النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح


    البنك الدولي: تراجع النمو في بلدان شرق آسيا

    قال البنك الدولي إن النمو الاقتصادي في شرق آسيا سيشهد بطؤا كبيرا في ظل تراجع حركة الصادرات.
    وأضاف البنك في تقرير له أن بلدان شرق آسيا البالغ عددها 10 بلدان وتضم الصين وتايلند ستعرف نموا سنويا بنسبة 5.3 % أي نصف قيمة النمو التي حققتها المنطقة المذكورة عام 2007. ومن المتوقع ألا يزيد النمو السنوي في الصين عن نسبة 6.5 % منخفضا عن نسبة 13 % التي حققها عام 2007. لكن البنك يقول إن خطة الصين الطموحة لتحفيز الاقتصاد تعني أن الاقتصاد الصيني سيبدأ في الانتعاش في وقت لاحق من السنة الجارية. وأضاف البنك أن هناك آمالا في أن تقود خطة الإنعاش الصينية إلى تحفيز اقتصاد دول المنطقة.

    حزام الفقر
    ومن المتوقع أن تتأثر منطقة شرق آسيا بشكل كبير بعواقب الأزمة الاقتصادية العالمية بسبب تراجع واردات الدول الغنية من دول المنطقة. وقال كبير الاقتصاديين في البنك الدولي المسؤول عن منطقة شرق آسيا، فيكرام نيهرو، "ليس هناك شك في أن منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ تواجه أوقاتا صعبة للغاية".
    وتشير توقعات البنك الدولي إلى أن نمو تايلند سيتراجع إلى 2.7 % بعدما سجل نسبة 4.9 % عام 2007 في حين أن الاقتصاد الكمبودي سيتراجع إلى 1 % بعدما حقق نسبة 10 % قبل سنتين. ويتوقع البنك نتيجة لتراجع نسبة النمو في المنطقة أن يزداد عدد السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر. ويقول البنك الدولي إنه من المتوقع أن تبدأ خطة النمو الصينية التي أعلنت في نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني والتي تبلغ قيمتها 586 مليار دولار أمريكي في إعطاء آثارها مع نهاية السنة الجارية.
    _____________
    المصدر: BBC


    دارلينج: ركود الاقتصاد البريطاني اسوأ مما كان متوقعا
    قال وزير المالية البريطاني اليستير دارلينج إن البلاد تعاني ركودا اسوأ مما توقعته الحكومة، وإن الاقتصاد البريطاني لن يسجل اي نمو قبل نهاية العام الحالي في احسن الاحوال. وقال الوزير البريطاني في مقابلة اجرتها معه صحيفة صنداي تايمز اللندنية إنه سيجبر على تعديل توقعاته لمسار الاقتصاد نزولا عندما يطرح ميزانية الحكومة السنوية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.
    وقال دارلينج للصحيفة: "إن الوضع اسوأ مما كنا نتوقع" مضيفا انه بالرغم من عدم توفر الارقام الاقتصادية الخاصة بالاشهر الثلاثة الاولى من 2009، "فإننا نعتقد انها ستكون سيئة لانعدام اية مؤشرات من اي بلد في العالم تشير الى العكس." ورفض الوزير التكهن بنسبة الانكماش الذي سيشهده الاقتصاد البريطاني هذه السنة، ولكنه قال: "كنت اتوقع ان نرى بعض النمو في النصف الثاني من السنة، ولكني اعتقد الآن ان علينا الانتظار حتى بداية العام المقبل قبل ان نرى النمو يعود للاقتصاد البريطاني."
    وقال دارلينج ردا على سؤال الصحيفة عما اذا كان الاقتصاد البريطاني قد تجاوز المرحلة الصعبة: "لا اعتقد ذلك، فالامر يعتمد الى حد بعيد على ماهية الاجراءات التي ستتخذها الدول الاخرى."
    _____________
    المصدر: BBC

    أيرلندا على وشك إعلان ميزانية الطوارئ

    حذر وزير المالية الأيرلندي من احتمال تعرض البلاد لتحدي حياة أو موت، على حد تعبيره، حيث اتخذت المالية الأيرلندية القرارات التي من شأنها رفع الضريبة المقدرة على الطبقة المتوسطة في إطار ميزانية الطوارئ التي تعد لها و التي تستهدف مواجهة الأزمة الاقتصادية.
    و أضاف "براين لينيهان" أن هناك بعض الخطط الحكومية التي تستهدف تحفيز الاقتصاد الأيرلندي و التي تتمثل في إنفاق حكومي يتراوح ما بين 80 و 90 مليار إسترليني يخصص جزء كبير منها لصالح شراء الأصول المتعثرة و الديون المعدومة في إطار أعمال المنظمة الوطنية لإدارة الأصول. كما أكد على أن هذه الخطط سوف تتوسع في عمليات الشراء لتتضمن أسهم البنوك المحلية و شركات التطوير و التنمية و المؤسسات العقارية.
    __________________________
    المصدر: Financial Times

    البيانات السلبية تدفع باليابان نحو المزيد من إجراءت التحفيز

    في أعقاب الهبوط المروع الذي تعرضت له الصادرات اليابانية بنسبة 55.6% بالأمس أعلنت اليابان أنها على وشك الإفصاح عن تفاصيل خطة تحفيز بقيمة 100 مليون دولار، أي ما يوازي 2% من الناتج الإجمالي المحلي و التي تستهدف انتشال اليابان من مستنقع الركود.
    تجدر الإشارة إلى أن فائض الحساب الجاري الياباني قد هبط بواقع 50% تأثراً بهبوط
    الصادرات و أرباح الاستثمارات الدولية مما عمل على زيادة الحاجة الملحة إلى دعم الطلب المحلي في إطار ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

    __________________________
    المصدر: Financial Times

    الأمم المتحدة تدعو لقمة كونية لبحث الأزمة المالية

    أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء اقتراحاً بعقد قمة عالمية مطلع الصيف المقبل لبحث تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية العالمية خاصة على الدول الأكثر فقراً. وتأتي الدعوة إلى هذه القمة التي يفترض أن تشارك فيها الدول الـ192 الأعضاء في المنظمة الدولية بعد أيام من انتهاء قمة مجموعة العشرين في العاصمة البريطانية لندن، والتي شهدت الاتفاق على جملة من الخطوات الهادفة إلى استعادة التوازن المالي والاقتصادي العالمي.
    كما اتفق قادة المجموعة على عقد قمة أخرى الخريف المقبل لمتابعة تنفيذ االقرارات السابقة. وقبل القمة المقبلة لمجموعة العشرين (التي تضم أقوى الاقتصادات العالمية), يفترض أن تشهد نيويورك في يونيو القادم قمة كونية تخصص لمناقشة الأزمة المالية والاقتصادية العالمية.
    وقد وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع على الاقتراح الداعي إلى تنظيم هذه القمة الكونية. وناشد رئيس الجمعية ميغويل ديسكوتو بروكمان رؤساء دول وحكومات كل الدول الأعضاء بالأمم المشاركة بأنفسهم في القمة لضمان تمثيل رفيع فيها. ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الدولي المنتظر عقده بين يومي 1 و3 يونيو المقبل تأثير الأزمة المالية والاقتصادية على الدول الأكثر فقرا. كما تأمل الأمم المتحدة تمثيلا واسعا ورفيعا بقدر الإمكان في هذه القمة، وذلك خلافا لقمة مجموعة دول العشرين التي لم يشارك فيها سوى عدد محدود من دول العالم.

    _____________________
    المصدر : الجزيرة

    استمرار تراجع الأسهم الأسيوية لليوم الثاني على التوالي

    تراجعت الأسهم الأسيوية لليوم الثاني على التوالي، بينما واصل الدولار ارتفاعه في ظل تجنب المخاطرة انتظاراً لتقرير توقعات الشركات للأعمال والذي من المتوقع أن يكون بداية لموسم البيانات المحبطة. هذا وشهدت أسهم البنوك وشركات السيارات وتكنولوجيا المعلومات عمليات بيع حادة، بعد أن شهدت ارتفاعاً قوياً في الشهر الماضي تأثراً بحالة التفاؤل التي سادت الأسواق التي نتجت عن جهود صناع السياسة لتحفيز الاقتصاد العالمي.
    _________________________
    المصدر : Financial Times

    مخاوف إفلاس جنرال موتورز تخيف أوروبا
    أقرت أوروبا قروضا بقيمة 1.2 مليار دولار لدعم شركات صناعة السيارات المضطربة في المنطقة في ظل مخاوف من احتمالات إشهار إفلاسشركة جنرال موتورز بسبب عدم تحقيق تقدم في إعادة هيكلة الشركة المتعثرة. وكانت جنرال موتورز -وهي أكبر شركة أميركية لصناعة السيارات- قد حذرت الشهر الماضي من انهيار فروعها في دول الاتحاد الأوروبي خلال أسابيع وبالتالي فقدان مئات الألوف من موظفيها أعمالهم إذا لم تتدخل الحكومات الأوروبية لإنقاذها ماليا.
    وتحسبا لتفاقم أزمة قطاع السيارات في أوروبا جراء الأزمة المالية أقر بنك الاستثمار الأوروبي تقديم قروض قيمتها 866 مليون يورو (1.17 مليار دولار) لعدة شركات لصناعة السيارات من بينها فولكس فاغن ونيسان موتور وجاغوار لمساعدتها على تطوير وصنع سيارات أكثر كفاءة في استخدام الوقود بأوروبا. وتعد الأموال المقدمة جزءا من صفقة قيمتها سبعة مليارات يورو (9.3 مليارات دولار) لصناعة السيارات يتوقع بنك الاستثمار الأوروبي وهو ذراع الإقراض بالاتحاد استكمالها في النصف الأول من العام الجاري.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
    المصدر: الجزيرة

    فورد تشطب عشرة مليارات دولار من ديونها
    كشفت شركة فورد الأميركية للسيارات عن إبرامها لاتفاقات مع دائنيها تؤدي لخفض ديونها بمقدار 9.9 مليارات دولار، وهو ما يزيد على ثلث ديونها المستحقة حسب بيانات الشركة.
    وبهذه الاتفاقات تكون الشركة العملاقة أنجزت خطوة هامة على طريق تسديد ديونها، وإثر إعلان الشركة خفض ديونها ارتفعت قيمة سهمها في بورصة نيويورك بشكل ملحوظ أمس حيث زاد سعر السهم بنسبة 16% ليصل إلى 3.77 دولارات. هذا واستطاعت الشركة التي تعد ثاني أكبر مصنع للسيارات في أميركا حتى الآن من مواجهة الأزمة دون اللجوء لمساعدات حكومية.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: القناة


    بنك أسكتلندا يعلن تسريح عمالة بـ 9,000
    أعلن بنك اسكتلندا عن احتمال تسريح عمالة بما يقرب من 9,000 موظف على مدى العامين القادمين، وذلك في إطار خطته لتخفيض النفقات بـ 2.5 مليار إسترليني سنويا من عام 2012. وجاء ذلك في أعقاب إعلان تقديم حزمة من عقود الخيارات إلى مديرى المجموعة.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
    المصدر: The independent

    تدهور الأسهم وسط مخاوف البنوك
    واصلت الأسهم في لندن انخفاضها لثلاثة جلسات يوم الأربعاء، حيث يتصدر القطاع البنكي
    قائمة هذه الخسائر بسبب زيادة المخاوف من الديون المتعثرة، علاوة على ذلك، انخفض مؤشر
    FTSE 100 في الأسواق الأمريكية والأسيوية في أعقاب النبرة السلبية التي سببتها البيانات الضعيفة التي ظهرت عن شركة " الوكا " لانتاج الألومنيوم في بداية ظهور تقارير الأرباح - في موسم إعلان الأرباح في وول ستريت- وما تضمنته من أرقام بعد إغلاق البورصة الأمريكية. كما قوضت الثقة بطوكيو نتيجة التنبؤات بالمزيد من الخسائر.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
    المصدر: Financial Times

    اقتصاد اليورو ينكمش 1.6% وإيرلندا الأدنى

    تراجع النشاط الاقتصادي بمنطقة اليورو أكثر من المتوقع نهاية العام الماضي وفقا لبيانات نشرت اليوم الثلاثاء. وانعكس هذا التراجع بحدة على دول أعضاء بالمنطقة مثل إيرلندا التي يواجه اقتصادها منذ أشهر ركوداً اضطرها إلى وضع ميزانية طارئة.
    فوفقا لتقديرات الوكالة الأوروبية للإحصاء (يوروستات), تدنى المؤشر الاقتصادي لمنطقة اليورو في الربع الأخير من 2008 بنسبة 1.6% مقارنة بالربع الثالث من العام نفسه.
    وأوضحت الوكالة أن الناتج المحلي الإجمالي للدول الأعضاء عدا سلوفاكيا (التي انضمت للمجموعة في يناير/كانون الثاني الماضي لتصبح العضو السادس عشر) تراجع فوق النسبة المتوقعة سابقا وهي 1.5%.
    وأضافت أن جمهورية إيرلندا كانت الأكثر تأثرا من بين دول منطقة اليورو. فقد انكمش
    اقتصادها بنسبة 7.1% في الربع الأخير من العام الماضي مقارنة بالربع الثالث منه.

    ومن المقرر أن تعرض الحكومة الإيرلندية اليوم مشروع ميزانية طوارئ لمواجهة الركود الذي أصاب اقتصادها. ويتضمن مشروع الميزانية الجديدة زيادة الضرائب وخفضا للإنفاق
    في وقت يتفاقم فيه عجز القطاع العام.

    وفي وقت سابق حذر رئيس الحكومة الإيرلندية برايان كوين من أن الميزانية التي تتأهب حكومته لكشف مضمونها ستكون فقط خطوة أولى على طريق تقشف شاق من أجل التصدي للمشاكل الاقتصادية, وخفض العجز في الميزانية إلى الحد المسموح به وفق معايير منطقة اليورو وهو 3% من الناتج المحلي الإجمالي.
    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر الجزيرة

    تسونامي الأسعار

    يمكن وصف موجة ارتفاع الأسعار العام الماضي بتسونامي الأسعار الذي تباطأ اليوم إلى مد مستمر يضيفأعدادا جديدة من سكان العالم إلى قائمة أولئك الذين يواجهون نقصا في التغذية.
    وفي ظل الأزمة المالية العالمية يتوارى خليط سام من ضعف النمو الاقتصادي وارتفاع معدلات البطالة وانخفاض التحويلات خاصة إلى الدول النامية وارتفاع مستمر في الأسعار، دفع أعداد الجوعى في العالم إلى الارتفاع أكثر من مليار شخص لأول مرة من 963 مليونا نهاية العام الماضي وأقل من 850 مليونا قبل أزمة أسعار الغذاء.

    وتقول رئيسة برنامج الغذاء العالمي في روما، جوزيت شيران إن البرنامج محتاج إلى ستة مليارات دولار هذا العام لإطعام الجياع في العالم, ما يزيد بنسبة 20% عن العام الماضي.
    وتتفاقم الأزمة خارج حدود أفريقيا بحيث اضطرت بعض الدول لطلب المساعدات. من هذه الدول قرغيزستان التي لم تواجه إلا مشكلة بسيطة في الغذاء في العشرين عاما الماضية.
    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر الجزيرة



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

    مصادر متنوعة
    إعداد و ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي













  2. #2
    الصورة الرمزية رمضان غنيم
    رمضان غنيم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    8,797

    افتراضي رد: نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح



    ماشاء الله تبارك الله


    بصراحة تنسيق الاخبار رائع جداً وكل الاخبار مهمة ومختارة بطريقة احترافية ....

    الله يعطيكم الصحة والعافية
    .....





    توقيع العضو
    مضارب في سوق العملات منذ عام 2006 ، محلل اساسي للعملات

المواضيع المتشابهه

  1. نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-04-2009, 03:17 PM
  2. نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-04-2009, 02:21 PM
  3. نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-04-2009, 01:41 PM
  4. نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-04-2009, 01:40 PM
  5. نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-04-2009, 01:33 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17