النشاط التصنيعي في الولايات المتحدة الأمريكية بدأ مرحلة التعافي

سجل مؤشر فيلادلفيا التصنيعي قراءة أفضل من المتوقع في شهر أبريل، حيث بلغ 24.4 مقابل التوقعات بأن يسجل -35. كما شهدت مكونات المؤشر ارتفاعاً، حيث ارتفع مؤشر المستقبليات ليصل إلى 36.2 مقابل 14.5، كما صعد مكون الطلبات الجديدة من -40.7 إلى -24.3، كما سجل مكون التوظيف 44.9 مقابل 52.0.

هذا وتدعم نتائج مؤشر فيلادلفيا التصنيعي النتائج المفاجئة لمؤشر التصنيع بولاية نيويورك الذي صدر بالأمس، كما ترجح أن القطاع التصنيعي دخل في مرحلة التعافي. فإن كل هذه البيانات علاوة على نتائج إعانات البطالة الأسبوعية من شأنها أن تدعم شهية المخاطرة اليوم.

على صعيد أخر، انخفضت الأسهم إلى حد ما عقب صدور التقرير بسبب عمليات جني الأرباح، إلا أن سلسلة الأنباء الاقتصادية الأخيرة دعمت رؤية المشترين بأن النشاط الاقتصادي الأمريكي أوشك على الانتعاش، لذا فإن ارتفاع الأسهم الذي بات مفيداً للعملات ذات العائد المرتفع لم يواجه أية عوائق حتى الأن.

وكما ذكرنا من قبل، أن العملات ذات العائد المرتفع عوضت الخسائر التي حققتها أثناء جلسة التداول الأوروبية، وأنه في حالة ارتفاع أسواق الأسهم الأمريكية اليوم بسبب شهية المخاطرة، فإن ذلك من شأنه أن يدفعها إلى جولة جديدة من الارتفاع. جدير بالذكر، يبدو زوج (الإسترليني/دولار) وكأنه مقبل على إعادة اختبار مستوى 1.5000 بعد أن دفعته عمليات جني الأرباح نحو مستوى 1.4800 في بداية التداول في لندن. على صعيد أخر، إذا لم تنجح الأسهم في خلق القوة الدافعة اللازمة من هذه البيانات الإيجابية، فإن العملات ذات العائد المرتفع قد تفقد قوتها بسرعة شديدة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

المصدر : FX360

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي