النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي أوباما يحث موتورز وكرايسلر على النجاة

    أوباما يحث موتورز وكرايسلر على النجاة

    وجه الرئيس أوباما رسالة حادة إلى شركات صناعة السيارات في ديترويت حيث قال" للبقاء على قيد الحياة و الحصول على مزيد من المساعدات الحكومة فعليكم القيام بعملية الإصلاح بأنفسهم من أجل الخروج من تلك الأزمة ". علاوة على ذلك قام البيت الأبيض بطرد رئيس شركة جنرال موتورز حيث رفض خطط إعادة هيكلة شركتي جنرال موتورز وكرايسلر.

    وبدأ أوباما في شرح تفاصيل رسالته عندما أعلن صراحة ما قاله للصحفيين خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث قال " لم تقدم كلا من جنرال موتورز ولا كرايسلر خطط مقبولة للحصول على مزيد من الأموال من خطة الإنقاذ الفيدرالية ".

    وتتضح كارثة هذا القرار من خلال طرد " ريك واجونر" رئيس شركة جنرال موتورز، حيث أشار البيت الأبيض بأنه يجب على ديترويت أن تدار جيداً وأن تقوم بالمزيد من التغيرات إذا أرادت البقاء على قيد الحياة، وسوف يكون لإدارة أوباما دور في إحداث هذه التغييرات. علاوة على ذلك، توظف شركتي جنرال موتورز وكرايسلر الألوف من ولاية أوهيو، الدولة رقم 2 في صناعة السيارات.

    وقالت جينفر جرانهولم حاكمة ولاية ميشغان " يعتبر واجونر كبش الفداء " والذي تم تنحيته جانبا " لمستقبل الشركة والتوظيف" أمام إذاعة NBC اليوم.

    قال أوباما يجب على الشركات بذل المزيد من الجهود للحصول على تمويل إضافي من الحكومة.

    صرح أوباما " نحن نعتقد بوجود قطاع سيارات ناجح، ولكنه يجب أن يقف في وجه هذه العاصفة وأن يصارع من أجل البقاء " حيث قال في إذاعة CBS لقطاع السيارات " واجه الأمة ".

    قال مسؤولون رسميون رفضوا الكشف عن هويتهم قبيل إعلان أوباما، أعطيت كرايسلر مهلة 30 يوم لاستكمال الإطار المقترح للشراكة مع شركة فيات الإيطالية لصناعة السيارات. وستقدم الحكومة ما يقرب من 6 مليار دولارلهذه الشركات إذا توصلوا إلى اتفاق قبل أن تنتهي المهلة. وإذا لم يحدث اتحاد بين شركتي كرايسلر وفيات، فستخطط واشنطن للابتعاد مما يعرض كرايسلر للبيع التام.

    أما عن المتحدث الرسمي باسم كرايسلر فقد رفض الإدلاء بتصريح قبيل إعلان أوباما.

    فيما يتعلق بشركة جنرال موتورز، منحت الإدارة 60 يوم لتشغيل الأموال لإعادة الهيكلة. وأعرب المسؤولون عن اعتقادهم بامكانية وضع جنرال موتورز خطة لاستمرار عمل خطوط الانتاج خلال السنوات القادمة.

    علاوة على ذلك، يشكل المديرين الجدد الآن أغلبية مجلس إدارة جنرال موتورز. فنجد على سبيل المثال، أصبح فريتز هينديرسون- رئيس الشركة ومدير التشغيل- هو المدير التنفيذي الجديد.

    وجاءت هذه الخطوة لإدارة أوباما وسط غضب العامة من المكافأت التي تم دفعها إلى المديرين التنفيذين بمجوعة AIG-والتي تعتبر في غير صالح الاقتصاد المتداعي.

    علاوة على ذلك، فشلت شركة جنرال موتورز في الوفاء بوعودها في مقابل القرض الحكومي بـ 13.4 مليار دولار. وفي الوقت ذاته، استطاعت كرايسلر البقاء على قيد الحياة بالمساعدة الفيدرالية التي تقدر بـ 4 مليار دولار خلال الأزمة الاقتصادية والتي شهدت أسوأ انخفاض لمبيعات السيارات منذ 27 عام. وفي تقرير حكومي صدر في فبراير، طلبت جنرال موتورز أكثر من 16.6 مليار دولار في حين أرادت كرايسلر ما يفوق 5 مليار دولار.

    هذا وقد صرح مسؤولون على دراية بالخطة " سيظل احتمال الإفلاس وارد، إذا فشل صناع السيارات في إعادة الهيكلة "، وقد رفضوا الكشف عن هويتهم لأنهم غير مصرحين بإعلان التفاصيل على العامة.

    أشار مسؤولون إداريون بأن الشركات لم تبذل الكثير من الجهد لتخفيض الديون، بل ازدادت في بعض الحالات، حيث ازدادت خلال فترة إعادة الهيكلة. فنجد أن شركة جنرال موتورز مدينة بـ 28 مليار دولار لحاملي السندات. كما أن شركات كرايسلر مدينة بـ 7 مليار دولار للبنوك سواء ديون من الدرجة الأولى أو الثانية. كما أن موتورز مدينة بـ 20 مليار دولار لصناديق الرعاية الصحية للمتقاعدين، في حين أن كرايسلر مدينة بـ 10.6 مليار دولار.

    توظف شركتي جنرال وكرايسلر 140,000 موظف في الولايات المتحدة. وفي فبراير، قالت جنرال أنها تنوي خفض الوظائف بـ 47,000 على مستوى العالم، أو ما يقرب من 20% من القوة العاملة، بالإضافة إلى إغلاق العديد من التوكيلات والتركيز على الماركات الرئيسية الأربعة شيفورليه، كاديلاك، جي. ام . سي و بويك.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
    المصدر: YahooFinance

    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية gamalaleem
    gamalaleem غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    العمر
    51
    المشاركات
    7

    افتراضي رد: أوباما يحث موتورز وكرايسلر على النجاة

    امريكا خرابها قريب

المواضيع المتشابهه

  1. السجـين وفرصه النجاة
    By عم محمد in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 20-03-2021, 02:08 AM
  2. الخزانة الامريكية تعمل بشأن مساعدة لاندماج جنرال موتورز وكرايسلر
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-10-2008, 11:30 PM
  3. النجاة وعدم التشتيت
    By watari100 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-07-2008, 11:13 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17