النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الخيار الأفضل أمام GM و كرايسلر هو إشهار الإفلاس (تعليق السوق 30/3/2009)

    الخيار الأفضل أمام GM و كرايسلر هو إشهار الإفلاس و الحذر يسود الأسواق تجاه بيانات الأسبوع القادم

    موضوعات للمتابعة – الفترة القادمة

    • مبيعات التجزئة النرويجية.
    • مؤشر PMI لمبيعات التجزئة الأوروبية.
    • حديث "بيني سماجي" عضو لجنة السياسة النقدية ببنك أوروبا.
    • مؤشر ائتمان المستهلك للمملكة المتحدة.
    • موافقات الرهن العقاري للمملكة المتحدة.
    • مؤشري الانتاج الصناعي و ثقة المستهلك لمنطقة اليورو.
    • مؤشر مناخ الأعمال لمنطقة اليورو.
    • حديث "تريشيه" و "ويللنك" أمام البرلمان الأوروبي.
    • مؤشر النشاط التصنيعي الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي بدالاس.

    تعليق السوق:

    عادت المعاناة التي يمر بها القطاع المالي مرة ثانية لتحتل العناوين الرئيسية في إطار الأنباء التي ترددت عن المزيد من خطط الإنقاذ. في هذا الإطار أعلنت المملكة المتحدة الاستحواذ على قروض بقيمة 750 مليار إسترليني تمتلكها مؤسسة "دانفيوملاين بلدنج سوسيتي"، أكبر المؤسسات العقارية بأسكتلندا، وسط حالة كوارثية يعانيها الاستثمار الأصول و السندات العقارية. كما نشرت الـ "فينانشال تايمز" أن مسئولي وزارة المالية البريطانية يعملون في الوقت الحالي على الإعداد للاستحواذ الكامل على المدخرات و القروض العقارية المملوكة للمؤسسة. في غضون ذلك و على الصعيد الأوروبي أعلنت إسبانيا أنها تعتزم إنقاذ المدخرات الإقليمية لبنك "كاسا كسيللا لا مانشا" من خلال تقديم ضمانات حكومية بقيمة 9 مليار يورو على أن يقوم بنك إسبانيا بتولي مسئولية تشغيل البنك. يذكر أن الكثير من البنوك الإسبانية لا زالت تقوم بمحاولات جاهدة للإفلات من بين أنياب أزمة الرهن العقاري، إلا أنها لم تنجح بعد في ذلك بسبب فرض قيود محلية على انضمام هذه البنوك إلى برامج موسعى للأوراق المالية المدعومة عقارياً. على كلٍ، يمكن القول بأن حالة التدهور التي يمر بعا القطاع العقاري بإسبانيا يعتبر مؤشر واضح على حالة التدهور التي يمر بها القطاع المصرفي و هي الحالة التي قد تصل بأغلب هذه البنوك إلى المصادرة أو الاستحواذ أو على الأقل إشهار الإفلاس. تأثراً بهذه التطورات، تلقى الإسترليني و اليورو ضربات أودت بهم إلى الهبوط أثناء تعاملات الفترة الأسيوية..

    على النقيض من ذلك، توافرت بعض الأنباء الإيجابية التي أشارت إلى إعلان بنك "باركليز" أنه لا يجتاج إلى عمليات رفع رأس المال في الوقت الحالي بعد نجاحه في اجتياز اختبار الضغط من جانب سلطات الخدمات المالية البريطانية. كما يتردد الحديث في الوقت الحالي عن نتائج حسابات صناديق التداول المجمعة "iShares" الخاصة بالبنك و التي من الممكن أن تدعم البنك في قراره الرافض للانضمام المخطط الحكومي لحماية الأصول. و يبدو أن الإيجابية وصلت إلى نهاية فيما يتعلق بالقطاع المصرفي الأمريكي حيث يتوقع أن تشير النتائج الموسمية المعلقة للربع الأول من 2009 إلى أن الأعمال الخاصة بكل من :جي. بي. مورجان" و "بنك أمريكا" تواجه الكثير من المصاعب و الضغوط التي تحد من فرص تحقيق أرباح مستقبلية. علاوة على ذلك، ضمنت تصريحات "جيثنر" أن القطاع المصرفي على وشك الإعلان عن المزيد من الخسائر..

    إضافةً إلى ذلك، عاد قطاع السيارات الأمريكي إلى العناوين الرئيسية مرة ثانية لتركز على الموعد النهائي لخطط إعادة الهيكلة. ففي إطار الحديث الذي أجرته صخيفة "وول ستريت جورنال"، صرح الرئيس "أوباما" بأنه الحكومة على استعداد تام لمنح هذه الشركات الدعم اللازم و المساعدات المالية المتطلبة لإنقاذها من السقوط حال إبداء هذه الشركات الاستعداد الكامل لبذل التضحيات التي تؤكد للسلطات الأمريكية أن هذه الشركات تتطلع إلى مستقبل أفضل مع إبداء القدر الأكبر من التعاون. يذكر أن ما قصده أوباما من تضحيات تضمن التضحيات المبذولة من جانب جميع الأطراف المتضمنة في الأزمة؛ الإدارة، العمالة، حاملي الأسهم الموردين و التجار. كما تناولت الأنباء أن ثمة دعوة وجهتها إدارة شركة "جي. إم." للرئيس التنفيذي "ريك واجونر" للتنحي عن مهام منصبه كرئيس و رئيس تنفيذي للشركة في نفس الوقت، أشارت إدارة أوباما إلى أن أفضل الحلول أمام شركتي "جي. إم." و "كرايسلر" هو إشهار الإفلاس لعدم تقديم المجموعتين ما يكفي من خطط لإعادة الهيكلة..

    و في طريقنا إلى قمة مجموعة العشرين التي من المقرر عقدها في النصف الثاني من الأسبوع القادم، بدأت التصريحات في اانطلاق من كل اتجاه من جانب الدول المشاركة و التي تأتي في إطار تقارير تشير إلى أن معظم القرارات التي من المقرر اتخاذها في إطار القمة قد تم الاتفاق عليها بالفعل و هو ما يدفع البعض إلى القول بأن لدى القمة أخبار جيدة. إلا أن بعض المعلومات التي تسربت عن مسودة بيان القمة قد تحول دون إعلان هذه الأخبار الجيدة حيث تشير هذه المعلومات إلى أن ثمة تعهد من جانب الدول الأعضاء إلى خطة تحفيز مالي بقيمة 2 تريلليون دولارهذا العام. كما أكد وزير المالية الياباني على أن موضوع سلة العملات المكافئة للدولار التي اقترحتها الصين و روسيا في وقت سابق و التي اقترحت البلدين أن تحل محل الدولار كعملة حتياط لن تكون من الأمور المتضمنة في جدول أعمال القمة. على صعيد آخر، تضمن أحد المقالات التي كتبها "كالتسكي" في صحيفة الـ " تايمز" البريطانية أن قمة مجموعة العشرين سوف تتناول في إطار جدول أعمالها أربعة من القضايا الاقتصادية الرئيسية تأتي كما يلي:

    -إنقاذ الاقتصاد العالمي من الانهيار من خلال خطط التحفيز المالي و النقدي.

    -إنقاذ القطاع المصرفي من خلال خطط الإنقاذ المصرفي التي تعتمد بصفة أساسية على الجهود الحكومية.

    -إنقاذ الدول المتعثرة مند السقوط في دوامة الإفلاس التي سقطت فيها أيسلندا من قبل اعتماداً على موارد صندوق النقد الدولي.

    -الحيلولة دون وقوع أزمات مماثلة في المستقبل في أعقاب حل الأزمة الحالية من خلال توفير الإجراءات الوقائية التي من شأنها تحقيق ذلك.

    كما أكدت البيانات اليابانية الصادرة اليوم أن الاقتصاد الياباني يعاني المزيد من التدهور حيث هبط معدل الانتاج الصناعي إلى أدنى المستويات منذ 2001 و مقارنةً بالقراءة الشهرية المسجلة منذ عام مضى و التي أشارت إلى 38.4%. على الرغم من ذلك، لا زال هناك أمل في بقاء الحد الأدنى من التفاؤل حيث أشارمكون التطلعات في إطار تقرير الانتاج الصناعي الياباني إلى إمكانية زيادة الانتاج في مارس و إبريل حيث تبدأ العديد من الشركات و المصانع في العودة إلى انتاج كميات كبيرة من المنتجات..
    أما عن بيانات باقي الأسبوع فمن الواضح أنها ليست كثيرة تأتي على رأسها بيانات الوظائف المتوافرة في القطاع غير الزراعي الأمريكي. كما ينتظر صدور نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس القادم مع تأييد الأسواق لفكرة خفض الفائدة الأوروبية 50 نقطة لتصل إلى 1%. كما يتوقع أن يشير تقرير مؤشر "تانكان" الياباني إلى الثبات عند نفس المستويات التي سجلتها القراءة السابقة..




    ________________________________
    المصدر: Saxobank
    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 30-03-2009 الساعة 04:49 PM

المواضيع المتشابهه

  1. جنرال موتورز تدرس احتمال إشهار الإفلاس
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-05-2009, 06:57 PM
  2. اندماج "كرايسلر و "فيات" يحيي الأمل في قطاع السيارات الأمريكي (تعليق السوق 27/4/2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-04-2009, 07:58 PM
  3. أهم الأنباء ليوم 1/4/2009 : خفض الفائدة هو الخيار الأمثل أمام المركزي الأوروبي
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-04-2009, 04:48 PM
  4. شهادة "برنينك" أمام مجلس الشيوخ: تفاؤل و لكن.. (تعليق السوق 25-2-2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-02-2009, 11:46 AM
  5. الدولار لا يزال هو الأفضل ( تعليق السوق ليوم 29 يناير 2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-01-2009, 03:16 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17