إلى أين يأخذ دارلنج الاقتصاد البريطاني؟

أعلن دارلنج وزير المالية بالمملكة المتحدة بأن الحكومة البريطانية سوف تقترض 269 مليار جنيه إسترليني بما يفوق المتوقع حيث سيشكل عجز الموازنة البريطانية لهذا العام أكثر من 12% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي ليعد أكبر عجز بمجموعة الدول العشر. كما أقترح بأن تزداد الضريبة على الدخل الذي يساوي أو يفوق 100,000 إسترليني إلى 50%.

هذا ولم تلقى أسواق العملات صدى إيجابيا من قبل الأنباء الأخيرة، حيث انخفض الإسترليني أكثر من 150 نقطة في أقل من ساعة. بالإضافة إلى ذلك، ساهم خليط الأنباء عن عجز الموازنة الأسوأ من المتوقع واحتمال ارتفاع الضرائب في أن تصبح المملكة المتحدة أقل جاذبية بالنسبة للمستثمرين خلال الساعات الأخيرة الماضية.

علاوة على ذلك، اختفت الأمال بحدوث انتعاش بالاقتصاد البريطاني حيث بدأ التجار في تقبل حقيقية أن الانكماش الاقتصادي من المحتمل أن يستمر لفترة طويلة متجاهلا محاولات صانعي السياسة والتي باتت واضخة في تدابير التحفيز النقدي والمالي. وحتى الآن يعد أعلى مستوى للإسترليني عند 1.5000، وإذا أخذنا في الاعتبار البيانات القاتمة الصادرة اليوم، فمن المتوقع أن يستهدف مستوى 1.4000 حيث يستهدف البائعون الحد الأدنى لنطاق التداول في الفترة الحالية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

المصدر: FX360

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي