تأرجح الأسواق ما بين أرباح مورجان الايجابية و بيانات الإسكان السلبية

تفتقد أسواق العملات اليوم الاتجاه الواضح، حيث انتابت معظم الأزواج حالة من الحالة العرضية. كما انخفضت الأزواج التقاطعية للين اليوم بناء على تجنب المخاطرة ولكنها ارتفعت نتيجة لظهور بيانات جى. بي. موجان أفضل من المتوقع. ولكن تضاءل تأثير هذه البيانات نتيجة لظهور بيانات الإسكان الأمريكية في صورة ضعيفة. إن اختراق زوج (اليورو/ ين) لمستوى 129.90 لم يصاحبه اختراق مماثل لأزواج (الدولار/ ين) و ( الإسترليني/ ين)، ومن ثم لا تزال تطلعات الين الياباني متأرجحة. بالإضافة إلى ذلك، تراجع كل من زوج (الإسترليني/ دولار) و (الأسترالي/ دولار) في وقت سابق خلال اليوم، ومن المحتمل أن تكون عمليات جني الأرباح هى السبب وراء ذلك، ولكن لاتزال تلك الأزواج ترتفع بقليل عن مستويات الدعم. ومع ذلك، يمكن مشاهدة اتجاهات واضحة في أزواج ( الدولار/ كندي) و (اليورو/ دولار كندي) و (اليورو/ دولار أسترالي) وكذلك ( اليورو/ إسترليني).

على صعيد آخر، انخفضت بدايات الإسكان بنسبة -10.8% في مارس ليصل المعدل السنوي إلى 510 ألف، في حين انخفضت تصاريح البناء بنحو -9% لتصل إلى 513 ألف. وظهرت كلتا القراءتين أدنى من التوقعات. بالإضافة إلى ذلك، تحسنت إعانات البطالة الأمريكية حيث ظهرت بشكل أفضل من المتوقع لتصل إلى 610 ألف. ومع ذلك، استمر إجمالي إعانات البطالة في الارتفاع وتخطى حاجز الـ 6 مليون ليصل إلى 6.022، مسجلا أعلى المستويات.

كما صدرت صباح اليوم نتائج مؤشر أسعار المنازل بالمنطقة الأوروبية عن شهر مارس لتسجل 0.4%، مما دفع القراءة السنوية إلى 0.6%، حيث أدى ضعف معدل الطلب وهبوط أسعار السلع إلى انخفاض ضغوط التضخم في 16 منطقة. في غضون ذلك انخفضت الطلبات الصناعية في فبراير بنسبة 2.3%، مقارنة بالتوقعات بانخفاضها بنسبة 2.6%. بينما هبط المعدل السنوي للطلبات الصناعية بنسبة 18.4%، كما تمت مراجعة نتائج يناير لتنخفض إلى -16%.

من ناحية أخرى، هبط مؤشر أسعار المنتجين السويسري في مارس بنسبة 0.5%، وهو التراجع الثامن على التوالي، بعد أن تراجع بنسبة 0.6% في فبراير بسبب هبوط أسعار الواردات. هذا وتراجعت القراءة السنوية بنسبة 2.8%، وه أسوأ من توقعات السوق بأن تتراجع بنسبة 2.4%. كما تراجعت مبيعات التجزئة البريطانية بنسبة -1.2% في مارس. بينما تراجع المعدل السنوي لطلبات الميكنة اليابانية إلى -85.2% في مارس. كما كشف تقرير الناتج المحلي الإجمالي الصيني عن نمو المعدل السنوي للناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 6.1% في الربع الأول من العام الحالي وهو أدنى معدل نمو منذ عشرة أعوام.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

المصدر: ActionForex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي