حركة السعر:

·زوج (الدولار/ ين ياباني): يتم تداوله في نطاق 9930- 9975.

·زوج (الدولار الأسترالي/ دولار): يستقرعند مستوى 7200 بناء على تدفقات المخاطرة الحالية.

·زوج (الإسترليني/ دولار): كسر مستوى 1.4800 بسبب تأثير عمليات بيع اليورو.

·زوج (اليورو/ دولار): وصل إلى مستوى 1.3050 في أعقاب تصريحات تريشيه الحيادية.

اليورو يتحطم على صخرة تعليقات تريشيه، هل يصمد عند 1.3000؟

تلقى اليورو ضربة في الفترة الأسيوية وبداية الفترة الأوروبية على خلفية تصريحات تريشيه والذي أشار إلى أن البنك المركزي الأوروبي من المحتمل أن يخفض سعر الفائدة دون مستوى 1% . كما صرح تريشيه في طوكيو " من المحتمل أن يؤخر أي غموض ينتاب السياسة على المدى المتوسط عودة الرخاء الاقتصادي، لأن هذا الغموض من شأنه تقويض الثقة التي تعد من أكبر العوامل المؤثرة في ظل الظروف الحالية ".

علاوة على ذلك، أدى الجدل الواضح مع " ويبر" حول مستقبل السياسة النقدية الأوروبية إلى فقدان الثقة بأسواق العملات، مما أدى إلى معاناة اليورو لمعظم الأسبوع وبالتالي انخفض لمستوى 1.3055. ويستهدف الدببة منطقة 1.3000 وبالتالي سيقوموا ببذل مزيد من الجهود لتفعيل عوامل الوقف عند هذا المستوى، كما سيساعدهم في ذلك تردد الشائعات الأخيرة حول انخفاض التصنيف الائتماني لأيرلندا من قبل مؤسسة موديز.

على الرغم من انخفاض السعر بلا هوادة، إلا أن الأنباء الاقتصادية الصادرة عن منطقة اليورو انطوت على مفاجأة، حيث انكمش الميزان التجاري ليصل إلى -4 مليار دولار من -4.7 مليار دولار المتوقعة. وكما أشرنا سابقا من المحتمل أن تكون بيانات التجارة اليوم هى أولى العلامات بانتهاء أسوأ مراحل الانكماش بالمنطقة. ومن أجل انتعاش الاقتصاد الأوروبي، فيجب أن تتحول قراءات الميزان التجاري إلى الجانب الإيجابي، وجنبا إلى جنب مع انخفاض اليورو وانتعاش الطلب العالمي فستتحسن تلك القراءات بمرور العام.

وفيما يتعلق بالولايات المتحدة، تحتوي المفكرة الاقتصادية اليوم على مسح جامعة ميشيغان فقط، وإذا أخذنا في الاعتبار تحسن بيانات إعانات البطالة الأسبوعية بالأمس، فمن المحتمل أن تظهر نتائج المسح إيجابية مما يدعم ارتفاع أسواق الأسهم بحلول عطلة الأسبوع. ولكن قبل حدوث ذلك، فمن المتوقع أن تتفاعل أسواق الأسهم اليوم مع نتائج أرباح سيتي جروب وجينرال اليكتريك. هذا وقد سيطرت فكرة الانتعاش على أسواق رأس المال، كما استمرت لفترة أطول مما توقعه البائعون. وإذا هيمنت شهية المخاطرة على الأسواق، فمن المحتمل أن يستهدف زوج (الدولار/ ين) مستوى 100 بنهاية اليوم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
المصدر: FX360

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي