يلين: الاقتصاد الأمريكي لا زال في مغامرة أحراش الركود المظلمة

"لا تعني الإشارات الوقتية التي بدأت في الظهور على الاقتصاد الامريكي أنه وصل إلى بر الأمان أم أنه أنهى مغامرته في أحراش الركود الظلمة"، جاءت هذه الكلمات على لسان "جانيت يلين"، رئيس الاحتياطي الفيدرالي بـسان فرانسيسكو يوم الخميس..

و اضافت "أن إشارات الحراك السلبي التي يشهدها الاقتصاد في الوقت الحالي و التي احدثت فارقاً درامياً بين الاقتصاد الإنتاجي و الاقتصاد المالي قد تسبب في هبوط حاد عميق و مستمر" كان ذلك في إطار أحد المؤتمرات المنعقدة في معهد "ليفي" للدراسات الاقتصادية في "بارد كولليج" بنيويورك..

و قالت "جانيت يلين"؛ "و بينما نرى بعض أمارات التحسن في البيانات الأمريكية التي شهدتها الفترة الأخيرة، لا يمكن أن نجزم بأنها تشير إلى تعافي كامل، بل من الممكن أن تكون هذه النوبات من التحسن ستاراً يختبأ وراءه انكماش حاد"..

كما أكدت أن الولايات المتحدة قد دخلت بالفعل في الربع السادس من الركود على التوالي حيث يستمر النشاط الاقتصا\ي و التوظيف في المعاناة من الانكماش الحاد و هو ما يشير إلى لدخول في حلقة مفرغة تولد فيها كل واحدة من الأزمات أزمة أخرى أكبر منها، و هو ما يؤيد إمكانية إحداث فجوة واسعة النطاق بين أسواق المال و الاقتصاد ككل. و على حد تعبير "يلين"، حققت السياسات التي انتهجها الفيدرالي مؤخراً بعض بوادر الاستقرار في الاقتصاد الأمريكي تشير إلى إمكانية التعافي في المستقبل القريب..

_________________________________
المصدر: Rueters
ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..