ساكسو بانك 27/9/2005

انكماش أسعار الخدمات في اليابان مع ارتفاع أسعار النفط يواصلان معاقبة الين الياباني بينما بنصب تركيز الدولار ين على مستوى 113.50


ننتظر تقرير IFO الألماني اليوم بالإضافة إلى ثقة المستهلك الأمريكية .

عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة

- مبيعات البيوت الحالي الأمريكية ارتفع إلى 7.29 مليون في أغسطس وهو ثاني أعلى شهر من مجموع الشهور كلية .
- مؤشرCPI الألماني لعموم البلاد خرج عند مستوى 0.4% مقابل 0.2% للتوقعات .
- ميزان نيوزلندا التجاري لشهر أغسطس اظهر عجزا مقداره -1.1% مقابل -0.79 للتوقعات .
- أسعار خدمات شركات اليابان تراجعت إلى -0.8% في أغسطس مقابل -0.6% للتوقعات.
- اندفعت أسعار النفط مجددا مع تقرير أن إعصار ريتا سيعطل طاقة المصافي حتى ينتهي على الأقل.



حركة السوق
الين الياباني كان ومازال الأضعف خلال الليل مثله مثل الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي .

المواضيع المراقبة في الجلسة القادمة
السوق مجنونة هذه الأيام بعدة أمور منها المفاضلة بين نسب الفائدة لمختلف العملات بالإضافة إلى مبيعات البيوت القوية بالأمس من الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى الارتفاع الجديد في أسعار الطاقة ناهيك عن الخطاب المتشدد لمسئول الفيدرالي هوينج ومن هنا وجد الدولار الأمريكي السبب للارتفاع مجددا بينما انهار الين الياباني بعد تقرير أسعار الخدمات الضعيفة . حيث أن اليابان بحاجة إلى ارتفاع بسيط ومتوازن في أسعار الخدمات حتى ينتعش الاقتصاد .
اليوم لدينا تقرير ثقة المستهلك الأمريكي والشيء المثير هو أننا نختبر ثقة السوق بهذه الأرقام لثقة المستهلك كيف ممكن أن يتحرك السوق حيث يعرف كل واحد منا أن القراءة ستخرج من ضعيفة إلى ضعيفة جدا كما ناقشنا من قبل . الافتراض الخطير هو أن تتجاهل السوق ارتفاع أسعار النفط مع ثقة المستهلك المنخفضة وتتعامل كما أن ذلك لا يمكن أن يبطئ الاقتصاد وان وجهة نظر رفع الفائدة لن تتغير وان فقط كل ما يحتاجه الاقتصاد هو التغلب على آثار الأعاصير فقط . أن موضوع الفائدة سيكون بالغ الأهمية حيث يجب أن نتساءل كيف سيكون الدولار عندما ترتفع أسعار النفط إلى 70$ أو أعلى وكيف أن أسواق الأسهم ستنهار . لذ نكرر للمرة الثانية قد نشاهد بعض القوة للدولار إلا أن إعلام التحذير ترتفع وتلوح في الأفق .
أيضا سنشاهد اليوم تقرير مبيعات البيوت الجديدة وتقرير IFO الألماني .




مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي