ارتفاع فائض الميزان التجاري الكندي على غير المتوقع

شهد الميزان التجاري الكندي ارتفاعاً على غير المتوقع نتيجة ارتفاع جميع مكونات قطاع الصادرات الكندي لشهر فبراير، جاء ذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الكندي اليوم الخميس. حيث جاءت القراءة على عكس التوقعات ، حيث سجل الفائض التجاري الكندي ارتفاعاً طفيفاً بلغ 0.1 مليار دولار كندي . هذا و قد توقع الاقتصاديون أن يزداد العجز التجاري ليسجل 1.2 مليار دولار كندي و ذلك مقابل القراءة غير المُعدلة السابقة و التي سجلت 1.0 مليار دولار كندي. و كذلك مقابل قراءة يناير و التي تم تعديلها لتسجل 1.2 مليار دولار كندي.

هذا و قد ارتدت الصادرات لتسجل 33.077 مليار دولار كندي و لترتفع بواقع 5.2% مقابل قراءة يناير الماضي، و أضاف مكتب الإحصاءات الكندي :" يعود هذا الارتفاع إلى زيادة حجم الصادرات في أعقاب تراجعاً استمر لشهرين متعاقبين . فالنمو الذي شهده القطاع جاء نتيجة زيادة صادرات البلاد من الطائرات و معدات النقل الأخرى بواقع 27.3%.

كما ارتفعت صادرات البلاد إلى الولايات المتحدة الأمريكية بواقع 5.0% لتسجل 24.274 مليار دولار أمريكي، نظراً لارتفاع منتجات السيارات بواقع 19.8% .

هذا و قد ارتفعت الواردات منذ يناير بواقع 1.1% لتسجل 32.951 مليار دولار مقابل قراءة يناير، ويرجع ذلك للزيادة الكبيرة في استيراد الآلات و المعدات و منتجات السيارات.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
المصدر:Action Forex
ترجمة قسم التحليلات والأخباربالمتداول العربي