تراجع مؤشر الثقة الألماني على غرار تدهور توقعات النمو و التضخم


تراجع مؤشر ثقة المستهلك الألماني لأول مرة في سبعة شهور ، حيث تواجه الأسر تضاؤل كبير في معدل التوظيف يأتي ذلك مقترناً بالتخوفات من اتساع فوهة الركود. حيث انزلق مؤشر GFK لشهر إبريل بواقع 2.4 مقابل القراءة المعدلة و التي بلغت 2.5 للشهر السابق ، فالبيانات التي تصدر تباعاً تعزز من تدهور توقعات النمو في المنطقة.

الزوج ( يورو /دولار ) : تراجع مؤشر ثقة المستهلك الألماني لأول مرة في سبعة شهور ، حيث تواجه الأسر تضاؤل كبير في معدل التوظيف يأتي ذلك مقترناً بالتخوفات من اتساع فوهة الركود. حيث انزلق مؤشر GFK لشهر إبريل بواقع 2.4 مقابل القراءة المعدلة و التي بلغت 2.5 للشهر السابق ، فالبيانات التي تصدر تباعاً تعزز من تدهور توقعات النمو في المنطقة.كما ازدادت نظرة الأسر و مؤسسات العمل القاتمة إزاء المستقبل الاقتصادي .هذا و نجد أن ألمانيا أكبر اقتصاديات منطقة اليورو على رأس الدول التي تسير خطاها تجاه الركود . و من ثم فإن البنك المركزي الأوروبي يتوقع أن يقوم بتطبيق المزيد من سياسة التخفيف في ظل توقعات النمو و التضخم المتضائلة .

الزوج ( استرليني / دولار ) : تراجع الإنفاق على مبيعات التجزئة البريطانية بواقع 1.9% لشهر فبراير ، و ذلك في أعقاب الارتفاع الذي طرأ على المؤشر خلال الشهر السابق ، و الذي أدى إلى انخفاض المعدل السنوي بواقع 0.4% فقط مقابل القراءة المُعدلة و التي بلغت نسبتها 3.8% لشهر يناير السابق، ليسجل نمو مبيعات التجزئة أدنى مستوى له في ما يزيد عن ثلاثة عشر عاماً .فقد كشفت البيانات أن الأوضاع الاقتصادية في تدهور مستمر و بوتيرة سريعة ، حيث تواجه الأسر تدهوراً واضحاً في سوق العمل ، و من المرجح أن تزاداد الاوضاع سوءاً في ظل تضائل التبادل التجاري . علاوة على ذلك ، فإن الانكماش في معدل المبيعات قد كشف عن زيادة المعدل السنوي بواقع 0.3% مقابل نسبة التراجع التي مُنى بها في يناير الماضي بواقع 0.9% ، حيث أن بائعي التجزئة عمدوا إلى تقليص التخفيضات على السلع في ظل تراجع توقعات النمو . في الوقت نفسه، كشف تقرير منفصل عن تراجع معدل الاستثمارات في الربع الأخير من السنة المالية بواقع 1.5% مقابل التوقعات الأولية و التي قُدرت بنحو 3.9% ، مما أدى إلى ارتفاع المعدل السنوي لتصل نسبته إلى -4.5% مقابل القراءة المتقدمة و التي بلغت نسبتها 7.7% .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
المصدر: dailyfx
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي