تحسن طفيف بقطاع الإنشاءات الأسترالي

شهدت صناعة الإنشاءات بأستراليا تحسنا طفيفا في مارس، وذلك وفقا للتقرير الصادر عن المجموعة الصناعية الأسترالية. حيث ارتفع مؤشر AIGللإنشاءات ليصل إلى 30.4 في مارس من القراءة المحققة في فبراير عند 29.5. ولا يزال المؤشر دون مستوى 50 منذ مارس 2008، مما يشير إلى الانكماش في قطاع الإنشاءات.

علاوة على ذلك، صرح " توني بينسابيني " المدير المساعد بمؤسسة AIG قائلاً " أظهر مؤشر PCI الأسترالي في شهر مارس دليلا على ضعف قطاع الإنشاءات حيث أدى انخفاض معدل الطلب وكذلك ظروف الائتمان المحكمة إلى استمرار الانكماش بالقطاع ". ومع ذلك أضاف بأن وتيرة الانكماش تتباطأ في المنازل والشقق والإنشاءات التجارية.

وبالنظر إلى مكونات المؤشر، فسنجد تحسن مكون الإنشاءات التجارية ليصل إلى 30.5 من 22.2، في حسن هبط مكون هندسة الإنشاءات ليصل إلى 24.2 من 28.4. كما تحسنت أوضاع سوق الإسكان بشكل طفيف لتصل إلى 31.2 من 27.6 في مارس، في حين ارتفعت المباني السكنية تسع نقاط لتصل إلى 33.0 من 23.9.

علاوة على ذلك، أشار التقرير إلى معاناة الطلبات الجديدة والأجور وأسعار المدخلات خلال شهر مارس، بينما تحسنت أسعار البيع وتسليمات الموردين وكذلك مستويات التوظيف بالقطاع.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
المصدر:ActionForex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي