عاودت اسعار النفط الصعود فوق مستوى 67 دولارا للبرميل يوم الاربعاء تدفعها المخاوف من الاعصار ريتا التي رجحت كفتها على تأثير قرار اوبك باتاحة كل طاقتها الفائضة للسوق في محاولة للحد من ارتفاع اسعار النفط.
وزاد سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود نوفمبر 1.30 دولار الى 67.50 دولار للبرميل ليسترد معظم خسائر يوم الثلاثاء التي بلغت نحو اثنين بالمئة بينما اجتاح الاعصار ريتا جزر فلوريدا كيز المنخفضة وتزايدت قوته مع اقترابه من منشات النفط الامريكية الرئيسية في خليج المكسيك.وانتهى التعامل في عقد اكتوبر على سعر 66.23 دولار للبرميل يوم الثلاثاء بانخفاض 1.16 دولار بعد ان قفز اكثر من اربعة دولارات في اليوم السابق.
وارتفع مزيج برنت 1.15 دولار الى 65.35 دولار للبرميل في معاملات اسيا يوم الاربعاء.وقال خبراء ان ريتا قد تصبح عاصفة من الدرجة الرابعة وهي ثاني أعلى درجة في مقياس للاعاصير من خمس درجات وتوازي قوة الاعصار كاترينا الذي دمر منطقة خليج المكسيك قبل ثلاثة اسابيع وأدى الى ارتفاع اسعار النفط الى مستويات قياسية فوق 70 دولارا للبرميل.وينظر ان يستمر موسم العواصف والاعاصير طوال شهر اكتوبر.
وواصل البنزين في المعاملات الاجلة مكاسب الثلاثاء التي بلغت 14 بالمئة ليرتفع 2.29 سنت الى 2.0695 دولار للجالون في حين زاد سعر وقود التدفئة 5.2 سنت الى 2.0633 دولار للجالون بعد ان صعد يوم الثلاثاء 11 بالمئة.
مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي