إعانات البطالة الأمريكية تتراجع بشكل ملحوظ ، إلا أنها لا تزال مرتفعة عند أعلى مستوى لها


شهدت القراءات الأولية لإعانات البطالة الأمريكية تراجعاً حاداً في نهاية الأسبوع الاقتصادي الحالي ، في حين لا تزال إعانات البطالة تواصل ارتفاعها من جديد ، جاء ذلك وفقاً لتقرير وزارة القوى العاملة الأمريكية الذي صدر اليوم الخميس.


حيث تراجعت القراءة الأولية لإعانات البطالة الأمريكية بواقع 610 ألف و ذلك في أعقاب الارتفاع الذي شهده المؤشر في الأسبوع السابق بواقع 663 ألف مقابل 654 ألف . حيث كان من المتوقع أن تأتي القراءة الأولية لإعانات البطالة الأمريكية لتسجل 660 ألف .

هذا و قد انخفض متوسط إعانات البطالة الأمريكية لأربعة أسابيع ليسجل 659.500 مقابل 659.500 في الأسبوع السابق.

في الوقت نفسه، تواصل الإعانات ارتفاعها لتسجل أعلى مستوى لها لتتجاوز و لأول مرة الستة ملايين إعانة يأتي ذلك ليتوافق مع التقرير الذي صدر في الأسبوع الاقتصادي الذي بدأ في الرابع من إبريل و الذي حمل بين طياته خبراً بارتفاع معدل الإعانات إلي 6.022 مليون إعانة ، حيث تتجاوز تلك القراءة التوقعات التي أجمعت على أن الإعانات سترتفع إلى 5.893 مليون إعانة . هذا و قد قدر معدل إعانات الأسبوع السابق بنحو 5.840 مليون إعانة ، إلا أنه تم تعديلها تلك القراءة لترتفع بواقع 5.850 مليون.

ولا يزال المتوسط الحسابي لأربعة أسابيع لإعانات البطالة مرتفعاً حيث سجل 5.796 مليون ، مقابل قراءة الأسبوع السابق و التي سجلت 5.650 مليون إعانة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: Action Forex
ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي