جنرال موتورز تسعي لتوفير 44 مليار دولار

قررت شركة جنرال موتورز تقوية قائمة الميزانية الخاصة بها من خلال عرض تبادل السندات، وتخفيض الانتاج، مما قد يؤدي إلى انخفاض ديون الشركة بـ 44 مليار دولار.

هذا وقد تضمنت الخطة القابلة للتطبيق الصادرة يوم الاثنين اقتراح بعرض تبادل السندات بما يقدر بـ 27 مليار دولار من المساعدات المالية الحكومية التي تلقتها الشركة . كما ستحول هذه الخطة 10 مليار دولار من سندات الخزانة إلى أسهم، وسيتبقى لحاملي سندات شركة جنرال موتورز 10% من الشركة.

هذا وقد صرح " فريتز هيندرسون" المدير التنفيذي بشركة جنرال موتورز " ستتيح قائمة الموازنة الجيدة للشركة الاستثمار في منتجات و أساليب تكنولوجية متقدمة في المستقبل ".

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه الخطة خاضعة للتعاون المشترك بين وزارة الخزانة الأمريكية و اتحاد صناعي السيارات. حيث يجب على وزارة الخزانة السماح لجنرال موتورز بتحويل 50% على الأقل من ديونها للخزانة إلى أسهم، في حين يخول اتحاد صانعي السيارات 50% من التزامات جنرال موترز إلى صندوق الزمالة.

وفي البيان الصحفي لجنرال موتورز في أعقاب هذا الإصدار، قالت جنرال بأنها " تتوقع انخفاض الدين على الأقل بـ 20 مليار دولار من خلال هذين الإجرائين ".

كما تتضمن تلك الخطة الإلغاء التدريجي للعلامة التجارية " بونتياك " ، وكذلك تخفيض أعداد الوكلاء من 6,246 خلال عام 2008 إلى 3,605 عام 2010.

كما قررت الشركة الانتاج بطاقة 10 مليون سيارة، مقابل متوسط المعدل السنوي بـ 15 إلى 17 مليون سيارة والتي تحققت من عام 1995 إلى 2007. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تنخفض مستويات التوظيف بالساعة بنسبة 34%.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

المصدر: CEPNews

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي