات الفرنسية حيث ارتفع مؤشر ثقة المستهلك ليصل إلى -41 من -42، ولكن شهدت بدايات الإسكان أكبر انخفاض منذ بداية تسجيل القراءات في عام 2000 بنسبة -33.8%. وتُظهر البيانات الأساسية الصادرة من المنطقة علامات على تباطؤ التدهور الاقتصادي، ولكن لاتزال هناك مخاطر انكماش تهدد المنطقة، كما سيضطر البنك المركزي إلى اتخاذ المزيد من التدابير. ولذلك، يستمر انخفاض عمليات التداول على اليورو حتى اجتماع البنك المقبل يوم الخميس. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر مستوى الدعم التالي هو 1.2889 وهو المستوى المنخفض الذي حققه الزوج يوم 20 أبريل.

    أما الإسترليني فقد بدأ مسيرة التذبذب في أعقاب وصله إلى مستوى 1.4519 تأثراً بتجنب المخاطرة الذي أصبح السمة المميزة لسوق العملات في الوقت الراهن. في نفس الوقت ساعد "جوردون براون"، رئيس الوزراء البريطاني في التخفيف من حدة المخاوف الحالية عندما أكد على أن المملكة المتحدة مستعدة تماماً للأزمة الصحية الحالية و أنها سوف تفعل كل ما في وسعها من أجل الحد من انتشار الوباء و أنها سوف تقوم بكل ما يلزم للقضاء عليه. يذكر أن المخاوف التي تولدت عن هذا الوباء لم تصل بعد إلى أقصاها حيث أن هناك درجة من الارتياح تسود الكثير من الدول لما لديها من قدرات و إمكانيات تؤهلها للتصدي للمرض و هي الإمكانيات و القدرات التي توافرت لهذه الدول من خلال التجربة السابقة مع وباء السارس. و بالنظر إلى المفكرة الاقتصادية نجد أنها خالية من الأخبار ذات الاهمية الكبيرة للإسترليني مما يبقي العملة تحت رحمة الآثار الأوسع نطاقاً في سوق العملات و التي تتمثل على الارجح في اتجاهات المخاطرة. يؤيد ذلك ما يتعرض له الباوند من هبوط بسبب تجنب المخاطرة. و على النقيض من البنك المركزي الأوروبي، نجد بنك إنجلترا الذي من المتوقع أن يتبنى تغييرات جوهرية فيما يتعلق بالسياسة النقدية و هي التغييرات التي يتم الإعلان عنها الأسبوع القادم في إطار اجتماع اللجنة المقبل. مع ذلك، لا زالت الأٍسواق في انتظار ظهور نتيجة ما قام البنك به مؤخراً من إجراءات التسهيل النقدي. لذلك، يمكن حال التخفيف من حدة المخاوف الحالية أن يبدأ الإسترليني في التخلص من الضغوط و تلقي الدعم. أما فيما يتعلق بالوضع الحالي للعملة، يمثل مستوى المتوسط الحسابي للـ (100 يوم) عند 1.4521 دعماً قوياً للعملة أثناء تعاملات اليوم، بينما يعتبر مستوى المتوسط الحسابي للـ (50 يوم) عند 1.4430 مستوى الدعم التالي للباوند. و يرجح كسر الدعم تحت مستوى 1.4430 إمكانية إعادة اختبار مستوى 1.3500.

    بدأ الدولار الأمريكي يستعيد بعض مكاسبه نتيجةً لازدياد المخاوف من نتائج اختبار الضغوط والتي من شأنها أن تسفر عن حاجة بنك أوف أمريكا ومجموعة سيتي جروب إلى المزيد من رأس المال مما أضاف إلى حالة الصعود التي يتمتع بها الدولار. فإن فكرة تجنب المخاطرة لا زالت تسيطر على الأسواق وتدعم الدولار، ومن الواضح أن هذه الحالة سوف تستمر حيث تفتتح العقود الأجلة الأمريكية على الانخفاض. ومن المحتمل أن تتسبب نتائج ثقة المستهلكين الأمريكية في بث حالة من التفاؤل في السوق حيث من المتوقع أن ترتفع من 26 إلى 29.9. في الوقت ذاته، من المتوقع أن يكشف مؤشر S&P\ CS-20 المجمع عن تحسن في قيمة المنازل من -18.97 إلى 18.70 مما يؤكد دلائل قرب انتعاش سوق الإسكان. وكذلك أشارت التوقعات إلى تحسن نتائج مؤشر ريتشموند التصنيعي من -20 إلى -17، مما يشير إلى تباطؤ الركود بالولايات المتحدة الأمريكية. على الرغم من ذلك، قد تتسبب مخاوف القطاع المصرفي في زيادة تجنب المخاطرة حتى يوم الأثنين القادم الذي يحمل لنا في جعبته نتائج اختبار الضغط، مما يشكل دعم قوي للدولار.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Daily Fx

    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 28-04-2009 الساعة 03:55 PM

المواضيع المتشابهه

  1. احتمال سقوط بنك أمريكا،سيتي جروب وويلز فراجو وAIGتقترب من التعافي(تعليق السوق 5/5/09)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-05-2009, 01:46 PM
  2. قرار الحكومة الأمريكية بزيادة حصتها في سيتي جروب (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-02-2009, 03:53 PM
  3. اختبار صعب لبرنينك والسوق في انتظار أخبار جديدة عن "سيتي جروب" (تعليق السوق24/2/2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-02-2009, 02:06 PM
  4. 40% من أسهم سيتي جروب في أيدي الحكومة الأمريكية....
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-02-2009, 01:43 PM
  5. تأميم سيتي جروب و بنك أمريكا و موقف الحكومة الأمريكية
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-01-2009, 09:59 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17