تداعي بدايات الإسكان و تصاريح البناء الأمريكية في مارس

شهد قطاع الإسكان الأمريكي تراجعاً على غير المتوقع لشهر مارس ، حيث مُنى كلاً من مؤشر بدايات الإسكان و تصاريح البناء بتراجع حاد دون التوقعات .

حيث انخفض مؤشر بدايات الإسكان الأمريكي ليصل معدله السنوي إلى 540 ألف ، مقابل قراءة الشهر السابق و التي تم مراجعتها لتنخفض بواقع 10.8% ، جاء ذلك وفقاً للتقرير الذي صدر صباح اليوم الخميس عن وزارة التجارة الأمريكية .

فقد أجمعت التوقعات على تراجع بدايات الإسكان بواقع 540 ألف مقابل قراءة الشهر السابق و التي تم مراجعتها لتنخفض مسجلة 572 ألف و مقابل التقرير السابق و الذي سجل تراجعا بواقع 583 ألف.

أما عن مؤشر منازل الأسرة الواحدة و الذي يُعد أحد أهم مكونات التقرير حيث يمثل أربعة أخماس مؤشر بدايات الإسكان ، فلا يزال دون تغيير حيث سجل 358 ألف ، في حين تراجع معدل منازل الأسر المتعددة ليسجل 152 ألف، و ذلك مقارنة بقراءة الشهر السابق و التي سجلت 214 ألف.

في الوقت نفسه، هوى مؤشر تصاريح البناء الأمريكية ليسجل 513 ألف في مارس مقابل قراءة فبراير و التي سجلت تراجعاً بلغ 564 ألف ، و كذلك مقابل التوقعات التي أجمعت بأن المؤشر سيسجل 549 ألف تصريح.

كما شهدت تصريحات بناء منازل العائلة الواحدة تراجعاً بلغت نسبته 7.4% حيث سجلت 361 ألف في مارس مقابل قراءة فبراير التي سجلت 390 ألف . في حين هوى مؤشر تصريحات البناء للمنازل المتعددة الأسر ليسجل 153 ألف وحدة مقابل قراءة فبراير السابق و التي سجلت 174 ألف .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:Action Forex
ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي